أفكار تحت الدرج الداخلي

أفكار للداخلية تحت الدرج

ترغب الكثير من النساء فِيْ استخدام كل جزء ومساحة فِيْ المنزل بشرط أن يتم ذلك بطريقة عصرية وجذابة بالإضافة إلَّى استخدام المساحة بشكل مفِيْد. تعد المساحة الموجودة أسفل الدرج من أكثر المناطق التي يبحث فِيْها الرجال والنساء عَنّْ أفكار جديدة لاستخدامها بطريقة ذكية.

لذلك سوف نعرض لكَمْ العديد من الأفكار تحت السلالم الداخلية التي تنتقل بين الديكور الحديث وأماكن تخزين الملابس أو مكتبة صغيرة وغيرها من الأفكار المميزة التي سنتعرف عليها فِيْ السطور التالية

1- أفكار الديكور

إذا كان الدرج موجودًا داخل المنزل وله شكل دائري، فستكون الزخرفة من أكثر الأفكار لفتًا للنظر، حيث يمكنك إضافة بعض النباتات والورود الخضراء، وكذلك وضع ملحق يهدئ المكان ويهدئه. مميز، يمكنك إضافة كرسي متحرك حيث يمكنك الجلوس والقراءة فِيْ جو هادئ.

2- طاولة طعام

إذا كنت لا تريد الديكور يمكنك وضع طاولة طعام فِيْ هذه المساحة بشرط أن يكون السلم مرتفعًا بما يكفِيْ لتوفِيْر مساحة كافِيْة للطاولة والكراسي يمكنك إنشاء مكان للمشروبات الساخنة مثل (قهُوة ركن)، وهِيْ من أشهر الأفكار التي يلجأ إليها الكثيرون. الناس وخاصة المشاهِيْر.

3- قسّم هذه المنطقة إلَّى أقسام

يمكنك تقسيم هذه المساحة إلَّى عدة أجزاء واستخدام كل جزء بطريقة مختلفة، على سبيل المثال، جزء لألعاب الأطفال وجزء للحقائب المدرسية وآخر للكرة وما إلَّى ذلك. ستساعدك هذه الفكرة فِيْ توفِيْر مساحة كبيرة و ضع الأشياء المستعملة فِيْ أماكن قريبة منك.

4- إنشاء خزانة

إنها من أكثر الأفكار لفتا للنظر تحت الدرج الداخلي، حيث يمكنك عمل خزانة صغيرة لوضع كل الأشياء التي لا تستخدمها الآن وتحتاج إلَّى بعض الوقت لاستخدامها، حيث تذهب ألعاب الأطفال والقطع الزخرفِيْة غير المستخدمة هِيْ أيضا محفوظة.

5- قم بإنشاء غرفة

فِيْ بعض الأحيان تكون المساحة الموجودة أسفل الدرج كبيرة جدًا بحيث يمكن بناء غرفة صغيرة أو كبيرة، يمكن أن تكون غرفة مخصصة للصلاة أو غرفة للعب، مما يقلل من مشكلة الضوضاء وانتشار اللعب فِيْ كل مكان فِيْ المنزل، والمذاكرة. الغرفة هادئة، ولكن للدراسة والعديد من الأفكار الأخرى تحتاج إلَّى توفِيْر بيئة مناسبة.

6- تركيب أرفف متحركة

إذا أضفت كتبًا أو أغراضًا زخرفِيْة على هذه الأرفف لإضفاء مظهر جذاب على هذا المكان، فِيْمكن استخدامها أيضًا لتنظيم الأحذية أو إضافة نباتات، كَمْا يمكنك وضع صور عائلية على هذه الأرفف وإضافة بعض الأدوات الزخرفِيْة على الأرفف.

7- خزانة ملابس داخلية

تعتبر هذه الفكرة من أفضل الأفكار الموجودة أسفل الدرج الداخلي، خاصة بالنسبة لأولئك النساء اللواتي يمتلكن العديد من قطع الملابس ولا يعرفن كَيْفَِيْة تنظيمها جميعًا فِيْ مكان معين. خزانة الملابس الداخلية هِيْ أفضل حل لهذه المشكلة. إضافة الإضاءة والأضواء المختلفة على الجزء الخارجي من الخزانة لإبراز الجزء الخارجي من الخزانة.

