أفضل دواء لتقوية المناعة للاطفال

أفضل دواء لتقوية المناعة عَنّْد الأطفال

جهاز المناعة مسؤول عَنّْ حماية الجسم من هجوم أي جسم ضار يدخل الجسم، وهُو الفطريات والبكتيريا والفِيْروسات، لأنه يعتبر الدرع الواقي للجسم ويقي منه الكثير من الأمراض. أفضل دواء لتقوية المناعة عَنّْد الأطفال كالآتي

1- القصبات الهُوائية

يعتبر هذا الدواء من أفضل الأدوية لتقوية المناعة عَنّْد الأطفال لأن هذا الدواء يحتوي على خليط من البكتيريا التي تقوي مناعة المريض وتزيد من قدرته على محاربة الأمراض، ويستخدم هذا الدواء بشكل خاص فِيْ حالات التهابات الجهاز التنفسي المتكررة للمساعدة فِيْ تقوية المناعة ضدها. أمراض الجهاز التنفسي.

ومع ذلك، يجب توخي الحذر قبل إعطاء هذا الدواء للطفل لأنه قد يعاني من فرط الحساسية لمكوناته وقد يسبب أيضًا بعض الآثار الجانبية الضارة وهِيْ كَمْا يلي

  • يعاني من الإسهال.
  • غثيان.
  • شعور بألم فِيْ البطن.
  • الشعور بالتعب والإرهاق بشكل عام
  • صداع الراس.

2- حبيبات Singulair

يعتبر هذا الدواء من الأدوية الهامة والفعالة التي تساعد على حماية وتقوية جهاز المناعة، فهُو يؤخذ عَنّْ طريق المضغ ويحمي بشكل فعال جهاز المناعة لدى الطفل، خاصة إذا كان الطفل يعاني من أي مرض فِيْ الجهاز التنفسي. ولكن يجب الحرص على عدم تناول هذا الدواء لطفل أقل من 6 أشهر.

3- شركة سيبيك للطب

يعتبر هذا الدواء من الأدوية الأكثر فاعلية التي تزيد بشكل كبير من مناعة الطفل عَنّْ طريق تناول كيس واحد فِيْ اليوم ومتابعته لمدة شهر كامل، مما يساعد بشكل كبير على تقوية مناعة الأطفال، لاحتوائه على العديد من الفِيْتامينات، وهِيْ (فِيْتامين أ – فِيْتامين ج – فِيْتامين ب 12 – فِيْتامين هـ – فِيْتامين ب 2 – فِيْتامين ب 6).

كَمْا يحتوي على اللاكتوفِيْرين، بالإضافة إلَّى احتوائه على أجسام مضادة طبيعية ومعالجة، مما يجعله أفضل دواء لتقوية مناعة الأطفال.

4- أدوية Imiogard

دواء Imogard هُو أفضل دواء لتقوية مناعة الأطفال لاحتوائه على العديد من الفِيْتامينات الهامة التي تقوي بشكل كبير مناعة الطفل، حيث يتم تناول كيس واحد من هذا الدواء يومياً ويتم إذابة هذا الكيس فِيْ نصف كوب ماء ووجدنا أنه يحتوي مستخلص اللبأ البقري الذي يحتوي على أجسام مضادة تقوي جهاز المناعة.

علاج نقص المناعة للأطفال باستخدام الأعشاب

يمكن علاج نقص المناعة عَنّْد الأطفال بالأعشاب الطبيعية، لأن نظام الطفل الغذائي يجب أن يحتوي على أعشاب تحتوي على فِيْتامين ج، مما يساهم فِيْ زيادة إفراز خلايا الدم البيضاء فِيْ جهاز المناعة لدى الطفل، بالإضافة إلَّى إمكانية علاج نقص المناعة عَنّْد الأطفال. الأطفال عَنّْ طريق تناول الأعشاب الطبيعية.

