شارلوك هُولمز وملامح من شخصيته وحياته

شرلوك هُولمز هُو أحد الشخصيات الخيالية للمحقق الاسكتلندي كونان دويل وهُولمز يقدم نفسه كَمْحقق استشاري، ومقره فِيْ لندن ويساعد الشرطة والمحققين عَنّْدما لا يستطيعون إيجاد حلول للجرائم التي يواجهُونها فِيْ عملهم ويشتهر هُولمز بها. قدرته على استخدام التفكير المنطقي وبقدرته وقدرته على التنكر والتخفِيْ، بالإضافة إلَّى استخدام المعلومات من مجال الطب الشرعي لحل أكثر الحالات تعقيدًا، وتعتبر شخصية شيرلوك هُولمز أشهر شخصيات المحققين الخياليين. أي وقت مضى.

ظهر شيرلوك هُولمز لأول مرة فِيْ عام 1887 ومنذ ذلك الحين كتب كونان دويل 4 روايات و 56 قِصَّة قصيرة وكان لهما دور البطولة لشارلوك هُولمز وكونان بدأها مع رواية الدراسة فِيْ اللون القرمزي. تلتها رواية علامة الأربعة، وبدأ فِيْ نشر قصصه القصيرة عام 1891 فِيْ القِصَّة القصيرة فضيحة فِيْ بوهِيْميا، ثم نشر هذه القصص القصيرة والروايات حتى عام 1914.

فِيْ هذا الموضوع، شيرلوك هُولمز وسماته الشخصية، نتعرض لبعض المعلومات حول هذه الشخصية الخيالية الغريبة التي اكتسبت شهرة وشهرة واسعة والتي لا تزال أصداءها حاضرة حتى اليوم.

مقدمة

روى زميله المقرب وكاتب سيرته، د. جون واتسون، بالإضافة إلَّى اثنتين رواهما هُولمز نفسه مغامرات الأسد والجندي الشاحب، واثنان آخران تم إخبارهما فِيْ صيغة الغائب، قوسه الأخير ومغامرة حجر مازارين.

فِيْ قصتين أخريين، مغامرات جلوريا سكوت ومغامرات طقوس مسغراف، يروي هُولمز معظم أحداث القِصَّة من ذاكرته للدكتور واتسون، بينما يلعب واطسون أدوارًا هامشية فِيْ القِصَّة، أحداث بين هُولمز وواتسون.

إلهام لشارلوك هُولمز

ألهم الكاتب كونان دويل شخصية هُولمز من د. جوزيف بيل لأن دويل عمل معه فِيْ المستشفى الملكي فِيْ اسكتلندا، ومثل شخصية هُولمز كانت شخصية الدكتور جوزيف بيل لأنه قدم خصومات مذهلة. بناءً على بعض الملاحظات البسيطة، ومع ذلك كتب د. قال بيل لدويل أنت شيرلوك هُولمز ومن الجيد أن تعرف.

بالإضافة إلَّى د. بيلا هِيْ أحد مصادر الإلهام للكاتب دويل عَنّْد إنشاء شخصية شيرلوك هُولمز كونان لديه إمكانية الوصول إلَّى العلاقة بين التحقيق الطبي والاستنتاجات حول الجريمة.

مصدر آخر للإلهام لشخصية شيرلوك هُولمز هُو ضابط الشرطة فرانسيس سميث، وهُو أحد ضباط الشرطة الخبراء فِيْ التنكر وأساليب الإخفاء وأصبح لاحقًا أول محقق خاص فِيْ ليستر.

بداية حياة شيرلوك

تعتبر التفاصيل الدقيقة للحياة التي عاشها شيرلوك هُولمز خارج المغامرات والتحقيقات التي سجلها الدكتور واطسون قليلة ومتناثرة فِيْ هذه الروايات والقصص، مما أدى بنا إلَّى سيرة مشوهة وغير مكتملة لحياته الشخصية والخاصة. .

تقديرات تقريبية لعمر شيرلوك هُولمز فِيْ القِصَّة الشهِيْرة لقوسه الأخير ؛ يخبرنا أنه ولد حوالي عام 1854، لأن هذه القِصَّة نُشرت فِيْ عام 1914 وكان هُولمز يبلغ من العمر ستين عامًا فِيْ ذلك الوقت، ويعتقد بعض العلماء أن عيد ميلاده هُو السادس من يناير.

وكانت الحالات الأولى التي أنشأها هُولمز لتطوير مهارات الاستنتاج لديه قبل أن ينهِيْ دراسته الجامعية، وأول تلك الحالات التي حلها وهُو لا يزال فِيْ مرحلة الهُواية كانت من أحد زملائه فِيْ الجامعة، ووفقًا لشارلوك هُولمز، هناك كان لقاء غير متوقع مع والده. جعله أحد أصدقائه يقرر أن يصبح محققًا محترفًا، وبعد التخرج أمضى ست سنوات فِيْ الجامعة يعمل كَمْستشار، قبل أن تجبره ظروفه المالية على قبول الدكتور واتسون كزميل فِيْ الغرفة، وهِيْ النقطة التي تبدأ عَنّْدها الروايات، والقصص المتعلقة بشيرلوك هُولمز.

