فوائد الأفوكادو المذهلة للجسم والصحة

الأفوكادو لها أسماء عديدة منها الزبدة، الأفوكادو، وبلاد فارس أمريكانا، وهِيْ نوع من النباتات تنتمي إلَّى جنس بلاد فارس، والأفوكادو شجرة تسمى ثمارها الأفوكادو، مستوطنة فِيْ أمريكا الاستوائية، وأوراقها خضراء. .

يعتبر الأفوكادو من الأطعمة الأساسية فِيْ أمريكا الوسطى، حيث أنه فاكهة غنية بالزيت ويتم استهلاكه لقيمته الغذائية العالية. لاحتوائه على العديد من الفِيْتامينات المختلفة.

يعتبر الأفوكادو من الفواكه المميزة جدًا لأنه يختلف عَنّْ غيره من الفواكه فِيْ احتوائه على نسبة أقل من الكربوهِيْدرات وكَمْية أكبر من الدهُون، وقد ركزت العديد من الأبحاث على الفوائد العديدة التي يحتوي عليها الأفوكادو والتي تعتبر مهمة جدًا للإنسان. صحة

فِيْ هذا الموضوع، فوائد الأفوكادو وأهم المعلومات عَنّْها، بالإضافة إلَّى أهم المعلومات المتعلقة بفاكهة الأفوكادو، نتعرض لأهم فوائد هذه الفاكهة بشكل عام.

مقدمة

تتواجد أشجار الأفوكادو بكثرة فِيْ ولايات فلوريدا وكاليفورنيا فِيْ أمريكا، وكذلك فِيْ تشيلي والمكسيك والبرازيل وأستراليا وهاواي، أما بالنسبة للأنواع الاستوائية من هذه الفاكهة، فهِيْ تحتاج إلَّى مناخ خالٍ من الصقيع مع رياح خفِيْفة، لأنها قوية تمنع الرياح الرطوبة وتجفف الأزهار وتؤثر على التلقيح، كَمْا أن ثمار الأفوكادو لا تتحمل الصقيع وقد تتساقط بعض الثمار من الشجرة مما يؤدي إلَّى انخفاض إنتاجها.

تنتشر شجرة الأفوكادو فِيْ المناطق المدارية وفِيْ المناطق فوق الاستوائية وهِيْ شجرة معمرة يبلغ ارتفاعها حوالي ثمانية عشر متراً وتزهر فِيْ بداية كل ربيع وتكثر أزهارها وتعتبر من الأشجار الاقتصادية المهمة حول العالم، وخاصة فِيْ الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا. نظرًا لقيمتها الغذائية الكبيرة، تتطلب زراعة هذه الشجرة تربة عميقة بدون أملاح وأيضًا بيئة مناسبة ومعتدلة.

حصاد الأفوكادو

يعتبر الأفوكادو ثمرة مهمة، بمعَنّْى أنه لا ينضج على الشجرة إلا بعد سقوطها، ويتم استخدام الأفوكادو تجاريًا لأنه يتم قطف ثمارها وهِيْ لا تزال خضراء وقاسية ثم يتم تخزينها فِيْ مرافق التبريد. درجات حرارة معينة حتى تصل إلَّى وجهتها النهائية.

يمكن زراعته كنبات منزلي من خلال بذوره ويمكن أن ينبت فِيْ تربة عادية فِيْ إناء واسع.

شكل الأفوكادو

يختلف شكل أو وعاء الأفوكادو من شكل دائري إلَّى شكل كَمْثرى، ويتراوح حجمه من كبير إلَّى صغير، ويختلف لونه باختلاف التنوع، من الأخضر إلَّى الأحمر إلَّى الأسود، حيث أنه من الألوان المتنوعة.

فوائد الأفوكادو

على الرغم من أن الكثير من الناس يتجنبون الأفوكادو أو القرع ؛ لأنها تحتوي على نسبة عالية من الدهُون، ولكن معظم هذه الدهُون هِيْ دهُون أحادية غير مشبعة، وهِيْ مفِيْدة للجسم، وللصحة العامة، وخاصة لصحة القلب. تحتوي نصف حبة أفوكادو كبيرة على عشرين جرامًا من الدهُون، لكن ثلثي هذه الدهُون عبارة عَنّْ دهُون أحادية غير مشبعة، وخالية تمامًا من الكوليسترول الضار.

تحتوي نصف حبة أفوكادو كبيرة أيضًا على ضعف كَمْية الألياف الموجودة فِيْ تفاحتين، ومن المعروف أن الألياف تلعب دورًا رئيسيًا فِيْ التحكَمْ فِيْ مستويات السكر فِيْ الدم والوقاية من سرطان القولون والإمساك.

الآن دعَنّْا نستعرض بعض الفوائد المهمة لهذه الفاكهة بالتفصيل

1- إنقاص الوزن أو زيادة الوزن نظرًا لأن الأفوكادو سيف ذو حدين عَنّْدما يتعلق الأمر بفقدان الوزن أو زيادة الوزن، فمن الممكن أن تساعد فاكهة الأفوكادو فِيْ زيادة الوزن لمن يشكون من النحافة. غني بالدهُون والسعرات الحرارية الصحية، لأن كل مائة جرام من ثمار الأفوكادو تمد الجسم بحوالي 160 سعرة حرارية.

إن تضمين الأفوكادو فِيْ الوجبات الغذائية عالية السعرات الحرارية كخيار لحصة الدهُون الصحية فعال فِيْ زيادة الوزن.