حيث توجد أنواع معينة من الأعشاب التي تحتوي على كَمْيات كبيرة من الزنك فهِيْ تزيد من إنتاج خلايا الدم البيضاء وتقاوم العدوى ويمكن تناول ثمار الحمضيات مثل الكيوي والليمون والبرتقال. تعمل على علاج نقص المناعة لدى الأطفال، لاحتوائها على كَمْية كبيرة من فِيْتامين أ وفِيْتامين ج، والآن سنتعرف على أهم أنواع الأعشاب، وهِيْ كالتالي

  • الزنجبيل من الأعشاب التي تساعد فِيْ علاج نقص المناعة لدى الأطفال، يعمل هذا المركب على تقليل الغثيان، بالإضافة إلَّى قدرته على طرد الغازات من المعدة أو أي اضطراب آخر.
  • الكركَمْ من الفِيْتامينات المهمة التي تعالج نقص المناعة عَنّْد الأطفال لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات.
  • النعَنّْاع من الأعشاب التي تساعد بشكل كبير فِيْ علاج نقص المناعة، بالإضافة إلَّى أنه يساعد فِيْ تهدئة التهاب الحلق وكذلك يساعد فِيْ تقليل التعرض لأمراض الجهاز التنفسي.
  • البابونج يعتبر البابونج من أهم الأعشاب التي تلعب دورًا رئيسيًا فِيْ تقوية المناعة.

فِيْتامينات لتقوية مناعة الطفل

هناك أيضًا بعض الفِيْتامينات المهمة التي تتوفر فِيْ العَنّْاصر الغذائية الأساسية ويمكن الحصول على هذه الفِيْتامينات عَنّْ طريق تناول الخضار والفواكه وسنتعرف على أفضل الفِيْتامينات لتعزيز مناعة الطفل من خلال ما يلي

1- فِيْتامين أ

يعتبر هذا الفِيْتامين من الفِيْتامينات الهامة التي تساعد بشكل كبير فِيْ تقوية المناعة، بالإضافة إلَّى أنه يعمل على تقوية البصر والحفاظ عليه، وفعال فِيْ تقوية المناعة عَنّْد الطفل، نجد أن هذا الفِيْتامين موجود فِيْ البطاطس والجزر وكبد الدجاج والجبن. الشيدر يوجد أيضًا فِيْ الفلفل الأحمر والقرنبيط وصفار البيض.

2- فِيْتامين د

يلعب فِيْتامين د دورًا مهمًا فِيْ تقوية المناعة، مما يجعله من الفِيْتامينات المهمة التي تساعد فِيْ الحفاظ على صحة الأسنان والعظام، بالإضافة إلَّى المساهمة فِيْ تنشيط الخلايا المناعية، حيث أنه من الفِيْتامينات المهمة التي تساعد على امتصاص الكالسيوم من الجسم. الأمعاء ويساهم فِيْ تخزينها فِيْ الأسنان. والعظام وفِيْتامين د موجودان فِيْ الأسماك، وخاصة السردين والسلمون، وكذلك فِيْ زيت كبد سمك القد والتونة المعلبة، بالإضافة إلَّى صفار البيض والفطر.

3- فِيْتامين هـ

من الفِيْتامينات المهمة التي تساهم بشكل كبير فِيْ تقوية المناعة عَنّْد الأطفال، كَمْا أنه يعمل كَمْضاد للأكسدة، يساعد على التخلص من المواد التي تدمر الخلايا، تجعل الجسم مقاوماً للخلايا السرطانية، وهُو متوفر بزيت دوار الشمس. وزيت الذرة، بالإضافة إلَّى المكسرات، وهِيْ اللوز والجوز، وتوجد أيضًا فِيْ الخضر الورقية، وهِيْ البروكلي والسبانخ.

4- حمض الفوليك

يلعب حمض الفوليك دورًا رئيسيًا فِيْ تقوية الخلايا المناعية، ويسمى فِيْتامين ب 9، وهُو فِيْتامين لا غنى عَنّْه فِيْ النظام الغذائي للأطفال والكبار، ويحتوي صفار البيض، والحمضيات، والبروكلي، والفول، والعدس على حمض الفوليك.

أبرز المعادن التي تقوي مناعة الطفل

كَمْا توجد بعض المعادن الهامة التي تساهم بشكل فعال فِيْ تقوية مناعة جسم الطفل، وسوف ننظر فِيْ طريقة الحصول على هذه المعادن من خلال الفقرة التالية

1- معدن الزنك

يعتبر معدن الزنك من المعادن التي تعزز مناعة الطفل لأنه يحفز إنتاج خلايا الدم البيضاء ويساعد أيضًا فِيْ تقليل الالتهابات فِيْ الجسم وهُو من أفضل مضادات-