اجمل القصص القصيرة و المشوقة جدا للاطفال

سنعرض لكَمْ اليوم من خلال موقع أحلام مجموعة من أروع وأجمل القصص القصيرة. بالنسبة للأطفال، تعتبر القصص أهم شيء يجب الاهتمام به، خاصة قصص ما قبل النوم. كَمْا أنها ذات أهمية كبيرة فِيْ بناء شخصية الطفل وعقله من خلال فكرة وهدف يجب تحقيقه من خلال سرد أحداث قِصَّة بطريقة تجعل الطفل يتعلم درسًا من القِصَّة، وتعتبر القصص من أكثر الأشياء إمتاعًا لقضاء وقت فراغهم فِيْ القراءة ليس فقط للأطفال، ولكن أيضًا للكبار، وهناك أنواع عديدة من القصص، بما فِيْ ذلك القصص الرومانسية، بما فِيْ ذلك قصص الرعب وأنواع أخرى من القصص الشيقة والمثيرة، ولهذا السبب نود اليوم احب ان اقدم لكَمْ عبر ويب احلام باقة من اجمل قصص الاطفال نتمنى ان تستمتعوا بقراءة هذه القصص ونتمنى ان تستمتعوا بها.

قِصَّة البخيل والحسد

ذات يوم وقف شخصان أمام ملك المدينة، وكان الأول معروفًا بالحسد، والثاني كان بخيلًا جدًا، ثم قال لهم الملك اسألوا ما تريدون، وسأعطي الثاني ضعف ما يسأل أولاً، وهنا بدأ البخيل والحسد يتشاجران بعض الوقت، فكل منهما أراد أن يكون هُو الذي طلب الآخر، حتى أنهى الملك هذا الشجار بقوله إذا لم تفعل ما أنا عليه. أريد، سأقتلكَمْا كلاكَمْا، ثم قال الحسد، “حسنًا، أيها الملك، سأطلب أولاً.” خرجت إحدى عيني.

قِصَّة النبي سليمان، ملخص قصير لقصص الأنبياء للأطفال

قِصَّة المكفوفِيْن والإعلان

ذات ليلة كان رجل أعمى جالسًا على الرصيف فِيْ أحد الشوارع المليئة بالمارة وكتب على السبورة (أنا أعمى، الرجاء مساعدتي) ووضع الرجل الأعمى هذه السبورة بجانبه ووضع قبعته أمامه. وبعد فترة مشى رجل يعمل فِيْ الدعاية ورأى هذا الرجل الأعمى، ولاحظ هذا الرجل أن القبعة لا تحتوي على نقود كافِيْة، ولكن المال كان ضئيلاً للغاية، وهنا أخذ رجل الإعلان لوحة رجل أعمى وحررها ووضع النقود فِيْ القبعة وتركها، ثم لاحظ الأعمى أن القبعة بدأت تملأ نفسه بالمال، فطلب من أحد المارة أن يقرأ له العبارة التي كتبها رجل الدعاية، و كانت العبارة (نحن فِيْ فصل الربيع، لكن لا أستطيع أن أرى كَمْ هُو جميل).

ويمكنك أيضا أن تقرأ قِصَّة الثعلب والغراب واحدة من أروع قصص الأطفال

النسر الذي عاش مثل الدجاجة

على قمة الجبل كانت تعيش نسر أنثى وذات يوم وضعت أنثى النسر خمس بيضات، ولكن بسبب العاصفة التي اجتاحت من هذا الجبل، سقطت إحدى البيض وتدحرجت حتى وصلت إلَّى عش الدجاجة، وهنا واحدة من أخذت الدجاج هذه البيضة وأضفتها إلَّى بيضها، وبعد فترة وجيزة فقسست البيضة وخرج منها نسر صغير. عاش النسر بجانب الدجاج فظن أنها دجاجة. كان النسر ينظر إلَّى السماء ورأى النسور تحلق عالياً، وقال “أتمنى أن أطير مثل هذه النسور”. لكن كل الدجاجات سخرت منه وقالت له أتعتقد أنك نسر، وأنت دجاجة، أيها لا يستطيع الطيران، وهنا شعر النسر بحزن عميق وأدرك أنه من المستحيل عليه أن يطير، وعاش حياته كلها مقتنعاً أنه دجاجة.

ويمكنك قراءة المزيد قصص أطفال طويلة ومضحكة للغاية لجميع الأعمار

قِصَّة البخيل والحسد

قِصَّة رجل أعمى ورجل إعلان

قِصَّة النسر الذي عاش مثل الدجاجة

نقدم لكَمْ اليوم من خلال موقع أحلام عددا من أجمل قصص الأطفال. تعتبر القصص ذات أهمية قصوى لكل عائلة اليوم، حيث تعتبر من الأساليب الحديثة فِيْ التعليم. يعتمد التعليم اليوم على قدرة الأب أو الأم على تقديم الدروس أو النصائح للطفل بطريقة سهلة ومفهُومة. بسرعة ولا شك أن القصص تعتبر من أهم هذه الأساليب وخاصة القصص التي يحب الأطفال سماعها قبل النوم وعالم القصص هُو عالم ممتع مليء بالأحداث الشيقة والرائعة وبالتالي القصص هِيْ شيقة للكبار ليس فقط للأطفال أو الشباب .. نتمنى أن تنال إعجابكَمْ هذه القصص ونالت رضاكَمْ وانتظار المزيد من المواضيع المتعلقة بالقصص الجميلة للأطفال عبر موقع أحلام.