أسباب عدم احساس الزوجة بالقذف

أسباب عدم شعور الزوجة بالقذف

البرود الجنسي يعَنّْي أن المرأة لا تشعر بالقذف أو الشعور باللذة والنشوة أثناء الجماع، مما يجعلها مترددة فِيْ ممارسة العلاقات الجنسية مما يسبب لها مشاكل مختلفة مع زوجها، لذلك علينا اليوم أن نقدم لك من خلال موضوعَنّْا أسباب عدم شعور الزوجة بالقذف، من الفقرات التالية

1- انخفاض مستويات هرمون الاستروجين

فِيْ كثير من الحالات، تعاني المرأة من العديد من الاضطرابات الهرمونية فِيْ الجسم، والتي من شأنها أن تؤدي إلَّى قصور فِيْ العديد من الوظائف، وبالتالي تؤثر على الحياة الجنسية للمرأة، مع انخفاض مستوى هرمون الاستروجين فِيْ الجسم عَنّْ المعتاد.

2- الشيخوخة

فِيْ موضوع الحديث عَنّْ أسباب عدم شعور الزوجة بالقذف نجد أن تقدم العمر من أهم العوامل التي تؤدي إلَّى اضطرابات الهرمونات المختلفة فِيْ الجسم مما يجعل المرأة غير قادرة على الشعور بالنشوة الجنسية، وبالتالي تفقد المرأة رغبتها فِيْ ممارسة الجنس.

يمكن أن يحدث هذا بسبب تعرض المرأة لحالة انقطاع فِيْ الدورة الشهرية أو انخفاض مستويات هرمون الاستروجين فِيْ الجسم مما يؤدي إلَّى عدم وصول الدم إلَّى منطقة المهبل وبالتالي لا تشعر المرأة بالجنس. رغبة.

3- تناول بعض الأدوية

كَمْا أظهرت العديد من الدراسات أن هناك أنواعًا معينة من الأدوية التي من شأنها أن تؤدي إلَّى انخفاض كبير فِيْ الرغبة الجنسية، مما قد يجعل المرأة لا تشعر بقذف السائل المنوي فِيْ المهبل، ومن أهم هذه الأدوية “مضادات الهِيْستامين” فِيْ بالإضافة إلَّى أدوية الإجهاد والاكتئاب.

4- الخوف من العلاقات الجنسية

من الأسباب التي تؤدي إلَّى فقدان المرأة الرغبة الجنسية فِيْ علاقة ما هُو شعورها الدائم بالخوف والقلق بشأن العلاقات الحميمة، خاصة عَنّْد الشعور بالألم أثناء الجماع.

5- إجراء العمليات الجراحية

بالإضافة إلَّى ما سبق، قد نواجه أنه إذا قامت المرأة بإجراء عمليات مختلفة فِيْ الجهاز التناسلي أو الرحم، فإن ذلك يؤثر عليها بشكل كبير ويسبب فقدان النشوة الجنسية فِيْ العلاقات الجنسية. ومن أمثلة العمليات التي تؤدي إلَّى ذلك استئصال الرحم.

6- قلة المداعبة قبل الجماع

قلة المداعبة من أهم الأسباب التي تؤدي إلَّى فقدان المرأة متعة إنزال الرجل للسائل المنوي فِيْ المهبل، لأن المداعبة من أهم طرق تحقيق المرأة لحالة النشوة الكبيرة، وبالتالي زيادة رغبتها فِيْ ممارسة الجنس.

7- جفاف المهبل

يمكن أن يتسبب جفاف المهبل فِيْ فقدان المرأة لرغبتها الجنسية فِيْ ممارسة الجنس، مما قد يؤدي إلَّى فقدان الشعور بالمتعة الجنسية، ويمكن التغلب على هذه المشكلة باستخدام مواد التشحيم المناسبة التي تزود المهبل بالرطوبة اللازمة.

8- التراخي المهبلي

وقد بينت العديد من التجارب السابقة أن المرأة إذا خضعت لولادات عديدة يؤدي إلَّى ارتخاء منطقة المهبل مما يؤدي إلَّى انخفاض الشعور بالمتعة الجنسية أو الوصول إلَّى النشوة الجنسية، وبالتالي لا تشعر المرأة بالقذف المهبلي، وهذا يمكن التغلب عليها عادة ببعض التمارين.