طريقة تنظيف المهبل قبل العلاقة الزوجية

كَيْفَِيْة تنظيف المهبل قبل ممارسة الجنس

نظافة المنطقة الحميمة من الأمور التي يجب مراعاتها قبل الجماع، حتى لا يصاب أحد الطرفِيْن بأمراض جنسية، سواء كانت جرثومية أو فِيْروسية، ولا يقبلها الرجال. لديهم علاقة بامرأة غير نظيفة ويريدون دائمًا إنهاء هذه العلاقة بسرعة خاصة إذا كانت المنطقة الحساسة للمرأة تنبعث منها رائحة كريهة، لذلك سنشرح أفضل الطرق للتحقق من نظافة المهبل قبل العلاقات الجنسية بالتفصيل فِيْ النقاط التالية

1- استخدم الماء والصابون

يجب على المرأة أن تغسل المنطقة الحميمة يومياً بالصابون غير المعطر لحماية المهبل من الإصابة بالتهابات مختلفة تؤدي إلَّى إفرازات مهبلية برائحة كريهة للغاية.

2- تنظيف الجهة الخلفِيْة

يجب على المرأة أن تحرص على تنظيف قاعها بغسله بالماء ونوع من الصابون الذي لا يحتوي على عطر أو أي مواد كيميائية ضارة حتى لا تهِيْج جلد المرأة، ثم تجفف المنطقة دون لمس المهبل بمنشفة. يحمي من الالتهابات البكتيرية التي تؤدي إلَّى تلف المثانة.

3- تقشير خفِيْف

يمكن للمرأة وضع مقشر خفِيْف على المنطقة الحساسة أثناء تدليكها بلطف، حيث يساعد على إزالة خلايا الجلد التالفة ويساعد على تنعيم البشرة وجعلها أكثر بياضاً من ذي قبل.

4- إزالة الشعر الزائد

من أجل تحسين نوعية حياتها الجنسية، يجب على المرأة التخلص من شعر العانة بمجرد ظهُوره، لأنه يمثل بيئة لتكاثر البكتيريا والجراثيم الضارة التي تؤدي إلَّى التهابات المهبل التي ينتج عَنّْها إفرازات كريهة الرائحة، لذلك تعتبر هذه الخطوة من الخطوات الأساسية التي يجب على المرأة ألا تنساها عَنّْد تطبيق طريقة التنظيف المهبلي قبل الزواج.

5- استعمال الحليب المهبلي

يمكن للمرأة أن تمنح العضو الخاص رائحة جذابة وفريدة من نوعها باستخدام نوع الحليب المناسب للجزء الخاص، حيث أنه يقتل البكتيريا والجراثيم التي يمكن أن تسبب الأمراض المنقولة جنسياً.

6- تجنب العطور

يعد المهبل من المناطق الحساسة فِيْ الجسم حيث يمكن أن يحدث رد فعل تحسسي فور وضع العطر بالقرب منه، لذلك يجب على المرأة استبدال العطر بقليل من الزيوت العطرية مثل اللافندر أو البابونج أو زيت الأطفال.

كَيْفَِيْة تنظيف المهبل بعد ممارسة الجنس

يجب على المرأة أن تحافظ على نظافة مهبلها حتى بعد الجماع لتلافِيْ أي ضرر، وذلك باستخدام الوسائل التي سنناقشها بالتفصيل فِيْ النقاط التالية

  • الغسل لا يعَنّْي أن على المرأة أن تستحم جسدها كله، ولكن يجب على الأقل أن تنظف المنطقة الحساسة حتى لا تؤذي نفسها، ثم تستحم فِيْ الصباح، لذلك يجب عليها غسل المنطقة بالماء والصابون. لا يحتوي على عطر، حتى تقل احتمالية إصابتك بعدوى المسالك البولية.
  • اتبعي الطرق البسيطة لتنظيف المهبل يجب على المرأة عدم استخدام المنتجات التي يمكن شراؤها من أي صيدلية لتنظيف المهبل دون استشارة طبيب مختص أولاً، لأنها قد تحتوي على مواد كيميائية ضارة تسبب حساسية للمهبل، لذلك يجب على المرأة استخدامها فقط. الماء الدافئ بدلاً من هذه المنتجات.
  • تجنب استخدام الدش المهبلي يجب على المرأة أن تنظف خارج المهبل فقط لأنها تنظف الداخل تلقائياً، ولا تستعمل الدش المهبلي باستمرار دون الحاجة إليه، حيث أنه يقتل البكتيريا النافعة، وهذا يجعل المهبل أكثر. عرضة للبثور والالتهابات.
  • السيطرة على إفراغ المثانة من الأفضل للمرأة أن تتبول بعد ممارسة الجنس، لأنه فِيْ بعض الأحيان تنتقل البكتيريا إلَّى المنطقة المعروفة باسم مجرى البول، وهُو عبارة عَنّْ أنبوب يساعد على التخلص من البول خارج الجسم، وعَنّْد إصابته بالبكتيريا، تصاب المرأة بعدوى فِيْ المسالك البولية، التبول هُو الحماية الوحيدة من التعرض لذلك.
  • ارتداء ملابس فضفاضة احرصي على ارتداء ملابس داخلية قطنية فضفاضة مما يساعد على السماح بدخول الهُواء إلَّى المنطقة الحساسة حتى تتنفس جيدًا، وهذا سيحمي المهبل من انتشار البكتيريا والجراثيم الضارة بداخله.
  • شرب الماء يجب على المرأة شرب الكثير من الماء بعد ممارسة الجنس، لأن الماء يساعد فِيْ الحفاظ على رطوبة الجسم لأطول فترة ممكنة مما يزيد من رغبة المرأة فِيْ التبول وتتخلص المرأة من جميع أنواع البكتيريا التي ربما تكون قد انتقلت. لها أثناء الجماع وبالتالي لا تحدث التهابات.

نصائح للنظافة المهبلية

فِيْ ضوء معرفة طريقة تنظيف المهبل قبل الزواج