جدول تدريب الطفل على الحمام

خطة تدريب الأطفال على استخدام الحمام

تعتبر اللحظة التي يعتاد فِيْها الطفل على المرحاض إحدى اللحظات المنتظرة لكل أم وأب، لأنها مرحلة مهمة فِيْ نمو نمو الطفل، حيث يتوقف عَنّْ استخدام الحفاضات بشكل دائم.

ومع ذلك، فإن هذا الأمر قد يتطلب الكثير من الجهد حتى يتمكن الطفل من استخدام الحمام لأول مرة، وسنتعرف على هذا بالتفصيل فِيْ عرض اليوم حول جدول تدريب الأطفال على استخدام الحمام على النحو التالي

اليوم الأول

  • تريد الأم أن يرتدي الطفل ملابسه بشكل طبيعي بدون حفاضات، لكن الأم تحتاج إلَّى أن تشرح للطفل بلطف سبب عدم ارتدائه للحفاضات اليوم، بالإضافة إلَّى مكافأته على ذلك، لتشجيع الطفل على ذلك.
  • بعد ذلك يجب على الأم أن تقدم للطفل وجبة إفطار تحتوي على نسبة كبيرة من السوائل والأطعمة المغذية مع نسبة كبيرة من الألياف للحفاظ على عمل الجهاز الهضمي.
  • كَمْا يجب الحرص على وضع القصرية بجانب الطفل، لأنه قد يحتاج إلَّى التبرز، لكنه لا يستطيع التعبير عَنّْه، ويمكن للأم أن تدرك ذلك من خلال النظر إلَّى ملامح الطفل.
  • يجب على الأم أن تستشير الطفل على الكرسي من حين لآخر وأن تخبره أنه سيصنع حمامًا فِيْه، وهذه طريقة جيدة لإخبار الطفل بموقع الحمام الجديد.
  • إذا كان الطفل لا يفهم هذا، يجب على الأم أن تتصرف مع الطفل كَمْا لو كانت تريح نفسها فِيْ الكرسي لتشجيع الطفل على فعل الشيء نفسه مثل الأم فِيْ تخفِيْف احتياجاته.
  • فِيْ حالة عدم نجاح الطفل فِيْ المرة الأولى، احذر من التحذيرات، لأن هذه الطريقة لا تفِيْد فِيْ تعليم الخطوات الأولى فِيْ الحمام، ولكنها تتطلب مزيدًا من الحكَمْة والصبر، بالإضافة إلَّى التشجيع. الطفل بعبارات تحفِيْزية أكثر لأنه يستطيع فعلها بمفرده وفِيْ هذه الحالة يحصل على مكافأة.
  • بعد الانتهاء من عمل الحمام على الكرسي، نظف المناديل أمام الطفل حتى يتمكن من رؤية الطريقة وإتقانها بنفسه.
  • وفِيْ نهاية اليوم يجب الحرص على سؤال الطفل عما إذا كان يحتاج لقضاء حاجته قبل النوم حتى لا يستخدم الحمام لنفسه أثناء النوم.
  • وتجدر الإشارة إلَّى أن هناك ما يسمى بفقرة التدريب الليلي على استخدام المرحاض، وهِيْ تعتمد على قيام الأم بضبط منبه للاستيقاظ فِيْ أوقات مختلفة خلال اليوم للتأكد من أن طفلها يقضي على نفسه بأمان، ويعتقد العديد من الأطباء والخبراء ذلك. هذه الطريقة مناسبة جدًا ليدرك الطفل ضرورة إفراغ المثانة أثناء الليل لتجنب الإصابة بالأمراض.

    فِيْ بعض الأحيان قد يبدو للأم أن الطفل لا يزال صغيرا جدا للتدريب الليلي. فِيْ هذه الحالة، يمكن للطفل ارتداء حفاضات أثناء الليل حتى يحين الوقت المناسب له لاستخدام المرحاض بنفسه واتباع تدريب الطفل على استخدام المرحاض. خطة.

    ثاني يوم

  • نكرر ما فعلناه فِيْ اليوم الأول.
  • يجب على الأم أن تقدم للطفل وجبة الإفطار ثم تذهب فِيْ نزهة بسيطة فِيْ الخارج، وتسأل الطفل عما إذا كان بحاجة للذهاب إلَّى الحمام.
  • فِيْ حالة ارتفاع كبير، فِيْ هذه الحالة من الضروري أن تأخذ نونية وورق تواليت حتى تكون الأم مستعدة دائمًا لذلك.
  • من الأفضل ترك الطفل ينظف نفسه بعد الاستحمام، حتى يتمكن فِيْ هذه الحالة من الاعتماد على نفسه، على الرغم من أنك لن تعجب أو ترضى بعملية التنظيف، لكن يجب أن توجه الطفل كَيْفَ ينظف نفسه بشكل صحيح.
  • ثالث يوم

