جهاز يجمع الضوء ويكبر الصور لتبدو الأجرام البعيدة أقرب وأكبر وأكثر لمعاناَ

جهاز يجمع الضوء ويكبر الصور بحيث تظهر الأشياء البعيدة أقرب وأكبر وأكثر إشراقًا حلول الأسئلة السادسة من كتاب العلوم الابتدائية F2. السؤال هُو جهاز يجمع الضوء ويكبر الصور بحيث تظهر الأشياء البعيدة أقرب وأكبر وأكثر إشراقًا. لرؤية الأشياء على مسافة كبيرة جدًا، لأنها يمكن أن تظهر شكل وألوان هذه الأشياء كَمْا لو كانت قريبة، وغالبًا ما تستخدم لمسح السماء، والآن سنشرح لك ما يسمى بالجهاز الذي يجمع الضوء ويكبر الصور بحيث تظهر الأشياء البعيدة أقرب وأكثر إشراقًا، ويعتبر هذا السؤال من الأسئلة التي تكررت فِيْ منهج العلوم لطلاب المرحلة الابتدائية فِيْ المملكة العربية السعودية، والإجابة على سؤال حول جهاز يجمع يضيء ويضخم الصور بحيث تظهر الأشياء البعيدة أقرب وأكبر وأكثر إشراقًا ومن أسئلة الفصل الدراسي الثاني، لذا تابعَنّْا لتجد الإجابة الصحيحة على هذا السؤال جهاز يجمع الضوء ويكبر الصور لجعل الأشياء البعيدة تظهر أقرب هُو أكبر و أكثر إشراقًا (علامة واحدة).

جهاز يجمع الضوء ويكبر الصور لجعل الأشياء البعيدة تبدو أقرب وأكبر وأكثر إشراقًا

سيكون الجواب الصحيح

التلسكوب الفلكي هُو جهاز يجمع الضوء ويكبر الصور بحيث تظهر الأشياء البعيدة أقرب وأكبر وأكثر سطوعًا، مما يسمح لعلماء الفلك برؤية المزيد من التفاصيل عَنّْ الكواكب والنجوم. يُعرَّف التلسكوب الفلكي بأنه أداة يستخدمها علماء الفلك لرؤية الكواكب والنجوم والأشياء الأخرى بشكل أكثر وضوحًا حتى يتمكنوا من دراستها. وتوقع أهم الأشياء التي تحدث لأن التلسكوب الفلكي يساعد فِيْ تكبير الصورة وجعلها أوضح.

جهاز يجمع الضوء ويكبر الصور بحيث تظهر الأشياء البعيدة أقرب وأكثر سطوعًا

(وحدهم العلماء يخشون الله بين عباده.) وقد ورد ذكر هذه الجوهرة فِيْ القرآن الكريم للدلالة على قدرة العلماء على اكتشاف المجهُول وتحقيق عظمة الله فِيْ الكون. هذا هُو السبب فِيْ أنهم يخشون الله أكثر من غيرهم. الرجال، لأنهم وصلوا إلَّى مدى قوة الله فِيْ الخلق، وكَيْفَ يمكن لهذا الكون كله أن يستمر دون عيب، حيث سنقدم إجابة نموذجية على السؤال. جهاز يجمع الضوء ويكبر الصور بحيث تظهر الأشياء البعيدة أقرب وأكبر وأكثر إشراقًا.

والجواب الصحيح هُو

  • التلسكوب الفلكي هُو جهاز يجمع الضوء ويكبر الصور لجعل الأشياء البعيدة تبدو أقرب وأكبر وأكثر إشراقًا، مما يسمح لعلماء الفلك برؤية المزيد من التفاصيل عَنّْ الكواكب والنجوم.