الدكتور إبراهِيْم الفقي أعظم مدربي التنمية البشرية

هُو إبراهِيْم محمد السيد الفقي، شخصية بارزة ومشهُورة ذات خبرة واسعة فِيْ مجال البرمجة اللغوية العصبية والتنمية البشرية، ود. الفقي هُو رئيس مجلس إدارة مجموعة الشركات التي تحمل اسمه، الشركات العالمية، وهُو أيضًا رئيس مجلس إدارة المركز الكندي للتنمية البشرية ود. هاسيل حاصل على درجة الدكتوراه فِيْ الميتافِيْزيقيا من الولايات المتحدة الأمريكية.

فِيْ هذا الموضوع قال د. إبراهِيْم الفقي أعظم مدرب فِيْ التنمية البشرية، نتعرض لجزء من سيرة الطبيب وقِصَّة نجاحه وإنجازاته العظيمة والعديد من مؤلفاته، لأن هذا الرجل نشر العديد من الكتب وله العديد من المحاضرات التي لاقت صدى. فِيْ جميع أنحاء العالم، وخاصة فِيْ منطقة الشرق الأوسط، حيث كان أهم مدرب تنمية بشرية فِيْ عصره.

نشأته

دكتور. نشأ إبراهِيْم الفقي فِيْ مصر فِيْ قرية بالجيزة تسمى أبو النمرس. دكتور. فاز إبراهِيْم بالبطولة المصرية لتنس الطاولة لعدة سنوات ومثل مصر مع المنتخب الوطني على طاولة العالم. بطولة التنس التي أقيمت فِيْ ألمانيا الغربية عام 1969 وتخرج دكتور فِيْ العديد من الوظائف فِيْ الحياة حتى وصل إلَّى رتبة مدير قسم فِيْ قطاع الفنادق بالإسكندرية ود. حصل الفقي على الدرجة الثالثة وهُو فِيْ الخامسة والعشرين من عمره.

هاجر إلَّى الولاية الكندية لدراسة علوم الإدارة، وعمل فِيْ كندا كغسالة أطباق وكحارس أمن فِيْ أحد المطاعم هناك وحمل الكراسي والطاولات فِيْ الفنادق.

نجاحه

دكتور. تحدث إبراهِيْم الفقي فِيْ كثير من محاضراته عَنّْ نجاحه وكَيْفَ بدأ حياته وكَيْفَ سافر مع زوجته إلَّى كندا عَنّْدما لم يكن لديه شيء على الإطلاق، فبدأ العمل فِيْ أقل مهنة هناك، فِيْ فندق رغم نجاحه فِيْ هذا المجال قبل سفره انتقل إلَّى كندا، ثم تخرج فِيْ وقت قصير ليصبح مديرًا لأحد أكبر الفنادق فِيْ كندا، ود. حصل إبراهِيْم الفقي على العديد من الجوائز والشهادات الدولية.

حصل الطبيب على درجة الدكتوراه فِيْ التنمية البشرية وكتب على موقعه الخاص على الإنترنت أنه مؤلف لعلمين جديدين تم تسجيلهما باسمه، وهذان العلمان هما علم طاقة الطاقة البشرية والعلم الآخر هُو الديناميات. التكَيْفَ العصبي والطبيب درب أكثر من ستمائة ألف شخص فِيْ محاضراته العديدة التي سافر فِيْها حول العالم، ألقى العديد من المحاضرات بعدة لغات مثل العربية والفرنسية والإنجليزية.

كتاباته

دكتور. لإبراهِيْم الفقي العديد من الكتب التي تُرجم بعضها إلَّى العديد من اللغات مثل الكردية والفرنسية والإندوسية والعربية، وتتوفر كتبه فِيْ المكتبات العامة. صدرت له جميع مؤلفاته فِيْ تسعينيات القرن الماضي، واختلفت موضوعات الكتب باختلاف الفترة التي كتبها فِيْها.المنشورات الإدارة الناجحة، وتقنيات البيع، وكَيْفَِيْة تطوير نفسك، وكَيْفَِيْة تحقيق النجاح.

ومن أهم كتب د. ويشمل الفقي ما يلي

قوة التفكير، الطريق إلَّى الكَمْال، حياة خالية من الإجهاد، عشرة مفاتيح للنجاح، سحر القيادة، إدارة الوقت، الطاقة البشرية والطريق إلَّى القمة، قوة الثقة بالنفس، قوة العقل الباطن أيقظ إمكاناتك.

وخلف العديد من المؤلفِيْن والطبيب العديد من المحاضرات المفِيْدة والجميلة التي أفاد منها جميع أطفال هذا الجيل الحالي.

وفاته

دكتور. توفِيْ الفقي يوم الجمعة فبراير 2012 إثر حريق شب فِيْ شقته وقيل فِيْ ذلك الوقت الحريق نتج عَنّْ مدفأة ودخان هذا الحريق أدى إلَّى د. وخنق الفقي ثم مات عَنّْ عمر الحادية والستين برحمة الله.

صور د. إبراهِيْم الفقي

حل المشاكل من اقوال الطبيب رحمه الله ضبط النفس

بهذا نختتم موضوعَنّْا عَنّْ د. إبراهِيْم الفقي أعظم مدرب تنمية بشرية. خلال هذا المقال قدمنا ​​بعض المعلومات حول سيرة د. إبراهِيْم الفقي، تلك السيرة العطرة والحاضرة. نشاهد محاضرات بالصوت والصورة عَنّْ قوة الثقة بالله والنجاح والعمل المتواصل والرغبة فِيْ التوفِيْق. وهُو يحفز هؤلاء دائما ويدعو الجميع إلَّى الكَمْال وترك الكسل والكسل، لذلك كان رحمه الله شعلة ذكاء ونشاط.