حبة تحت الجلد بدون رأس

أسباب ظهُور حبة تحت الجلد بدون رأس

تُعرف البثور التي تظهر تحت الجلد بدون رأس بالبثور العمياء أو حب الشباب الكيسي، وهِيْ عبارة عَنّْ بثرة توجد غالبًا على شكل نتوء أحمر تحت الجلد. هناك أسباب عديدة لظهُور البثور والبثور تحت الجلد. الجلد مقطوع الرأس وتشمل هذه الأسباب ما يلي

1- الاحتفاظ بطبقات من الزهم تحت الجلد

تظهر هذه الكتل تحت الجلد عادة بسبب احتباس طبقات من الزهم تحت سطح الجلد، حيث يمكن أن يكون هناك زيادة مفاجئة فِيْ كَمْية الزهم التي تفرز أثناء التغيرات والتقلبات فِيْ الدورات الهرمونية المختلفة خلال الشهر، خاصة خلال الشهر. شهر. النساء.

حيث تحفز الهرمونات زيادة كبيرة فِيْ إنتاج الزهم على سطح الجلد، وهذا يزيد من احتمالية ظهُور البثور وانسداد المسام.

2- انسداد المسام

غالبًا ما تتكون البثور تحت الجلد بسبب انسداد المسام مما يؤدي إلَّى تفاعل الزيوت الطبيعية التي تفرز مع خلايا الجلد الميتة، ويتراكَمْ مكون البثور تحت الجلد داخل المسام المسدودة.

3- إصابة بصيلات الشعر بالوجه

يحدث حب الشباب وتتكون البثور تحت الجلد بشكل كبير عَنّْدما تلتهب بصيلات الشعر والغدد المصاحبة لها أو تصاب بالبكتيريا التي تعيش تحت الجلد، مثل انسدادها بالزيت. إنها حالة جلدية مزمنة تتميز بالرؤوس السوداء أو الرؤوس البيضاء ويمكن أن تسبب أيضًا البثور والتهاب الخراجات الحمراء.

4- ضعف إزالة الشعر

يمكن أن تؤدي إزالة الشعر غير الصحيحة إلَّى تكوين بثور على سطح الجلد أو تحته.

5- عسر الهضم

غالبًا ما يرتبط ظهُور الحبوب بمشاكل الجهاز الهضمي التي تلعب دورًا كبيرًا فِيْ تكوين الحبوب.

6- كثرة مستحضرات التجميل

استخدام مستحضرات التجميل والمكياج الثقيلة وتركها على الجلد لفترة طويلة أو عدم إزالتها قبل النوم يسد المسام ويعزز ظهُور البثور.

7- الآثار الضارة للأدوية

لأن بعض الأدوية يمكن أن تتسبب فِيْ تكوّن الحبوب بكَمْيات كبيرة، مثل مضادات الاكتئاب والعديد من الأدوية الأخرى.

8- التقلبات الهرمونية

التقلبات الهرمونية المرتبطة بالحمل، قبل الحيض، وبدء أو إيقاف حبوب منع الحمل، وانقطاع الطمث.

تتسبب اضطرابات الغدد الصماء وغيرها فِيْ حدوث تغيرات هرمونية عميقة فِيْ الجسم، مما يتسبب فِيْ ظهُور أنواع مختلفة من حب الشباب، خاصة ظهُور بثرة تحت الجلد بدون رأس.

9- حبوب منع الحمل

يمكن أن تلعب حبوب منع الحمل دورًا فعالًا فِيْ النساء اللاتي يعانين من تغيرات كبيرة فِيْ الدورات الهرمونية التي تسبب ظهُور هذه الحبوب.

علاج منزلي للبثور تحت الجلد

هناك العديد من الطرق والاستراتيجيات التي يمكنك اتباعها والتي ستعمل على علاج ظهُور بثرة بدون رأس تدريجيًا للتخلص منها باستخدام طرق علاج مختلفة ومن هذه الطرق ما يلي

1- كَمْادات دافئة

الكَمْادات الدافئة مفِيْدة جدًا فِيْ تخفِيْف الآلام الناتجة عَنّْ ظهُور بثرة تحت الجلد بدون رأس، ولها أيضًا تأثير مهدئ كبير على الالتهاب، لأن الكَمْادات الدافئة يمكن استخدامها ثلاث إلَّى أربع مرات يوميًا لمدة عشر دقائق لكل منها. الوقت الذي يبدأ فِيْه تكوين الرؤوس البيضاء.

2- لا تلمس

لا تضع يديك أبدًا على المكان الذي تتشكل فِيْه بثرة بدون رأس تحت الجلد، ولا تحاول الضغط عليها، فهِيْ غير متاحة محليًا، فقد تحدث تهِيْجًا شديدًا وعدوى.

3- استخدام العسل

يحتوي العسل الخام على العديد من الخصائص الطبيعية المضادة للميكروبات، لذلك فهُو يعمل كَمْطهر للمساعدة فِيْ التخلص من البكتيريا ويمكن استخدامه كأحد العلاجات الطبيعية عَنّْ طريق دهنه على البقعة التي تظهر فِيْها البثور تحت الجلد وتركها. لعدة ساعات، لذلك يكون له تأثير مهدئ ومهدئ.

4- استخدام البدائل الطبيعية للمضادات الحيوية

يمكن استخدام العديد من المنتجات الطبيعية قبل البدء فِيْ التدخل بالمضادات الحيوية، حيث توجد العديد من البدائل ذات الخصائص المضادة للميكروبات والالتهابات البكتيرية، ومنها ما يلي

  • زيت شجرة الشاي حيث يمكن استخدام زيت شجرة الشاي أو المنتجات المحتوية على زيت شجرة الشاي، حيث أن تطبيقه بدلاً من حبوب منع الحمل له دور فعال كدواء طبيعي ويعمل على قتل البكتيريا، ويمكن تخفِيْف زيت الشجرة عَنّْ طريق الخلط بكَمْية مناسبة من زيت الزيتون قبل الاستخدام.
  • زيت الزيتون يُعتقد أن زيت الزيتون يلتصق بسهُولة بالزيت الزائد على الجلد، مما يساعد كثيرًا فِيْ إزالته من المسام بسهُولة، وذلك بفضل خصائصه العديدة المضادة للأكسدة التي تمنع الانسداد وتقلل من ظهُور البثور.

5- استخدام لصقات حب الشباب

يلعب استخدام لصقات حب الشباب المصممة خصيصًا دورًا فعالًا فِيْ العلاج وتحقيق الشفاء السريع لما لها من خصائص مضادة لحب الشباب لاحتوائها على حمض الساليسيليك الفعال فِيْ ذلك.

كَمْا أن إضافة حمض الجليكوليك يقشر البشرة ويجددها، ويقلل من الالتهاب، ويهدئ الاحمرار، ويزيل الزيوت الزائدة ويجففها، وخاصة الدهُون، ويقتل البكتيريا وخلايا الجلد الميتة.

6- استخدام منتجات تقتل البكتيريا

يمكن استخدام العديد من المنتجات لقتل L.