الطيور تحن الى اوطانها والدليل انها

الطيور تشتاق لبيوتها والدليل أن حل السؤال من كتاب لغتي الجميلة، الابتدائية الخامسة، ج 2 والسؤال هُو إلَّى يمين الإجابة الصحيحة أضع العلامة الصحيحة على النحو التالي الطيور تتوق إلَّى والدليل على ذلك هناك، حيث تستمتع العديد من المواقع الاجتماعية بتداول الأسئلة التربوية التي يهتمون بها تمامًا والتعرف على كل التفاصيل المتعلقة بها، بالإضافة إلَّى السؤال “لقد أعطيت الإشارة الصحيحة الحق فِيْ الإجابة الصحيحة الطيور تتوق لوطنها “من أهم الأسئلة المعلقة التي نالت إعجاب العديد من طلاب الثانوية العامة للتعرف على هذه الأسئلة والاستفادة منها إلَّى أقصى حد، وسوف نتعلم فِيْ سطور من هذا المقال المفِيْد والمتميز عَنّْ جواب سؤال اشتياق الطيور لوطنها والدليل أن وجواب مضمون يتبعه بالتفصيل كن معَنّْا.

هجرة الطيور

  • تلجأ العديد من أنواع الطيور إلَّى الهجرة بين موطنها الأصلي ومنطقة جغرافِيْة أكثر دفئًا على مدار العام من أجل الحصول على طعام أفضل ومكان مناسب للتزاوج.
  • تسافر الطيور المهاجرة مرتين فِيْ السنة. حيث يسافرون فِيْ الصيف إلَّى مكان التزاوج والتكاثر وفِيْ الشتاء إلَّى منطقة ذات مناخ جيد، وقد تضطر الطيور إلَّى قطع مسافات طويلة فِيْ فترات قصيرة جدًا أثناء الهجرة، وبالتالي تحتاج إلَّى تخزين الكثير قبل البدء فِيْ تسمن وتستهلك الكثير من الطعام، لأن هجرة بعض الطيور تصل إلَّى آلاف الكيلومترات.
  • تعتمد الطيور على طرق عديدة لتجد طريقها عَنّْدما تهاجر، ويعتقد العلماء أنها تستخدم موقع الشمس فِيْ السماء، ومواقع النجوم وإحساسها بالمجال المغناطيسي للأرض.

أهم خصائص الطيور

  • تتميز جميع الطيور بقدمين وأربع أصابع، وتتفاوت هذه الأقدام فِيْ الطول والقوة حسب نوع الطائر. الطيور الجارحة لها أرجل قوية مزودة بمخالب حادة، وتتميز الطيور الصغيرة بسيقانها الرقيقة والضعيفة. فِيْ الطيور المائية، لها أرجل طويلة ورفِيْعة مع أغشية جلدية تساعدها على السباحة، والأنواع الأخرى لها أرجل تساعدها على حفر الأرض والبحث عَنّْ الطعام.
  • تعيش معظم الطيور فِيْ أعشاش، وتختلف هذه الأعشاش فِيْ الحجم والشكل حسب حجم الطائر وبيئته.
  • معظم الطيور أحادية الزوجة، أي أن لديها ذكرًا واحدًا ويبقى معها مدى الحياة، بما فِيْ ذلك الزيجات المتعددة الزوجات، وتغير أنواع الطيور الأخرى شركائها كل موسم أو تبقى معهم لعدة سنوات.
  • تقوم جميع الطيور بتغيير ريشها مرة واحدة فِيْ السنة خلال عملية طرح الريش، والتي تحدث عادة إما فِيْ الصيف أو الخريف، أو بعد موسم التكاثر.

الطيور تشتاق لمنازلها والدليل على ذلك

يمكن الإجابة على السؤال كَمْ تشتاق الطيور لمنازلها، والدليل أنها حددت حق الإجابة الصحيحة من الخيارات التالية

تشتاق الطيور لبيوتها والدليل

  • يتوق للغناء والتغريد عَنّْها.
  • ينتقل بين الناس.
  • يعود إليها بعد رحيلها عَنّْها نهاية فصل الشتاء.

والجواب الصحيح هُو

الطيور تشتاق إلَّى بيوتها، والدليل أنها تعود إليها بعد مغادرتها نهاية فصل الشتاء.

الطيور تشتاق إلَّى بيوتها، والدليل أنها تفعل ذلك، والإجابة الصحيحة هِيْ بعد مغادرتها فِيْ نهاية فصل الشتاء، تعتاد على المكان الذي تعيش فِيْه وتتذكر كل تفاصيله. ولا ينسون مكان ولادتهم وتربيتهم وحياتهم، وبالتالي يعودون إلَّى المكان الذي عاشوا فِيْه معظم الوقت. تنتمي حياتها وطيورها إلَّى كائنات فقارية، لها أجنحة وتغطي أجسامها بالريش ومنقار بلا أسنان، بالإضافة إلَّى وضع البيض بقذائف كلسية وخفة هِيْكلها العظمي، وقد وجد العلماء أن هناك أكثر من 10000 نوع. من الطيور فِيْ العالم الذي يعيشون فِيْه.