طريقة تثبيت الوزن بعد الوصول للوزن المثالي

كثير من الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة يبذلون قصارى جهدهم لفقدان الوزن ويعتقدون أنه يمكنهم بعد ذلك العودة إلَّى عاداتهم السابقة دون الحاجة إلَّى مشاهدة الطعام الذي يأكلونه أو يمارسونه، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ تمامًا لأنه مكتسب يكتسبه الكثير من الناس الوزن بعد انتهاء الرجيم يعاد الوزن مرة أخرى، وهذا يمكن أن يكون سببه إتباع أنظمة غير واقعية من أجل إنقاص الوزن بسرعة نتيجة عدم إستمرار النشاط البدني وإتباع نمط حياة يتسم بقلة الحركة أو عدم كفاية التمرين واليوم سوف يسلط الضوء على المزيد حول كَيْفَِيْة تثبيت الوزن بعد الوصول إلَّى الوزن المثالي، ومتابعتنا

كَيْفَِيْة تثبيت الوزن بعد اتباع نظام غذائي

يعاني الكثير من الناس من مشكلة استعادة الوزن الذي فقدوه سابقًا بعد توقفهم عَنّْ اتباع نظام غذائي، لأن حوالي 20٪ فقط من الذين يبدؤون اتباع نظام غذائي ينجحون فِيْ إنقاص الوزن وإبقائه بعيدًا على المدى الطويل للحفاظ على وزن مستقر بعد الوصول إلَّى الوزن المثالي، هناك هناك العديد من الطرق المثبتة علميًا للحفاظ على وزنك، بما فِيْ ذلك

يمكنك قراءة المزيد كَيْفَِيْة حساب الوزن المثالي

تمارين

  • تساعد التمارين المنتظمة فِيْ الحفاظ على الوزن لأنها تزيد من معدل الأيض وتحرق المزيد من السعرات الحرارية، وهذه العوامل تساهم فِيْ توازن الطاقة فِيْ الجسم، مما يعَنّْي أن الجسم يحرق نفس كَمْية السعرات الحرارية التي يستخدمها، مما يحافظ على الوزن.
  • أظهرت العديد من الدراسات أن الأفراد الذين يمارسون الرياضة لمدة نصف ساعة يوميًا بعد الوصول إلَّى وزنهم المثالي لديهم فرصة أفضل للإبقاء عليه بعيدًا عَنّْ غيرهم. من ناحية أخرى، يحتاج بعض الأفراد إلَّى مستوى أعلى من النشاط البدني للحفاظ على الوزن.
  • من المهم أيضًا الجمع بين هذه التمارين والتغييرات فِيْ نمط الحياة مثل اتباع نظام غذائي صحي، وتجدر الإشارة إلَّى أن أحد أهم التمارين هُو رفع الأثقال ؛ نظرًا لأن فقدان العضلات يمكن أن يؤدي إلَّى انخفاض التمثيل الغذائي وحرق سعرات حرارية أقل، فإن تمارين المقاومة مثل رفع الأثقال تساعد فِيْ تجنب ذلك.
  • تناول المزيد من البروتين والقليل من الكربوهِيْدرات

  • يساعد تناول البروتين على تقليل الشهِيْة وزيادة الشبع، لذلك يمكن أن يساعد فِيْ الحفاظ على الوزن لأن البروتين يزيد من بعض الهرمونات التي تزيد من الشعور بالشبع وتساعد على تنظيم الوزن، وتقلل الهرمونات التي يمكن أن تزيد الجوع.
  • وهُو ما يمكن أن يؤثر على كَمْية السعرات الحرارية التي تتناولها يوميًا ويقلل منها ويقلل من الوزن الذي يجب عليك الحفاظ عليه، بالإضافة إلَّى حَقيْقَة أن البروتين يحتاج إلَّى مزيد من الطاقة للتحلل فِيْ الجسم مما يساعده على حرق المزيد من السعرات الحرارية.
  • فِيْما يتعلق بالكربوهِيْدرات، من الأفضل الانتباه إلَّى مقدارها ونوعها فِيْ هذه المرحلة، لأن تناولها بكَمْيات كبيرة، مثل الخبز الأبيض، يعَنّْي تناول القليل من الألياف، والنظام الغذائي منخفض الألياف يرتبط ارتباطًا وثيقًا بزيادة الوزن والسمنة.
  • تشير بعض الدراسات إلَّى أن الأفراد الذين يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهِيْدرات لديهم فرصة أفضل للحفاظ على الوزن بعد فقدانه لأن هؤلاء الأفراد أقل عرضة لتناول سعرات حرارية أكثر مما يحرقونه.
  • يمكنك قراءة المزيد ما هِيْ الأطعمة التي تزيد الوزن

    تناول الإفطار

    • لأن الأفراد الذين يتناولون وجبة الإفطار يميلون إلَّى اتباع عادات صحية مثل ممارسة الرياضة، وتناول المزيد من الألياف والعَنّْاصر الغذائية، ولديهم فرصة أفضل من غيرهم للحفاظ على الوزن الذي يخسرونه، ولكن الدراسات لم تظهر أيضًا أن عدم تناول هذا الطعام يؤدي إلَّى زيادة الوزن أو العادات السيئة، ويمكن أن تساعد بعض الأشخاص على إنقاص الوزن، لذلك يختلف تأثيرها من شخص لآخر.

    طريقة تمارين تثبيت الوزن تثبيت الوزن

    يمكنك قراءة المزيد انقاص الوزن بسرعة بدون جراحة