اضرار الماء بعد الليزر

ضرر الماء بالليزر

يعمل الليزر على التخلص من الشعر الزائد غير المرغوب فِيْه فِيْ كثير من الأماكن بالجسم عَنّْ طريق إتلاف بصيلات الشعر، مما يؤدي إلَّى عدم قدرتها على إعادة نمو الشعر، ويتم إجراء هذه الجلسات من قبل طبيب أمراض جلدية متخصص فِيْ استخدام الليزر.

إذا تم الاتفاق على المكان المراد إزالة الشعر منه مع الاختصاصي وتم فحص المنطقة وطبيعة الشعر ولونه وسمكه ونوع بشرته ولون بشرته، يتم التأكد من أن الشخص المعَنّْي يفعل ذلك. ألا يعاني من أي مشاكل تمنعه ​​من إجراء جلسات الليزر.

فتتم الجلسة ثم يخضع الشخص لروتين لحماية الجلد من الإصابة لأن الليزر يتم باستخدام شعاع ذو درجة حرارة عالية جدًا تؤثر على البصيلات بتقنية معينة لإضعافها وهذا من شأنه أن يسبب الكثير من التأثيرات على الجلد.

لذلك يجب استخدام العديد من المرطبات وأهمها الماء، لأنه لا يوجد ضرر مائي بعد الليزر، وهُو أفضل مرطب طبيعي يمكن استخدامه لتهدئة البشرة وتقليل درجة حرارتها وتقليل تفاقمها. التهابات الجروح التي تترك علامات داكنة على الجلد.

وتجدر الإشارة إلَّى أن التلف المائي بعد الليزر يمكن أن يحدث فِيْ حالة واحدة إذا كان الماء ساخنًا، حيث يتسبب الماء الساخن بدوره فِيْ حرق وتقرح الجلد، ويوصي طبيب الجلدية المسؤول عَنّْ جلسة الليزر بتجنب استخدام الماء الساخن من أجل 48 ساعة على الأقل بعد الجلوس.

روتين العَنّْاية بالبشرة بعد جلسة الليزر

بمجرد اكتمال إزالة الشعر بالليزر، يمكن اتباع روتين جلدي بعد الجلسة للحفاظ على صحة الجلد من الالتهابات. يشمل الروتين ما يلي

  • وضع الكَمْادات الباردة بعد التأكد من عدم وجود ضرر مائي بعد الليزر، يمكنك وضع كَمْادات باردة أو كَمْادات ثلجية على المنطقة المعرضة لضوء الليزر، حيث يعمل الثلج على تخدير المنطقة وتقليل التورم والالتهاب وتقليل الألم من إصابة.
  • تجنب استخدام المنتجات الكحولية تعتبر مستحضرات التجميل أو المنتجات المحتوية على الكحول من أسوأ الأشياء التي يجب استخدامها على الجلد بعد جلسة الليزر مباشرة، لذلك من الضروري الامتناع عَنّْ استخدامها لمدة ثلاثة أيام على الأقل بعد الجلسة.
  • استخدام مرطب طبي يعاني الجلد من التهابات ناتجة عَنّْ إزالة الشعر بالليزر، لذلك يجب استخدام مرطب طبي على الجلد لمدة 3 أيام على الأقل.
  • تجنب البقاء فِيْ الشمس يصبح الجلد أكثر حساسية بعد التعرض لأشعة الليزر، حتى لو لم تظهر علامات الالتهاب على الجلد، لذلك يجب على المرأة التي تكَمْل جلسة الليزر أن تتجنب البقاء فِيْ الشمس، وإذا أجبرت على استخدام واقي من الشمس. .
  • التنظيف اللطيف للجلد حماية الجلد بعد إزالة الشعر من أهم المبادئ التوجيهِيْة لتجنب التهِيْج والالتهابات. يجب استخدام منظف للبشرة متوافق مع طبيعة الليزر الذي يتعرض للجلد. استخدم منظف طبي.
  • تقشير الجلد بعد أسبوع من انتهاء الجلسة يفضل استخدام تقشير الجلد ببعض المقشر الطبيعي أو بالحمام الساخن ومحاولة مسح الجلد بمنشفة.