أقوى دعاء مستجاب لقضاء الحاجة بإذن الله

من أعظم العبادات التي يقترب بها العبد من الله الدعاء، وليس ذلك فحسب، بل هُو وسيلة فعالة لتحقيق الرغبات والأحلام، ويجب على العبد أن يؤدي الدعاء ليس فقط فِيْ الشدائد، بل فِيْ السهُولة. قبل الشدائد والمحن، ولكن هناك عدة عوامل تجعل دعائنا يشترك فِيْ الجواب، وهُو الدعاء فِيْ أماكن معينة، مثل السجود، وفِيْ أوقات معينة، مثل قبل الإفطار للصائمين، وهناك الأدعية النبوية التي ذكرها الرسول صلى الله عليه وسلم، والأنبياء لهم أعظم مثال لنا فِيْ الالتجاء إلَّى الله فِيْ الدعاء، وهم أعظم البشر وأنقىهم، فنحن مذنبون وخاطئون. أيها العباد، يجب أن نتعلم كَيْفَ نصلي بالطريقة الصحيحة، وفِيْ هذا المقال سنتعرف على أقوى صلاة مستجابة.

دعاء يونس فِيْ بطن الحوت

ما رأيك فِيْ الظلمات الثلاثة ظلام البحر، وظلام الظلام، وظلام بطن الحوت .. هذا كان مأزق سيدنا يونس الملقب بذي نون، وكان معروفا عَنّْ الإمام أحمد والترمذي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال قل له ذو النون كَمْا فِيْ بطن الحوت لا إله إلا أنت، سبحانك كنت من الظالمين، فلا مسلم يسأل ربه إلا هذا ليجيبه.

وروي عَنّْ الإمام أنس بن مالك رضي الله عَنّْه أنه قال كنت جالسًا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم، فخرج وقام للصلاة. فلما جثا ووقع على الارض قال التشهد ونادى. يا صاحب الجلالة والشرف، أيها الحي، أيها الرزق، أتوسل إليك. فقال النبي صلى الله عليه وسلم لصاحبه أتدري ما سأل قالوا الله ورسوله أعلم. رواه النسائي والإمام أحمد.

صلاة الحاجة

ودعاء الحاجة أقوى الدعاء المستجاب أن يدعو العبد ربه فِيْسمع. “روى الإمام الترمذي وابن ماجة عَنّْ عبد الله بن عوف رضي الله عَنّْهما رسول الله صلى الله عليه وسلم. قال صلى الله عليه وسلم “من احتاج إلَّى الله تعالى أو أحد أبنائه آدم فليتوضأ ويتوضأ جيداً، ثم يصلي صلاتين، ثم يحمد الله تعالى، ويدعو النبي صلى الله عليه وسلم”. عليه وسلمه ثم يقول لا إله إلا الله الرحمن الكريم. سبحان الله رب العرش العظيم. الحمد لله رب العالمين لا تدع خطيتي إلا أن تغفر لها، ولا تقلق إلا أن تخففها، ولا داعي لإرضائك إلا أن تفِيْ بها يا أرحم الرحمن.

ادعية دينية جميلة

وهُو من أقوى الدعاء ويعتبر من أشهر الدعاء وأقوى المستجاب. وهُو ما رواه أحمد وغيره عَنّْ ابن مسعود رضي الله عَنّْه، قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ما أصاب أحد بضيق ولا حزن. فِيْ حكَمْك، العدل فِيْ حكَمْك، أتوسل إليك بكل اسم يخصك، سميت به نفسك، أو علمت أحد مخلوقاتك، أو نزلت فِيْ كتابك، أو حفظت فِيْ علم الغيب معك. أن تجعل من القرآن حياة قلبي ونور صدري، رحيل لحزني، وخوف من قلقي، أن لا أذهب الله هُو رعايته وحزنه، ويستبدلهما بالراحة “. قال أيها الرسول ألا نتعلم قال نعم، فمن سمعه فليعلمها.

أقوى الدعاء المستجاب أدعية وأذكار من السنة النبوية

ونتمنى من الله أن ينال كلامنا فِيْ هذا الموضوع إعجابكَمْ. إذا كنت على حق فهُو من عَنّْد الله، وإذا كنت مخطئًا فهُو مني ومن إبليس. ويمكنك أن تقول فِيْهم أي دعاء للتقريب إلَّى الله أو للتخلص من القلق والضيق، ومن الرائع أن نتذكرهم ونقولهم جميعًا فِيْ كل الظروف والقلق والازدهار، لأن الدعاء عبادة عظيمة جدًا تعلم. يسعدني فقط من جربها وذاق حلاوتها ومن خلال هذا المقال ندعوك أيضًا لدعوة الله بأقوى صلاة مستجابة تحبها هنا فِيْ قلبك ودليل الخير هُو منشئها حتى تتمكن من مشاركة هذا المقال مع أصدقائك لتشجيع بعضهم البعض على الصلاة.