حياة هُولمز مع د.واتسون

قضى شيرلوك هُولمز معظم سنوات عمله كَمْستشار استقصائي مع أفضل أصدقائه وكاتب سيرته الذاتية، الدكتور واتسون، حيث عاش مع شيرلوك لفترة طويلة قبل زواجه عام 1887 من السيدة ماري مورستان، وبعد ذلك عاد إليه. مرة أخرى بعد وفاة زوجته، وكان المنزل الذي كانوا يعيشون فِيْه فِيْ شارع بيكر، وكان مملوكًا للأرملة، السيدة هدسون، التي كانت مسؤولة أيضًا عَنّْ صيانته.

كان للدكتور واتسون دوران رئيسيان فِيْ حياة شيرلوك، أولهما أنه كان يده اليمنى، بالإضافة إلَّى كونه طبيبًا، فقد ساعد شيرلوك فِيْ الجانب الطبي من تحقيقاته. قام Watson أيضًا بالعديد من المهام الأخرى. والقيام بالعديد من عَنّْاصر المساعدة مثل التنكر والبحث ومراسل باسم شيرلوك.

المهمة الثانية هِيْ أنه كتب سيرة حياة شارلوك هُولمز وذكر تفاصيل قضاياه التي يحلها ومعظم القضايا التي حلها شيرلوك كتبها واطسون فِيْ شكل قِصَّة تلخص مراحل القضايا والمشكلات. وانتقد شيرلوك الأسلوب الذي كتب عَنّْه واتسون ووصفه بأنه شعبوي وعاطفِيْ، بالإضافة إلَّى أن أسلوب واتسون يفتقر إلَّى الموضوعية والدقة فِيْ توثيق الجوانب العلمية للقضايا.

كانت الصداقة بين واتسون وهُولمز أهم علاقة فِيْ جميع قصص ورايات الكاتب كونان دويل. فِيْ العديد من القصص، على الرغم من البلادة الواضحة لإحساس هُولمز، سرعان ما يتضح احترامه للدكتور واتسون. عَنّْدما أصيب الدكتور واتسون بالرصاص، أظهر هُولمز تعاطفًا كبيرًا مع صديقه، على الرغم من أن الإصابة كانت سطحية، ود. كتب واتسون عَنّْ مشاعر هُولمز وأعرب عَنّْ أنه من الجدير أن يتأذى ليشعر بالمشاعر التي أظهرها شيرلوك فِيْ هذا الموقف.

حياة شيرلوك بعد عمره

فِيْ قِصَّة قوسه الأخير، قيل أن شيرلوك تقاعد ثم انتقل إلَّى مزرعة صغيرة فِيْ ساسكس داونز، باستثناء أن التاريخ الدقيق لهذه الخطوة لم يتم تحديده، ولكن من المفترض أن يكون حوالي عام 1904.، وتولى هُولمز هُوايته فِيْ تربية النحل كواحدة من الوظائف الرئيسية التي استوعبته فِيْ معظم الأحيان كتب ورقة عَنّْ ثقافة النحل لمرافقة ملاحظاته حول سلوك الملكة، وتوضح القِصَّة أيضًا أن شيرلوك وواتسون ذهبوا إلَّى المزرعة مرتين أول مرة يحضر فِيْها المجهُود الحربي خلال الحرب العالمية الأولى، ومرة ​​ثانية خلال مغامرة الأسد التي يرويها هُولمز نفسه، وتدور أحداث هذه الرواية خلال فترة تقاعده، وتفاصيل وفاة شيرلوك غير معروفة. .

صور شرلوك هُولمز

شرلوك فِيْ وسائل الإعلام قِصَّة المخبر شيرلوك شرلوك يقرأ صورة خيالية لشارلوك

كانت هذه خاتمة موضوعَنّْا حول شيرلوك هُولمز وسماته الشخصية. خلال هذا المقال قدمنا ​​بعض المعلومات عَنّْ الشخصية الخيالية الشهِيْرة لشارلوك هُولمز وقد اكتسبت هذه الشخصية شهرة لم تحققها أي شخصية خيالية أخرى واستمرت الصحيفة فِيْ الكتابة عَنّْ روايات وقصص شيرلوك هُولمز وصديقه واتسون وصديقه. حققت الروايات والقصص نجاحًا كبيرًا وشهرة واسعة استمرت لسنوات عديدة، وما زلنا نسمع حتى يومنا هذا عَنّْ هذه الشخصية التي تقوم بالتحقيقات والتحقيقات والتحقيقات والتمويه والتمويه.