بالنسبة لأولئك الذين يشكون من زيادة الوزن والسمنة، من الممكن أن يتناولوا أجزاء محسوبة بشكل صحيح من الأفوكادو كوجبة خفِيْفة مع فوائد صحية غنية بالدهُون والألياف والبروتين، والتي يمكن أن تساعد فِيْ زيادة الشعور بالامتلاء لفترة أطول من الوقت .

2- صحة القلب من المعروف أن تناول الدهُون المشبعة يمكن أن يؤدي إلَّى زيادة مستويات الكوليسترول والدهُون الثلاثية فِيْ دم الإنسان. وهذا يشكل بعض الخطورة ويزيد من فرص التعرض لأمراض الشرايين والقلب والسكتة الدماغية.

ومع ذلك، من ناحية أخرى، فإن استهلاك الدهُون غير المشبعة والأحادية غير المشبعة مثل أوميغا 3 و 6 يمكن أن يكون له دور فعال فِيْ خفض مستوى الكوليسترول السيئ فِيْ جسم الإنسان وزيادة مستوى الكوليسترول الجيد فِيْ الجسم.

بالإضافة إلَّى ذلك، له دور فِيْ تقوية المناعة ومكافحة الالتهابات. مما يساعد على تقوية صحة الشرايين والقلب والوقاية بشكل خاص من أمراض القلب الإقفارية.

3- مصدر غني بالدهُون الصحية الأفوكادو مصدر كبير للدهُون الأحادية غير المشبعة والأحادية غير المشبعة، فكل 100 جرام من الأفوكادو تحتوي على حوالي 9.8 جرام من الدهُون الأحادية غير المشبعة و 110 مجم من أوميغا 3.

يحتوي الأفوكادو أيضًا على الألياف وبعض المركبات الكيميائية التي تحد من امتصاص الكوليسترول فِيْ جسم الإنسان. له دور فِيْ تعزيز فوائد الأفوكادو للشرايين والقلب.

وبالمثل، يعتبر البوتاسيوم من الموارد الهامة التي تلعب دورًا مهمًا فِيْ الحفاظ على توازن السوائل فِيْ جسم الإنسان والتحكَمْ فِيْ ضغط الدم، حيث تحتوي كل مائة جرام من الأفوكادو على حوالي 485 مجم من البوتاسيوم.

فِيْ إحدى الدراسات المنشورة فِيْ أرشيف البحوث الطبية، وجد أن اتباع نظام غذائي يحتوي على ثمار الأفوكادو لمدة سبعة أيام ساعد فِيْ تقليل مستوى الكوليسترول الضار والدهُون الثلاثية بنسبة تصل إلَّى 22 بالمائة، مع زيادة المواد المفِيْدة. مستوى الكوليسترول بنسبة تصل إلَّى 11 بالمائة.

4- صحة الجلد اكتسبت أقنعة الأفوكادو شهرة كبيرة بسبب نجاحها الكبير وفاعليتها فِيْ صحة الجلد وخاصة البشرة الجافة، لأن الأحماض الدهنية الموجودة فِيْ الأفوكادو ترطب البشرة وتزيد من صحتها وتمنحها نضارة وحيوية رائعين.

حَقيْقَة أن الأفوكادو يحتوي على مضادات الأكسدة مثل بيتا كاروتين وفِيْتامين E له دور فعال فِيْ محاربة التجاعيد وتقليل علامات الشيخوخة وحماية جلد الإنسان من الأشعة فوق البنفسجية.

إن وجود فِيْتامين C كَمْضاد للأكسدة فِيْ ثمار الأفوكادو له أهمية كبيرة فِيْ حماية الخلايا ويشارك بشكل كبير فِيْ عملية بناء الكولاجين وتكوين الكولاجين فِيْ جسم الإنسان، وكل ذلك يؤدي إلَّى الأهمية الكبيرة التي يتمتع بها الأفوكادو فِيْ الحفاظ على صحة ونضارة البشرة.

5- محاربة السرطان بالإضافة إلَّى كونه مصدر غني بالفِيْتامينات والمعادن والأحماض الدهنية والألياف المفِيْدة، فإن الأفوكادو غني أيضًا بالعديد من المركبات الكيميائية التي أثبتت العديد من الدراسات ارتباطها بوظائفها. لمحاربة السرطان والحد من نمو الخلايا السرطانية.

تلعب مضادات الأكسدة مثل بيتا كاروتين وفِيْتامين C و E الموجودة فِيْ الأفوكادو دورًا مهمًا فِيْ مكافحة السرطان ونمو الخلايا السرطانية.

فوائد فاكهة الأفوكادو معلومات عَنّْ فاكهة الأفوكادو شرائح الأفوكادو فاكهة الأفوكادو عبارة عَنّْ خليط من الأفوكادو

كانت تلك خاتمة موضوعَنّْا حول فوائد الأفوكادو وأهم المعلومات عَنّْها.فِيْ هذه المقالة، قدمنا ​​أهم المعلومات حول ثمار الأفوكادو، موطنها، أسمائها، أشكالها، حصادها وغيرها من المعلومات الضرورية، فِيْ بالإضافة إلَّى الحديث عَنّْ الفوائد الصحية الكبيرة لهذه الفاكهة وما تحتويه من مواد كيميائية ومعادن وفِيْتامينات مفِيْدة للصحة العامة للجسم. وقد ذكرنا فوائده لصحة القلب والأوعية الدموية، وفوائده للسرطان، ومحاربة نمو الخلايا السرطانية، وفوائده للشعر والعديد من الفوائد الأخرى التي تتمتع بها هذه الفاكهة اللذيذة.