هل وجود الحليب فِيْ الثدي يسبب السرطان

هل وجود الحليب فِيْ الثدي يسبب السرطان

من المعلوم أن المرأة فِيْ حالة الرضاعة يكون ثديها ممتلئين باللبن، ولكن بعد الفترة المخصصة للإرضاع أو الفطام يجب أن يكون الثدي خاليًا بشكل عام من اللبن، أما إذا كان يحتوي على لبن فِيْجوز للمرأة يصابون بالسرطان نتيجة لذلك.

إلا أن عدد النساء المرضعات المصابات بالسرطان كان حوالي 3٪ فقط، لأن الجسم غير قادر على تكوين خلايا سرطانية خلال هذه الفترة، خاصة وأن الدورة الشهرية متقطعة بالفعل.

الأعراض المصاحبة لسرطان الثدي

بعد التعرف على ما إذا كان وجود الحليب فِيْ الثدي يسبب السرطان، يجب أن نقدم لك بعض الأعراض المصاحبة لسرطان الثدي فِيْ النقاط التالية

  • إحساس بالحرقان والثقل فِيْ كلا الثديين أو أحدهما.
  • هناك اختلاف فِيْ الحجم بين الثديين.
  • ملاحظة احمرار أو انتفاخ فِيْ الثدي، مع زيادة الرغبة فِيْ خدش المنطقة المحيطة.
  • تدور الحلمات إلَّى الداخل ولا تعود إلَّى وضعها الطبيعي حتى بعد التحفِيْز.
  • إفرازات حمراء أو بنية اللون من إحدى الحلمتين أو كلتيهما.
  • لاحظي تكون كتلة داخل الثدي لا تزول.
  • ظهُور تورم فِيْ الغدد الليمفاوية الواقعة تحت الذراع أو فوق الترقوة.
  • تغير نسيج الثدي، سواء من الخارج أو من الداخل، حيث يتحول إلَّى قوام مسامي يشبه قشر البرتقال.

أسباب ظهُور كتل فِيْ الثدي أثناء الرضاعة

من خلال مناقشتنا حول ما إذا كان وجود الحليب فِيْ الثدي يسبب السرطان، وجدنا أن هناك بشكل عام العديد من العوامل التي تسبب تورمًا فِيْ الثدي أثناء الرضاعة الطبيعية، لذلك سنناقش بعضها فِيْ الفقرات التالية

1- انسداد مجاري الحليب

من المعروف أن حليب الثدي يأتي من خلال إفراز الغدد الهرمونية التي تحفز إنتاجه فِيْ الثدي، والجدير بالذكر أنه يتحرك فِيْ قنوات النقل، وبفضل ذلك يصل إلَّى الحلمة طبعا إذا تشكلت كتل فِيْ الثدي. الثدي. صدر.

سيؤدي ذلك إلَّى انسداد قنوات الحليب بسبب الكتل التي تقف أمام هذه القنوات مما يؤدي إلَّى منع وصول الحليب إلَّى الحلمة وعدم قدرة المرأة على الاستمرار فِيْ الرضاعة الطبيعية.

يمكن عمل بعض الأشياء لتقليل تكون هذه الكتل فِيْ الثدي عَنّْ طريق وضع كَمْادات ساخنة أثناء تدليك الثدي جيدًا بحركات دائرية خفِيْفة بدون ضغط.

2- التهاب الضرع

يحدث هذا بسبب تغير وضع الثدي من فارغ إلَّى مليء بالحليب لزيادة الرغبة فِيْ إرضاع الطفل فور ولادته، وهذا يؤدي إلَّى التهاب حاد فِيْ الثدي وبشكل عام حوله، حيث تظهر بقع حمراء عليه. ذلك، وتزداد الرغبة فِيْ الحك.

3- احتقان الثدي

وبكلمة السكب هنا يقصد بها تصلب الثدي بسبب تراكَمْ كَمْية كبيرة من الحليب فِيْه، ويلاحظ أن هذا يحدث غالبًا فِيْ أول أيام الرضاعة، عَنّْدما لا تكون الأم على دراية كاملة بكَيْفَِيْة ذلك. لإفراغ الحليب، والطفل لا يعرف كَيْفَ يرضع بشكل صحيح، بدافع العادة.

فِيْ هذه الحالة تشعر المرأة بوجود ثقل فِيْ الثدي، مع انتفاخه وتعظمه، ويمكن التخلص من هذه الحالة بإفراغ اللبن المتراكَمْ فِيْ الثدي، إما عَنّْ طريق الرضاعة المتكررة للطفل، أو باستخدام مضخة و قم بتدليكه من وقت لآخر حتى يختفِيْ التصلب أو التعظم.

4- تمتلئ الأكياس بالقيح

تشكل الأكياس القيحية، أو ما يسمى بالخراجات، من أصعب الظروف الصحية التي يمكن أن تعاني منها المرأة المرضعة، لأنها فِيْ كل مرة ترضع فِيْها طفلها تشعر بألم شديد ناتج عَنّْ التهاب الأنسجة المحيطة بالجنين. الصدور.

كَمْا تجدر الإشارة إلَّى أن أي ضغط على الثدي ينتج عَنّْه إفراز صديد، لذلك يجب تنظيف هذه الخراجات بالضغط عليها وإزالة المادة الصفراء منها، مع الحرص على وضع مضاد حيوي عليها حتى تتواجد البكتيريا فِيْها. سيتم تنزيلها.

طرق علاج سرطان الثدي عَنّْد المرضعات

بعد معرفة إجابة السؤال هل وجود الحليب فِيْ الثدي يسبب الإصابة بالسرطان، تجدر الإشارة إلَّى أنه عَنّْد تأكيد الإصابة بسرطان الثدي، يلجأ الكثير من الأطباء إلَّى منع النساء من الرضاعة الطبيعية.

يحتوي العلاج الذي ستخضعين له على بعض المواد التي يمكن أن تؤثر سلبًا على الطفل وصحته، وسنعرض لكَمْ الآن طرق العلاج لهذا المرض من خلال