معلومات عَنّْ دولة الهند بالتفصيل وحقائق مدهشة

تقع دولة الهند فِيْ قارة آسيا وتبلغ مساحتها حوالي ثلاثة ملايين كيلومتر مربع وتبلغ مساحتها المائية أكثر من ثلاثة ملايين كيلومتر مربع. مما يجعلها واحدة من أكبر دول العالم، حيث تحتل المرتبة السابعة فِيْ عدد الدول ذات المساحة الكبيرة وتبلغ مساحتها الإجمالية 3،287،263 كيلومترًا مربعًا، وبحسب إحصائيات عام 2012، مليار وربع مليار.

العملة الرسمية للهند هِيْ الروبية والهند تشترك فِيْ الحدود البرية مع العديد من الدول وهِيْ ست دول بنغلاديش والصين وبورما وبوتان ونيبال وباكستان وعاصمتها نيبال لأنها تعتبر المركز السياسي للبلاد وتضم رئيس الهند.

فِيْ هذا الموضوع لدينا معلومات مفصلة عَنّْ دولة الهند، ونتعرض لبعض المعلومات حول هذه الولاية وتاريخها واقتصادها وبعض الحقائق عَنّْها.

تاريخ الهند

تمتلك الهند مساحة كبيرة وواسعة فِيْ جنوب قارة آسيا وتعتبر من الأماكن التي عاشت فِيْها أقدم الحضارات فِيْ العالم القديم وكان لها تأثير واسع فِيْ ذلك الوقت، وكانت الهند وباكستان دولة واحدة. حتى تم التقسيم منذ عام 1947 وحصلت بنغلاديش أيضًا على استقلالها منذ عام 1971 وكانت الهند منذ فجر التاريخ بيئة جذابة للناس للاستقرار على أراضيها ويعتبر جنوبها محميًا بمساحات شاسعة من المحيطات وشمال يحمي البلد أيضًا مناطق شاسعة من سلاسل جبال الهِيْمالايا.

اقتصاد الهند

تبلغ درجة الحرية الاقتصادية للهند 55.2 تقريبًا، لتحتل المرتبة 129 فِيْ مؤشر 2022. وزادت النتيجة الإجمالية للاقتصاد الهندي بنحو 0.7 نقطة، لتحتل المرتبة 31 من بين 43 دولة فِيْ منطقة آسيا والمحيط الهادئ. .

من المتوقع أن تتحول الحكومة الهندية من جهُودها لتحسين بيئة أعمالها إلَّى الإجراءات الشعبية بسبب الانتخابات المقبلة فِيْ عام 2022، ويتطور الاقتصاد الهندي إلَّى ما يسمى باقتصاد السوق المفتوح، على الرغم من التحرير الاقتصادي ومعه. الإجراءات التي تمت فِيْ أوائل التسعينيات، والتي تم بناؤها لزيادة القيود الصناعية وخصخصة المؤسسات، بالإضافة إلَّى الحد من القيود على الاستثمار والتجارة الداخلية، كل هذه الاعتبارات دفعت الهند إلَّى تسريع النمو الاقتصادي للبلاد، ولكن لا يزال هناك الكثير من الفساد، والبنية التحتية غير موجودة، والبيئة غير المنظمة والإدارة المليئة بأنواع الفوضى والعشوائية.

حقائق عَنّْ الهند

  • الهند هِيْ ثاني أكبر دولة فِيْ العالم من حيث عدد السكان بعد الصين.
  • تسمى الهند شبه القارة الهندية لأن حجمها هُو سبب هذا التصنيف.
  • تعتبر الهند دولة فقيرة بالرغم من أن الدولة تحاول التخفِيْف من حدة الفقر الذي يعاني منه السكان، إلا أن نسبة الفقراء فِيْ الهند مرتفعة للغاية.
  • تبلغ نسبة الهنود الأصليين الموجودين فِيْ الهند حوالي 72 فِيْ المائة من إجمالي السكان الهنود، ويبلغ عدد سكان درافِيْدان حوالي 25 فِيْ المائة، وثلاثة فِيْ المائة من الجنسيات المتنوعة.
  • هناك ثلاثمائة قبيلة فِيْ الهند، كل قبيلة مختلفة عَنّْ القبيلة الأخرى وكل هذه القبائل لها تقاليدها وعاداتها الخاصة بها والتي تتمتع بالحماية من الحكومة الهندية.
  • تعتبر الهند دولة علمانية ويتبع معظم الناس الهندوسية حيث تبلغ نسبة الهندوس حوالي 82 بالمائة من السكان، بينما تبلغ نسبة المسلمين حوالي 12 بالمائة بينما يمثل المسيحيون حوالي 2.3 بالمائة. ديانات أخرى كثيرة.
  • اللغة الرسمية فِيْ الهند هِيْ الهندية، التي يتحدث بها حوالي 40 بالمائة من سكان البلاد، بالإضافة إلَّى العديد من اللغات المتنوعة الأخرى التي تشكل حوالي ألف لغة أخرى مثل الإنجليزية، السنسكريتية، الكشميرية، البنغالية، إلخ. .

من معالم الهند الزعيم الهندي، الرجل الهندي

كان هذا ختام موضوعَنّْا حول معلومات مفصلة عَنّْ ولاية الهند. فِيْ هذا المقال، قدمنا ​​بعض المعلومات التاريخية عَنّْ الهند ومساحتها وسكانها والاختلافات العرقية والدينية فِيْها، لأن الهند من أكثر دول العالم تنوعًا من حيث عدد الأديان الموجودة على أرضها. كَمْا ذكرنا بعض المعلومات حول اقتصاد الهند المتنامي، ولكن تعيقه العديد من العقبات مثل تفشي الفساد والفقر المدقع فِيْ البلاد، ثم قدمنا ​​بعض الحقائق عَنّْ هذا البلد.