مدة صلاحية تلبيسة الأسنان

العمر الافتراضي لتاج الأسنان

يضطر الكثير من الناس إلَّى اللجوء إلَّى فِيْنير الأسنان لأنهم يرغبون فِيْ الحصول على أسنان بيضاء مثل أسنان المشاهِيْر، ومن الممكن أن يلجأ الناس إلَّى هذا النوع من علاج الأسنان بسبب وجود كسور أو تشققات فِيْ الأسنان لحمايتها والحفاظ عليها. السن. تغليفها.

فِيْ معظم الحالات يتم عمل قشور الأسنان تحت التخدير الموضعي، كَمْا يتم استخدامها فِيْ التسوس بالإضافة إلَّى الفراغات بين الأسنان، وتستخدم قشور الأسنان لتحسين شكل الأسنان وسد الفجوات.

تلتزم جميع الأمور والأدوات الطبية بعمر بدء معين، لأن فترة صلاحية قشور الأسنان هِيْ إحدى الأدوات التي تنطبق عليها هذه القاعدة، ويمكن أن يتراوح عمر قشور الأسنان من 5 سنوات إلَّى 15 سنة، وهِيْ أكثر متانة من غيرها.

تتعرض بعض الأنواع للتلف بشكل أسرع، بالإضافة إلَّى أن عمر تيجان الأسنان يختلف باختلاف الأنواع بناءً على العديد من العوامل، منها الاهتمام بالتاج وكَيْفَِيْة حمايته من العوامل الضارة. إلا أن هذا التاج قد يسقط بسبب عوامل مختلفة.

من الممكن أن تتساقط طبقة البلاك بعد وقت قصير من عملية التركيب وقد يكون ذلك بسبب خطأ طبي فِيْ عملية التركيب أو تركيب غير صحيح من قبل طبيب أسنان مختص أو إذا كان لا يتناسب مع حجم الأسنان، وفِيْ هذه الحالة تحتاج إلَّى ة الطبيب فورًا لأن وجود بعض الأخطاء فِيْه يمكن أن يسبب الكثير من الأضرار الصحية للثة والأسنان، بالإضافة إلَّى الشعور بالألم.

أنواع تيجان الأسنان

تعتبر عملية تركيب تيجان الأسنان من أفضل الحلول التي يمكن من خلالها للمريض الحصول على أسنان جميلة بالإضافة إلَّى حماية الأسنان من التلف.

1- البلاك الزركوني للأسنان

من أكثر الأنواع استخدامًا مؤخرًا أسنان الزركونيا لما لها من صلابة ومتانة عالية، بالإضافة إلَّى أنها تطيل فترة صلاحية قشور الأسنان، بالإضافة إلَّى أنها تتمتع بمظهر جميل ويفضل الأطباء استخدام هذا النوع لأنه سهل لتشكيله وتركيبه، ولا يحتاج إلَّى إرساله إلَّى المختبر، ولكن بمجرد أن عيوب هذا النوع هِيْ أنه يصعب ضبطه بعد التثبيت بسبب الصلابة المفرطة.

2- فِيْنير الأسنان بورسلين

من أهم أنواع قشور الأسنان ويتم استخدامه فِيْ كثير من الحالات ويعتبر الأكثر انتشارًا لأنه يتشابه كثيرًا فِيْ الحجم والشكل مع الأسنان الطبيعية للإنسان، ولكن من عيوبه ارتفاع سعره، بالإضافة إلَّى أنه يحتاج إلَّى رعاية دائمة ومستمرة، لأنه ليس متينًا وصعبًا بدرجة كافِيْة مثل الأسنان المصنوعة من المعدن.

3- تغطية الاسنان الذهبية

من أشهر أنواع قشور الأسنان، وهِيْ مصنوعة من معدن النحاس الممزوج بالكروم أو النيكل، ويتميز هذا الطلاء بالقوة والصلابة العالية، بالإضافة إلَّى المتانة الطويلة لقشور الأسنان الذهبية وإمكانية بقائها لسنوات عديدة إذا تم الاعتناء به بشكل مثالي.

بالرغم من أن هذه الأسنان تتميز بالصلابة والمتانة اللازمتين إلا أنها لا تستعمل بكثرة وكثير من المرضى لم يقفوا بجانبها بسبب اختلاف شكلها وعدم تشابهها مع الأسنان الطبيعية بشكل واضح عَنّْد الابتسام.

4- بطانة الراتنج

على الرغم من تعدد أنواع قشور الأسنان، إلا أن العديد من الأنواع غالية الثمن ولا تناسب العديد من فئات المجتمع، لذلك يلجأ البعض إلَّى تركيب بعض الأسنان الرخيصة، بما فِيْ ذلك قشور الأسنان المصنوعة من الراتنج. يعتبر هذا النوع رخيصاً ولكن به عيوب كثيرة منها سهُولة الكسر وهشاشته العالية.

5- كسوة معدنية مغطاة بالبورسلين

يعتبر هذا النوع من أكثر الأنواع تميزًا فِيْ مجال قشور الأسنان، حيث يتميز بالصلابة العالية المرغوبة فِيْ إنتاج المعدن، بالإضافة إلَّى كونه