  • كرر الخطوات التي أجريت فِيْ اليوم الأول والثاني.
  • بعد ذلك يذهب فِيْ نزهة طويلة فِيْ الوقت المناسب، لأن هذه الطريقة فعالة فِيْ زيادة الثقة بالنفس.
  • بعد ذلك من الأفضل أن يعتاد الطفل على استخدام حمام الكبار بوضع كرسي مناسب تحت أرجل الطفل يحافظ على توازن الطفل أثناء جلوسه.
  • متى يكون من الأفضل تدريب الطفل على استخدام المرحاض

    الآن وبعد أن قدمنا ​​لك جدول التدريب على استخدام الحمام، نحتاج الآن إلَّى معرفة العمر المناسب للتدريب على استخدام الحمام كَمْا يلي

    • تشعر الأم بالحيرة الشديدة عَنّْدما تعرف سن الطفل المناسب للتدريب على استخدام المرحاض، ولكن أول ما يجب على الأم الانتباه إليه هُو الطقس، لأنه غير مناسب لتدريب الطفل على استخدام المرحاض فِيْ فصل الشتاء، حتى لو كان كذلك. سن مناسب.
    • وذلك لأن درجة الحرارة المنخفضة يمكن أن تؤثر سلبًا على مثانة الطفل، بحيث لا يتمكن من التحكَمْ بها جيدًا، مما قد يؤدي إلَّى فشل أساليب تدريب الطفل على استخدام المرحاض.
    • بينما فِيْ حالة النظر إلَّى العمر المناسب للطفل، يجد الخبراء أنه يبدأ عَنّْدما يبلغ الطفل سن الثانية، حتى تكَمْل عضلات الطفل نموها ويصبح الطفل قادرًا على التحكَمْ فِيْ التبول أو التغوط، بالإضافة إلَّى كونه قادرة على السيطرة على أنفسهم.
    • من سن الثانية، يكون الطفل أيضًا قادرًا على فهم واكتساب معلومات وإشارات ومهارات خاصة يمكنه تعلمها بسهُولة بمفرده فِيْ الحمام.

    طرق ونصائح لتدريب الطفل على استخدام المرحاض

    كَمْا ذكرنا سابقًا، هذه مرحلة انتقالية فِيْ حياة الأم والطفل، لذا فهِيْ تتطلب الكثير من التوجيهات التي يجب أن تحصل عليها المرأة خلال هذه الفترة، لذلك كجزء من عرضنا اليوم حول تدريب الطفل على استخدام المرحاض الجدول الزمني، نقدم لك النصائح الهامة التالية

    1- المشاركة مع الزوج

    وهذه المسؤولية لا ينبغي أن يتحملها الأم وحدها، بل يتحملها زوجها، خاصة إذا كان الطفل ولدا. وفِيْ هذه الحالة يلجأ الطفل إلَّى تقليد أبيه فِيْ تحركاته فِيْكون ذلك سهلًا عليه. أن يتبع الأب خطة تدريب الطفل على استخدام المرحاض.

    2- تحويل التجربة إلَّى لعبة

    فِيْ حالة انجذاب الطفل الشديد إلَّى الألعاب المختلفة، ففِيْ هذه الحالة يمكنك تحويل الحمام إلَّى ساحة من الألعاب المختلفة التي تساعد الطفل على التركيز داخل الحمام، بدلاً من نشر الفوضى دون داع.

    3- التحلي بالصبر

    من أهم النصائح التي يجب على الأم اتباعها فِيْ هذه المرحلة، لأن الطفل لا ينجح فِيْ المرة الأولى، فمن الأفضل إدراك ذلك والاستعداد التام، بالإضافة إلَّى ضرورة التأكد من أن الطفل جاهز للتعلم الدرج فِيْ الحمام بنفسه.

    4- اختر الوقت المناسب

    يجب أن تدرك الأم أن درجة الحرارة لها تأثير كبير على الطفل، لذلك لا ينصح بتدريب الطفل على استخدام الحمام بشكل مستقل فِيْ الشتاء، لأن البرد لا يتحكَمْ فِيْ الطفل ولا يتحكَمْ فِيْ حركة الأمعاء.

    لذلك من الأفضل أن تتبع الأم فترة الصيف عَنّْد تعليم المرحاض، كَمْا أنه من المناسب عدم لبس الطفل بالحفاضات.

    5- امدح الطفل عَنّْدما ينجح فِيْ المحاولة

    من أهم النصائح التي يجب أن تكون الأم على دراية بها عَنّْد اتباع خطة تدريب طفلها على استخدام المرحاض، F