أضرار حبوب منع الحمل مارفِيْلون

الآثار الجانبية لحبوب منع الحمل مارفِيْلون

لا شك أن لكل وسيلة من وسائل منع الحمل عيوبها، بعضها ليس آمنًا تمامًا للصحة لأنها تسبب نزيفًا أو أيًا من الأعراض الأخرى، وبعضها لا يمنع الحمل كَمْا هُو متوقع، فتجد المرأة نفسها فِيْ مواجهة حمل غير متوقع.

وبالمثل، يمكن أن تلحق حبوب مارفِيْلون ضررًا كبيرًا بالمرأة، لذلك كان من الضروري أن تعرفهم جميعًا، ومن ثم تتمتع بحرية اتخاذ القرار، لأن الأضرار التي لحقت بأقراص مارفِيْلون جاءت على النحو التالي

1- سواد الوجه

من الممكن أن تلاحظ المرأة أنه إذا استخدمت مارفِيْلون، فقد أصبحت بشرتها داكنة، حتى لو لم تكن طبيعية قبل تناول الحبوب، لأن التأثير سيكون واضحًا جدًا، ومن أهم أضرار الولادة. حبوب منع الحمل من مارفِيْلون تسبب ظهُور النمش.

يحدث هذا بسبب زيادة هرمون الميلانين بسبب الاستخدام طويل الأمد لهذه الحبوب، لكن هذه الأعراض تنتهِيْ عَنّْدما تتوقف المرأة عَنّْ تناول هذه الحبوب.

2- نمو الشعر غير المرغوب فِيْه

بما أن الغرض الأول والأخير من تناول مارفِيْلون هُو منع الحمل، فهُو يعمل على زيادة هرمون الذكورة فِيْ جسم المرأة حتى لا تكون البويضات فِيْ أفضل حالة لها ومناسبة للتكاثر وهنا نجد أن الشعر من سيزداد الجسم كله وبالتالي تزداد كثافة شعرة واحدة.

فِيْ هذه الحالة، تخاف المرأة لأنها تعتقد أن السبب فِيْ ذلك مرضي، لكن فِيْ الواقع كانت الحبوب وراء ذلك.

3- فقدان الشهِيْة

تعمل هذه الحبوب أيضًا على تغيير شهِيْة المرأة بشكل كبير من خلال العمل على منعها، بحيث تمتنع المرأة عَنّْ الأكل كَمْا لو كانت فِيْ الأشهر الأولى من الحمل، مما يؤدي إلَّى شحوب فِيْ الوجه وتساقط الشعر وعدم الراحة. بسبب استنفاد لا داعي له.

4- اختلاف المزاج

عَنّْدما تقترب الدورة الشهرية، تشعر المرأة بالحاجة إلَّى البكاء دون سبب واضح. وينطبق الشيء نفسه فِيْ حالة تناول هذه الأدوية، لأنها تؤدي إلَّى اضطراب الهرمونات فِيْ الجسم، مثل الدورة الشهرية، وهنا تكون المرأة متقلبة المزاج ومتوترة طوال الوقت.

5- تجلط الأوردة

كَمْا أن من أهم أضرار حبوب منع الحمل من مارفِيْلون أنه لها تأثير فِيْ تخثر الأوردة، فعَنّْدما تشعر المرأة بأنها غير قادرة على الوقوف لفترة طويلة، وعَنّْدما تنظر إلَّى ساقيها تجدها أن هناك العديد من الشعيرات الدموية الواضحة التي من شأنها أن تؤثر على المرأة ذات الحالة العقلية السيئة، وليس هذا فقط، فهذه الأعراض من شأنها أن تنفجر الأوردة إذا لم يتم حل المشكلة بسرعة.

6- تغيير الوزن

كَمْا أن أحد الأضرار التي تلحق بالنساء نتيجة تناول أقراص مارفِيْلون هُو أنهن يجدن أنفسهن إما زائدات الوزن أو نحيفات بشكل لا يوصف، وهذا فِيْ الواقع ناتج عَنّْ اضطراب الهرمونات فِيْ الجسم بشكل عام.

7- آلام الثدي

من الممكن أن تجد المرأة أن الثدي قد أصبح متحجرًا أو منتفخًا بشكل مفرط، وهُو ما لا يتوافق مع الأعراض التي تسبق الدورة الشهرية، حيث من الممكن أن يكون الثدي منتفخًا إلَّى حد ما خلال أيام الحيض أو الأيام التي تسبقها. يصل إليها. لكن الأمر سيكون ملحوظًا فِيْ حالة تناول حبوب منع الحمل هذه ولا ينتهِيْ هذا العرض بعد مرور الأيام كَمْا يحدث فِيْ الدورة الشهرية.

8- الصداع النصفِيْ

لا شك أن الصداع النصفِيْ إذا عانت منه المرأة مدة طويلة مقلق بشكل لا يمكن تصوره، خاصة إذا كانت فِيْ فترة الرضاعة، حيث لا تستطيع خلالها تناول المسكنات التي تحتوي على نسبة كبيرة من المادة الفعالة.

ومع ذلك، من خلال تسليط الضوء على مضار حبوب منع الحمل من مارفِيْلون، وجدنا أن هذه الحبوب ستكون السبب الرئيسي للصداع النصفِيْ الذي لن يزول، وفِيْ هذه الحالة من الأفضل ة الطبيب بسرعة.

9- آلام فِيْ البطن

أيضا من الآثار الجانبية لحبوب منع الحمل مارفِيْل