علاج سريع لحب الشباب فِيْ أسبوع

علاج سريع لحب الشباب فِيْ أسبوع

وفقًا لأطباء الأمراض الجلدية، لا يمكن إزالة حب الشباب تمامًا فِيْ غضون أسبوع، بل إن البثور غالبًا ما تحتاج إلَّى وقت طويل جدًا، وهذه المرة يمكن أن تستمر لعدة أسابيع، حتى يختفِيْ الوقت والتخلص من حب الشباب بسرعة هُو الحلم. لكثير من الشباب، ويمكن تحقيق هذا الحلم بعدة طرق، وهذه الطرق تنقسم إلَّى طرق طبيعية وعلاج طبي وسنشرح كل منها أدناه

أولاً الطرق الطبيعية

يمكن علاج حب الشباب والقضاء عليه بالكامل بمجموعة من الوصفات الطبيعية وهِيْ كالتالي

1- ماء الورد والنيم

يتم تطبيق هذه الوصفة عَنّْ طريق خلط ماء الورد مع أوراق النيم الطازجة التي تم سحقها، ثم يتم وضع كَمْية صغيرة على المناطق التي تظهر فِيْها البثور.

2- عصير الكزبرة والخيار

فِيْ بداية هذه الطريقة يجب عليك طحن بذور الكزبرة ثم مزجها مع إحدى ثمار الخيار الطازجة ثم يتم توزيع الخليط على مناطق مختلفة من الوجه وهذه الوصفة ستساعدك فِيْ حل مشكلة حب الشباب بداخلها أسبوع بفضل الخصائص المهمة لأوراق الكزبرة، لأنها غنية بالكثير من مضادات الأكسدة المهمة فِيْ مكافحة البثور.

3- المكَمْلات الغذائية

يمكن تناول بعض المكَمْلات الغذائية لأنها يمكن أن تسرع الشفاء من حب الشباب والبثور، مثل مكَمْلات الزنك والخميرة وزيت السمك.

4- زيت الجوجوبا

يستخدم زيت الجوجوبا لتسريع عملية التئام البثور أو حب الشباب عَنّْ طريق مسح هذه البثور باستخدام كرة قطنية مبللة ببضع قطرات من هذا الزيت وبساطة تطبيق هذا الزيت يعتبر من قبل الكثيرين علاجًا سريعًا لحب الشباب. أسبوع.

5- العسل

يمكن استخدام العسل لتليين البثور به ولكن بكَمْية قليلة وبشكل منتظم، ويعتبر هذا أفضل علاج سريع لحب الشباب فِيْ أسبوع من وجهة نظر طبيعية.

6- خل التفاح

خففِيْ خل التفاح بقليل من الماء، ثم اغمسي كرة قطنية فِيْ السائل ثم ضعيها على البثور أو المنطقة المعرضة لحب الشباب.

ثانياً الطرق الطبية

هناك بعض الطرق الطبية للمساعدة فِيْ التخلص من البثور وحب الشباب، وهذا النوع من العلاج فعال، ولكن يستغرق الأمر عدة أشهر حتى يتعافى الجلد تمامًا، وتختلف الاستجابة لهذه العلاجات من مريض لآخر. إلَّى آخر، بسبب اختلاف الحالات الطبية وأنواع البشرة المختلفة، ومن أمثلة هذه العلاجات ما يلي

  • Acretin Peeling Cream يحتوي هذا الكريم على المادة الفعالة Tretinoin.
  • كريم ديفرين الذي يحتوي على المادة الفعالة أدابالين.
  • يحتوي كريم Retin-A على المادة الفعالة Tretinoin.
  • Acne Free Cream الذي يستخدم للقضاء على مشاكل حب الشباب ويحتوي على المادة الفعالة تريتينوين.
  • مزيل العرق كريم La Roche Bonnet Evaclar.
  • كريم بيوديرما سيبيوم جلوبال.

يمكن أيضًا الاعتماد على بعض الأدوية، مثل حبوب منع الحمل والمضادات الحيوية.

ص