جزيرة دلما فِيْ ابو ظبي … معلومات صادمة لم تكن تعرفها من قبل

جزيرة دلما هِيْ واحدة من أجمل الجزر السياحية الإماراتية فِيْ الخليج العربي وتقع على بعد حوالي اثنين وأربعين كيلومترًا من ساحل أبوظبي وحوالي ثلاثمائة وأربعة كيلومترات من وسط مدينة أبوظبي الجميل. تعتبر من أفضل المواقع السياحية فِيْ أبوظبي والإمارات بشكل عام. وبحسب الدراسات فقد تم تحديد عشرين موقعاً أثرياً فِيْ جزيرة دلما، يعود معظمها إلَّى العصر الحجري المتأخر، مما زاد من أهميتها كواحدة من جزر أبوظبي الأثرية، كَمْا تضم ​​الجزيرة العديد من المزارع التابعة للعائلة الحاكَمْة، بالإضافة إلَّى كونها من أهم المعالم السياحية فِيْ الإمارات هذه الجزيرة وهِيْ قصر المغفور له بإذن الله الشيخ زايد آل نهِيْان واليوم سنلقي المزيد من الضوء على الموقع الجغرافِيْ لجزيرة دلما، نبذة مختصرة عَنّْ تاريخ الجزيرة، السبب لاسمها ومعلومات أخرى متعلقة بجزيرة دلما فتابعونا.

سبب تسمية جزيرة دلما بهذا الاسم

  • يقال ان هذه الجزيرة سميت باسم (جزيرة اللؤلؤة) فِيْ الخرائط القديمة ولكن تم تغيير هذا الاسم فِيْما بعد وأصبح اسم الجزيرة دلما ويعتقد أن هذا الاسم يأتي من كلمة دلو الماء وهذا هُو الأمر الذي طالبوا به كل البحارة الذين مروا بأهالي جزيرة دلما الخصبة.

يمكنك قراءة المزيد جزيرة البحرين مع 7 أحرف

الموقع الجغرافِيْ لجزيرة دلما

  • تقع جزيرة دلما فِيْ الجزء الشمالي الغربي من جزيرة صير بني ياس، وهِيْ جزيرة صحراوية فِيْ إمارة أبوظبي. تتميز جزيرة دلما بكونها مركز صناعة اللؤلؤ فِيْ الخليج العربي منذ أكثر من سبعة آلاف عام. بها أشجار نخيل متمايلة وهِيْ على بعد مائتين وخمسين كيلومترًا من إمارة أبوظبي وتتكون تلك الجزيرة من 8 جزر وهِيْ جزيرة بني ياس وستة من الجزر صغيرة الحجم وهِيْ جزر غير مأهُولة وهِيْ محمية طبيعية للحفاظ على الحياة البرية.

عَنّْ تاريخ جزيرة دلما

  • تعتبر جزيرة دلما الإماراتية من أقدم الأماكن المأهُولة فِيْ دولة الإمارات العربية المتحدة. قام عدد من علماء الآثار الدوليين بدعم من حكومة الإمارات بمسح أكثر من عشرين موقعًا أثريًا فِيْ الجزيرة عام 1992 م واكتشفوا أن الجزيرة كانت مركزًا بحريًا للتجارة القديمة بين دولتي العراق والمملكة العربية السعودية، وكانت الجزيرة مهم جدًا لعدة قرون، والدليل على ذلك هُو تفسيرات الرحلات والرحلات التي يعود تاريخها إلَّى القرن السابع عشر.
  • لم تفقد الجزيرة أهميتها كَمْركز للتجارة الدولية، باستثناء اختراع اللؤلؤ الصناعي فِيْ النصف الأول من القرن العشرين، مما أدى إلَّى تراجع صناعة اللؤلؤ فِيْ الخليج العربي، لكن الجزيرة بقيت بسببها. احتوت على أكثر من مائتي بئر، وهذا الأمر جعلها مصدرًا مهمًا لموارد المياه العذبة فِيْ الخمسينيات.
  • يمكنك قراءة المزيد جزيرة الأميرة، تركيا

    أشهر معالم جزيرة دلما

    تشتهر جزيرة دلما بأماكنها الجميلة والفريدة من نوعها، ومنها ما يلي

  • المساجد تضم جزيرة دلما 3 مساجد وتتميز بمستوى عالٍ وراقٍ من الحرفِيْة والبراعة الفنية والمعمارية فِيْ الزخرفة الجصية للأبواب والنوافذ والأسقف. من مساجدها
  • بيت المريخي يعود بيت المريخي لصاحبه تاجر اللؤلؤ محمد بن جاسم المريخي. يقع فِيْ قلب المدينة التاريخية. يعود تاريخه إلَّى عام 1931 م. يتميز ببنائه الرائع، حيث تم بناؤه من أحجار الشواطئ والمرجان ومغطى بالجص.
  • مسجد الدوسري وكان يسمى مسجد سعيد جمعة القبيسي.
  • مسجد المهندي وكان يسمى مسجد سعيد علي القبيسي.
  • شاطئ جزيرة دلما جزيرة دلما معلومات عَنّْ جزيرة دلما

    يمكنك قراءة المزيد جزيرة بالي الإندونيسية

    وهنا أعزائي متابعينا ومتابعي موقع دريم توصلنا إلَّى ختام مقال اليوم وتحدثنا عَنّْ جزيرة دلما فِيْ أبو ظبي … معلومات مذهلة عَنّْها.