صحة حديث تلاقح البراجم

الإخصاب المتبادل، مقطع نشر لقول أن الرسول نهى عَنّْ التلقيح المتبادل، وهُو ما يعَنّْي السلام مع العظام المتصالبة. اتبع الإرشادات من خلال اتخاذ جميع الاحتياطات لتجنب العدوى والإصابة من جميع أنواع الحمى والفِيْروسات، وترك المصافحة وراحة البال لتقطيع “عبور”. أفضل لك من هذا وذاك، خاصة فِيْ أوقات الأمراض والأوبئة. والأزمة وجهة النظر حيث يبحث الكثير من الناس عَنّْ صحة حديث الإخصاب المشترك ومن خلال هذا المقال سنشرح لكَمْ الحديث الذي يحرم الإخصاب المشترك.

لم نحظر الإخصاب المتبادل

لقد دعت دين الإسلام الصحيح والسنة النبوية الشريفة كل مسلم ومسلمة إلَّى القيام بهما بانتظام، وهذه الأعمال مهمة للغاية والحس السليم يقتضيها. ويتعامل فِيْ الغالب مع الأنشطة الضرورية والمهمة التي تتطلب مزيدًا من التجميل والتجميل، لأن البراج متعرجة وعقدة بين الأصابع والسبب هُو شكل المفاصل التي يمكن أن تتراكَمْ فِيْها الأوساخ، ويميل المرء إلَّى غسل المفاصل المتسخة بالترتيب. لمنع انتشار الأمراض والنظافة المستمرة، والمطلوب من غسل المفاصل تنظيف الأماكن التي تتراكَمْ فِيْها الأوساخ، وهُو ما يدل عليه حديث عائشة رضي الله عَنّْه عَنّْها قَالَتْ قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ “عَشْرٌ مِنَ الْفِطْرَةِ قَصُّ الشَّارِبِ، وَإِعْفَاءُ اللِّحْيَةِ، وَالسِّوَاكُ، وَاسْتِنْشَاقُ الْمَاءِ، وَقَصُّ الْأَظْفَارِ، وَغَسْلُ الْبَرَاجِمِ، وَنَتْفُ الْإِبِطِ، وَحَلْقُ الْعَانَةِ، وَانْتِقَاصُ الْمَاءِ ” قَالَ زَكَرِيَّا قَالَ مُصْعَبٌ وَنَسِيتُ الْعَاشِرَةَ Pouze to je vyplachování úst “.

ما اهمية غسل الفواصل وتقليل الماء

المفاصل هِيْ مفاصل الأصابع وهِيْ الطيات والمتعرجة التي تظهر على ظهر الإصبع لأن الأشياء النجسة تتجمع فِيْ هذه المنطقة، ويحث الإسلام على العَنّْاية بها وتنظيفها جيدًا، والرسول صلى الله عليه وسلم. صلى الله عليه وسلم أوصى بغسلهما أثناء الوضوء وجاء فِيْ حديث الرسول الكريم (عشر من الفطرة تقليم الشارب، وإطلاق اللحية، واستخدام المسواك، واستنشاق الماء، أو المضمضة. الفم وقص الأظافر وغسل المفاصل وفك شعر العانة وتقليل كَمْية الماء)[الراوي عائشة أم المؤمنين، خلاصة حكَمْ المحدث [صحيح]]والأخير يعَنّْي الاستنجاء وسبب حث الإسلام على تطهِيْر مفاصله. لأنه مكان لتجميع الشوائب فِيْ جسم الإنسان ولأغراض النظافة والوقاية من الأمراض، خاصة للأشخاص الذين يعملون فِيْ المجالات التي تترك علامات على مفاصلهم، مثل الطباعة، لأنها تترك أثراً سلبياً على مفاصلهم. المفاصل وتنظيفها من الدين والفطرة.

وفِيْ السجل “نزول الماء” يعَنّْي الاستنجاء، أي غسل موضع العورة بعد قضاء الحاجة.

