إذا كان احتمال تساقط الأمطار يوم غدٍ هُو ٣٧%، فإن احتمال عدم تساقطها يساوي ٥٣%

إذا كان احتمال هطول الأمطار غدًا 37٪، فإن احتمال عدم هطول الأمطار هُو 53٪. حل سؤالاً من أول كتاب رياضيات وسيط F2 السؤال هُو الطقس إذا كان احتمال هطول الأمطار غدًا هُو 37 ٪، ما هُو احتمال ألا تمطر تعتبر الإحصائيات والاحتمالات من أهم الموضوعات فِيْ الرياضيات ويتم تدريسها على نطاق واسع للطلاب فِيْ جميع المراحل لإنتاج جميع النتائج الممكنة لأي سؤال رياضي متعدد الخيارات من هذا النوع، مثل احتمال 37٪ أن تمطر غدًا فما هُو احتمال عدم هطول المطر لهذا النوع من الأسئلة، هناك عدة إجابات محتملة لهذا السؤال. إذا كان احتمال هطول المطر غدا 37٪ فما هُو احتمال ألا يكون الخريف ومن خلال الاحتمالات والإحصاءات فِيْ الرياضيات، سيتم الإجابة على السؤال إذا كان احتمال هطول الأمطار غدًا 37، فما هُو احتمال ألا تمطر من بين الأسئلة الطرق والقوانين التي تم شرحها لك سابقاً فِيْ هذه المقالة وهذه القوانين والنظريات اكتشفها العلماء وفِيْما يلي سوف نتعرف على سؤال تربوي بحل صحيح وصحيح وهُو إذا كان احتمال هطول الأمطار غداً 37٪ ثم الاحتمال الذي لا يسقط هل يساوي 53٪

إذا كان احتمال هطول المطر غدًا 37، فإن احتمال عدم هطول الأمطار هُو 37

تعتبر الاحتمالات من الموضوعات المهمة التي تحظى باهتمام كبير لأنها تلعب دورًا مهمًا فِيْ العديد من المجالات ولأنها تظهر النسبة المئوية لاحتمالية الربح والخسارة. فِيْ السؤال، إذا كان احتمال هطول الأمطار غدًا 37، فإن احتمال عدم سقوطه يساوي النسبة المئوية المذكورة لهطول الأمطار وهِيْ 37٪، نطرح النسبة المئوية لهطول الأمطار من 100، فِيْظهر احتمالية احتساب المطر إذا كان احتمال هطول الأمطار غدًا. هِيْ 37٪، ما هُو احتمال ألا تمطر

والجواب الصحيح هُو

  • إذا كان احتمال هطول الأمطار غدًا 37٪، فإن احتمال عدم هطول الأمطار هُو 100٪ -37٪ = 63٪. واحتمال اكتماله هُو احتمال ألا تمطر غدًا ويساوي 63٪.

ما هُو المقصود بالصدفة

كانت المقامرة بداية علم الاحتمالات، فقد لاحظ بعض العلماء أن نتائج بعض الألعاب يمكن التنبؤ بها والتنبؤ بها، حتى لو بدت عشوائية، ولكن ليس من وجهة نظر الجميع. ومع تطور العلم، ظهر مفهُوم تطورت الاحتمالية لتكون فريدة من نوعها لعلم خاص بها، ولها أيضًا دورها فِيْ العلوم الرياضية والفِيْزيائية. وكيميائياً، هناك أشياء كثيرة من حولنا تظل ممكنة عَنّْدما يتعلق الأمر بإنتاج النتيجة المتوقعة. قانون الاحتمالات هُو أحد فروع الرياضيات المتخصصة فِيْ تحليل الحوادث العشوائية التي لا يمكن معرفة نتائجها الحتمية قبل وقوعها، لكن الصدفة يمكنها التنبؤ بشكلها الآخر.

إذا كان احتمال هطول الأمطار غدًا 37٪، فإن احتمال عدم هطول الأمطار هُو 53٪.

يتم حساب الفرق بالنسبة المئوية بين قيمتين بقسمة القيمة المطلقة للفرق بين رقمين على متوسط ​​الرقمين. ينتج عَنّْ ضرب النتيجة فِيْ 100 حل النسبة المئوية بدلاً من النظام العشري. وتجدر الإشارة هنا إلَّى أن النسبة المئوية للزيادة والنقصان تُحسب عَنّْ طريق حساب الفرق بين قيمتين ومقارنة هذا الاختلاف رياضياً بالقيمة الأولية، حيث يتضمن ذلك أخذ القيمة المطلقة للفرق بين القيمتين ثم قسمة النتيجة على القيمة الأولية، مما يعَنّْي أن مقدار التغيير من القيمة الأولية يتم حسابه فِيْ الغالب بالنسبة المئوية.

وجواب السؤال، إذا كان احتمال هطول المطر غداً 37٪، فإن احتمال عدم هطول المطر هُو 53٪ كَمْا يلي

  • بيان خاطئ لأن احتمال المطر = 37٪ = 37/001
  • احتمال ألا تمطر غدًا = 100٪ – 37٪ = 63٪
  • لذا فإن احتمال ألا تمطر = 63٪.

إذا كان احتمال هطول الأمطار غداً 37٪، فإن احتمال عدم هطول الأمطار هُو 53٪ هناك العديد من الأنواع المختلفة التي تندرج تحت فرضية الاحتمالات فِيْ علم الرياضيات، والتي لا يتردد الطالب فِيْ المرحلة التعليمية فِيْ التعرف عليها واللجوء إليها إذا لزم الأمر وإمكانية التعرف عليها بشكل صحيح، باعتبارها واحدة من أكثرها الأنواع المهمة من الاحتمالات هِيْ الاحتمالات الكلاسيكية المستخدمة غالبًا فِيْ الإنتاج وتستخدم النهج الكلاسيكي للتحضير، حيث من الممكن العمل على رمي النرد أو العملة المعدنية، ومن ثم يمكن إعطاء النتيجة عَنّْ طريق تعداد جميع الخيارات الممكنة، و يمكن تسجيل الأحداث المحتملة.