الفرق بين سخان الغاز بمدخنة وبدون مدخنة

الفرق بين سخان الغاز مع مدخنة وبدون مدخنة

هناك أنواع عديدة من السخانات، فهناك سخانات تعمل بالكهرباء وأخرى تعمل بالغاز، ولكل نوع مزايا معينة، لكن السخانات الغازية أفضل استخدامًا ويفضلها كثير من الناس لما لها من مزايا عديدة. تحتوي هذه السخانات على مدخنة والبعض الآخر لا يحتوي على مدخنة، فما هُو أفضل شيء فِيْها

هناك بعض الأشياء التي يجب أن تكون على دراية بها عَنّْد اختيار سخان الغاز وتحتاج إلَّى معرفة الفرق بين سخان الغاز بمدخنة والآخر بدون مدخنة حتى تتمكن من اختيار سخان الغاز المناسب وتثبيته. الفرق الكبير بينهما وهُو

1- سخان غاز مع مدخنة

يفضل تركيب واستخدام دفاية غاز مع مدخنة، لأنها أفضل فِيْ عدة أشياء ولا تسبب الشعور بالاختناق، ويمكن تركيبها بمساعدة شركات الغاز، لأنها تقوم بتركيبها حسب الضرورة. التعليمات التي يجب اتباعها لتركيبه بشكل صحيح، ومن بين الأمور اللازمة لتركيبه وجود الغاز الطبيعي فِيْ المنطقة، لا يمكن تركيبه دون وجود الغاز الطبيعي.

2- سخان غاز بدون مدخنة

لا ينصح باستخدام هذا النوع من السخانات لأنه يطلق بعض الغازات السامة مثل أول أكسيد الكربون وثاني أكسيد الكربون التي تؤثر على صحة الجهاز التنفسي وتسبب العديد من الأمراض مثل حساسية الصدر ويمكن أن تؤدي إلَّى الاختناق والوفاة بسبب الاحتراق. من الغاز اللازم لتشغيله واستحالة التحكَمْ فِيْ الكَمْية الصادرة منه.

يمكن أن يسبب العديد من حالات الاختناق التي تؤدي إلَّى الوفاة وعدم قيام شركات الغاز بتركيب سخانات الغاز فِيْ الحمامات التي لا تحتوي على مدخنة وتوصي بتركيب مدخنة للسخان للتحكَمْ فِيْ نسبة الغاز وتسمية هذا النوع من السخانات “قنبلة موقوتة” “لأنه يمكن أن ينفجر فِيْ أي وقت.

كَيْفَِيْة اختيار سخان الغاز المناسب

هناك بعض المعايير التي يجب مراعاتها عَنّْد اختيار أفضل سخان للشراء والتركيب، ومعرفة الفرق بين سخان الغاز مع مدخنة وبدون مدخنة هُو من أول الأشياء المهمة التي يجب معرفتها من أجل اختيار الأفضل. ومن بين هذه المعايير

  • يجب مراعاة معرفة ميزات الأمان لكل سخان من أجل اختيار السخان الأفضل والأكثر أمانًا.
  • تعرف على عمر السخان من خلال البحث والنظر إلَّى السخانات الأطول عمراً دون ضرر.
  • اختر سخانًا به سعة كافِيْة للاستخدام المنزلي، ومعظم سخانات الغاز لا تحتوي على خزانات.
  • تحتاج إلَّى اختيار السخان المناسب لتطبيقك.
  • لزيادة الأمان، اختر سخان غاز مع مدخنة.

كَيْفَِيْة تركيب مدخنة غاز

عَنّْد الاتصال بتركيب السخان تضع شركات الغاز بعض الشروط الضرورية التي يجب توافرها فِيْ المكان المخصص لتركيب السخان، بينما يعد تركيب المدخنة الغازية من اهم الشروط يجب ان يتوفر بالمنزل معايير الحماية اللازمة لضمان سلامة المنزل والأشخاص الذين يعيشون فِيْه.

يمكن لسخان الغاز أن يسبب الكثير من الأذى للناس أثناء استخدامه، ويختنق الكثير من الأشخاص أثناء الاستحمام عَنّْ طريق استنشاق ثاني أكسيد الكربون الناتج عَنّْ حرق الغاز، لذلك ترغب الشركة فِيْ توفِيْر بعض الأشياء لتركيبها.

يعد توفر أجهزة الأمان فِيْ المنزل من الأمور المهمة عَنّْد تركيب السخان وهُو مطلوب من شركات الغاز للموافقة على تركيب السخان لضمان عدم تعرض المنزل للتلف فِيْ جميع الأوقات التي يتم فِيْها استخدام سخان الغاز و من أهم المواصفات التي يجب توافرها فِيْ منطقة تركيب السخان ما يلي

  • مساحة كافِيْة تصلح لتركيب مدخنة السخان لا تصلح لتركيب دفاية بدون مدخنة وشركات الغاز ترفض تركيبها.
  • ضع فِيْ اعتبارك أن سقف المكان الذي سيتم تركيب المدخنة فِيْه مصنوع من الطوب. لا يمكن تركيب المدخنة إذا كان السقف مصنوعًا من الخشب.
  • يجب أن يكون ارتفاع المكان الذي تم تركيب المدخنة فِيْه كبير ويجب مراعاة الفرق فِيْ المسافة بين السقف وبلاط المكان بحيث لا تقل المسافة بينهما عَنّْ اثنين ونصف أمتار.
  • يجب وضع المدخنة فِيْ مكان جيد التهُوية، وربما قريب من الهُواء.
  • يجب ألا تكون المدخنة بالقرب من جهاز تهُوية أو شفاط لتجنب إتلافها وإتلافها.