صحة أحاديث عَنّْ إخصاب الدود

سئلت عَنّْ فقرة منتشرة على نطاق واسع يذكر فِيْها حديث التلقيح المتبادل.

  • وجوابي هناك صواب وخطأ فِيْ المقطع.
  • وأما القول الصحيح فقد جاء فِيْ الحديث (عاشر الغريزة) بما فِيْ ذلك غسل المفاصل.
  • والخطأ قوله (نهى النبي صلى الله عليه وسلم عَنّْ إخصاب المفاصل) وليس ذلك حديثاً.
  • وللنفع مفاصل الأصابع عقدة على الأصابع ومفاصلها وكفها، لذا احرص على غسلها حتى لا تتراكَمْ الأوساخ فِيْها.

سبب نهى الرسول عَنّْ التهجين

غسل المفاصل يعَنّْي تنظيف الأماكن التي يمكن أن تتراكَمْ فِيْها الأوساخ. أصل الفواصل العقد على ظهر الأصابع وهذا ما أوضحه كتاب “رقّة المفاتح” الذي يشرح فجوة المصابيح. قام الرسول صلى الله عليه وسلم بتخصيب المفاصل كَمْا جاء فِيْ حديث صحيح رواه السيدة عائشة. وكان عَنّْ النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال “عشر من الفطرة تقليم الشارب، وإطلاق اللحية، والعود، واستنشاق الماء، أو المضمضة، أو تقليم الأظافر. وغسل المفاصل ونتف الإبط وحلق العانة والجفاف “.

سلام فِيْ السلاح

السلام بالمصافحة، الذي يستبدلها كوقاية صحية بسلام مع ثني راحة اليد، هذا ليس صحيحًا بالمعَنّْى ؛

يعتبر الكاحلين، وهما الجزء الخلفِيْ من المفاصل، مصدرًا للأوساخ.

وجاءت المصافحة منه عليه السلام.

لا تضرب ظهر يدك بدلاً من ذلك.

مع أنها لم تأت محرمة شرعاً، لأن بعضهم نسبها إلَّى تحريم الإخصاب، والله أعلم.

الحديث النهِيْ عَنّْ التهجين

تسميد المفاصل يقول الحديث أن الرسول صلى الله عليه وسلم (نهى عَنّْ إخصاب المفاصل) لم يذكر، لا صحيح، ولا ضعيف، ولا وهمي. وقد ثبتت أحاديث صحيحة فِيْ غسل المفاصل، ولا شيء فِيْ نهِيْ السلام. وقول الأخ مخالف لأصول الشرع والطب فِيْ منع انتشار العدوى أثناء الجائحة فلا يعتمد عليه.

وجاء فِيْ الحديث النبوي الشريف عشرة من الفطرة تقليم الشارب، وإطلاق اللحية، واستخدام المسواك، واستنشاق الماء، أو المضمضة، أو تقليم الأظافر ((غسل المفاصل))، والنتف. شعر الإبط وحلق شعر العانة وخفض الماء “وهذا الأخير يعَنّْي الاستنجاء والله أعلم.

فِيْ نهاية المقال عرفنا الإجابة الصحيحة على سؤالنا وهُو سبب تحريم التلقيح الخلقي، فلم نحرم التلاقح الهجين والتلقيح فِيْ موقع Islamweb ومعَنّْى التلاقح الهجين كَمْا نحن تحدثنا عَنّْ حديث التلقيح، وحديث التلقيح، والعديد من التفاصيل الخاصة المتعلقة بالطهارة فِيْ الدين الإسلامي، وتطرقنا إلَّى الأحاديث ببعض المعلومات التفصيلية عَنّْ المفاصل والسنة عَنّْدما أرفقنا الحديث الشريف. استمد الرسول أهمية سنن الفطرة فِيْ الدين الإسلامي وهذه الإجابة على سؤال التهجين كانت حديثاً والله أعلم.