ما هو تخصص الأمن السيبراني وكم المعدل المطلوب لدخول التخصص

    ما هو تخصص الأمن السيبراني وكم هو المعدل المطلوب لدخول التخصص ، حيث أن تخصص الأمن السيبراني من التخصصات التكنولوجية التي حظيت باهتمام كثير من الطلاب ، ويرجع ذلك لأهمية ذلك التخصص في العصر الحالي. لذلك يتساءل الطلاب عن معدل القبول في تخصص الأمن السيبراني ، والذي يمكنك التعرف عليه من خلال موقع lightning على شبكة الإنترنت ؛

    تخصص الأمن السيبراني في السعودية

    يرغب العديد من الطلاب في الالتحاق ببرنامج الأمن السيبراني حيث أنه من أهم المواد التقنية في هذا العصر حيث يشهد العالم تطور التكنولوجيا في مختلف المجالات. حيث توفر مهنة الأمن السيبراني الكادر البشري لحماية المعلومات والبيانات الخاصة بأي وكالة حكومية أو شركة أو وكالة أمنية ، بالإضافة إلى الاختراقات التكنولوجية الأخرى من قبل المتسللين للوصول إلى المعلومات الخاصة بالدولة. وتجدر الإشارة إلى أن الاختراق التكنولوجي من الأمور التي تهدد الأمن القومي واقتصاد أي دولة من خلال الوصول إلى معلومات خاصة حول البرامج الوطنية أو المعلومات الأمنية أو العسكرية عن الجيش. ونتيجة لذلك ، أنشأت العديد من الجامعات في المملكة العربية السعودية تخصصات في الأمن السيبراني بهدف تطوير الكوادر البشرية ذات المعرفة الكافية لحماية الأنظمة التكنولوجية لأي شركة أو جهة حكومية من التطفل.

    معدلات قبول الأمن السيبراني

    تستخدم دول العالم أجهزة الكمبيوتر والإنترنت في مختلف المجالات لتسهيل حفظ البيانات والمعلومات ، مما يعرض أي دولة لمخاطر الاختراق التكنولوجي ، مما قد يعرضها للعديد من المخاطر الاقتصادية والأمنية. لذلك تهدف المملكة العربية السعودية إلى توفير مهندسين مدربين تدريباً عالياً لحماية البنية التحتية التكنولوجية من الاختراق ، وهذا هو الهدف من تخصص الأمن السيبراني الذي أصبح حاضراً في العديد من جامعات المملكة العربية السعودية. ونظراً لأهمية هذا التخصص ، بدأ الطلاب في الاستفسار عن نسب القبول في تخصص الأمن السيبراني ، وتحدد هذه النسب وفق معايير عديدة على النحو التالي:

    1_ معدلات القبول في تخصص الأمن السيبراني لخريجي الثانوية العامة (تخصص علمي)

    يشترط في طالب الثانوية العامة الراغب في الالتحاق بتخصص الأمن السيبراني الحصول على 75٪ والتي تتكون من الآتي:

    • يحصل على 40٪ في اختبار التحصيل.
    • يحصل على 30٪ في اختبار القدرات.
    • حصل على 30٪ في المدرسة الثانوية بتخصص علمي.

    2_ معدلات القبول في تخصص الأمن السيبراني لخريجي دبلوم الحاسب الآلي

    يشترط في طالب دبلوم الحاسب الآلي الذي يرغب في التسجيل في تخصص الأمن السيبراني الحصول على 75٪ والتي تتكون من الآتي:

    • يحصل على 40٪ في اختبار التحصيل.
    • الحصول على 30٪ في المعدل التراكمي لدبلومة الحاسب الآلي.
    • يحصل على 30٪ في اختبار القدرات.

    في ختام مقالنا تطرقنا إلى موضوع ما هو تخصص الأمن السيبراني وكم هو المعدل المطلوب لدخول التخصص ، كما تعرفنا على معدلات القبول لتخصص الأمن السيبراني وتخصص الأمن السيبراني. في المملكه العربيه السعوديه.