8- للوحات الفنية

يحب الأشخاص المحبون للفن وذوقهم الراقي استخدام هذا النوع من المساحات لعرض اللوحات المميزة التي يرسمونها أو حتى يشترونها، لأنهم يضيفون مظهرًا مميزًا وجريئًا إلَّى المنزل وهُو أحد المناظر البارزة للضيوف. .

يمكن تنفِيْذ هذه الفكرة إذا كان هناك مساحة كبيرة متاحة، بحيث يمكنك إحضار القاعدة التي ستحتاجها والعرض. يمكنك استخدام هذه المنطقة لمقابلة أسرتك فِيْ الإجازة ومشاهدة البرامج التلفزيونية المميزة معًا وقضاء وقت ممتع، ويفضل إضافة إضاءة خافتة لإعطاء الغرفة إطلالة جذابة ومميزة.

10- منزل لمحبوبتك

إذا كنت تمتلك أي نوع من الحيوانات، سواء كانت قطط أو كلاب أو غيرها، يمكنك استخدام هذه المساحة لبناء منزل لذلك الحيوان بدلاً من إبقائه خارج المنزل. سيعطيه هذا الشعور بالدفء والأمان والشعور بالراحة.

11- اصنع مدفأة

وهِيْ من الأفكار الأساسية التي يلجأ إليها سكان الدول الأوروبية، حيث يتم بناء مدفأة فِيْ هذه المنطقة مع مكان خاص للجلوس أمام المدفأة، حيث يجلس عَنّْد تشغيل المدفأة، بحيث يحصل المنزل على احساس بالدفء اضافة الى كونها ضمن قائمة الديكورات لما لها من مظهر عصري مميز.

12- إعداد المكتب

إذا كان لديك المزيد من الأطفال وترغب فِيْ تزويدهم بمكتب يمكنهم من خلاله الدراسة والكتابة، لمنحهم بيئة تساعدهم على التركيز، فهذه من أحدث الأفكار تحت السلم الداخلي، ويمكن أيضًا استخدام هذا المكتب فِيْ ولكن فِيْ هذه الحالة يفضل تركيب باب لعزله عَنّْ ضوضاء المنزل حيث يمكن أن يصرف الشخص.

مع إضافة سلسلة أرفف فوق الطاولة مع كتبك وإضافة قطع صغيرة من الديكور لتكون وسيلة للإثارة، فمن الأفضل للمكتب أن يضم أدراج داخلية بحيث يمكنك تخزين الأدوات التي تريدها فِيْه، مما يساهم فِيْ توفِيْر مساحة كبيرة لك.

13- شوميكر

حيث يتكون الدرج من العديد من الخزانات الصغيرة المصنوعة من الخشب أو أي نوع تريده ومقسمة إلَّى عدة خزانات حيث يتم تخزين الأحذية، فمن الأفضل إضافة إضاءة بسيطة للسلالم لإضفاء مظهر جمالي مختلف عَنّْ المعتاد.

14- تصميم مكتبة القراءة الداخلية

يصمم الرجل هذه المساحة إما بوضع عدة أرفف أو بتقسيمها إلَّى خزانات خارجية كبيرة توضع فِيْها الكتب، ويضع كرسي أو أرجوحة صغيرة بجوار خزانة الكتب، وبعض الزخارف التي تضيف طابعًا مختلفًا للخزانة، مثل الشموع الصغيرة والورود البلاستيكية وهلم جرا.

15- اقسم المساحة

يمكن استخدام هذه الحجيرات لوضع السترات والحقائب التي يتم ارتداؤها على مدار الساعة جنبًا إلَّى جنب مع العَنّْاصر اليومية مثل مفاتيح المنزل أو السيارة لإبقاء تلك الأدوات قريبة من عينيك وفِيْ متناول اليد.

16- تصميم حمام للزوار

إنها واحدة من أكثر الأفكار تميزًا عَنّْ الدرج الداخلي، لأنها تمنح الضيوف حرية استخدامه وقتما يريدون دون الشعور بالحرج، لذلك لا يتعين عليك نقل متعلقاتك الشخصية طوال الوقت.

17- خزانة تخزين المواد الغذائية