كَيْفَِيْة عمل سكرين شوت من اللاب توب والسمارت فون بالصور

نحن هنا فِيْ وسط العالم المتقدم ونقوم أيضًا بالتطوير مع كل ما هُو مطلوب منا ونيابة عَنّْنا الوقت والوقت فِيْ نفس الظروف ومنذ دخولنا عالم الإنترنت، تلك الشبكة التي تخلق عالمًا كبيرًا مجرد صورة صغيرة بين أيدينا وبين الأصابع نتنقل بينها، ومع تطور الاستخدام اليومي والحديث للإنترنت من خلال أجهزة الكَمْبيوتر المختلفة أو الهُواتف المحمولة التي لديها القدرة على الوصول إلَّى الإنترنت من خلال إمكانية Android وقدرته لدخول العالم براحة يد واحدة وقدرتها على جعلنا نرسل ونكتب ونتصفح كَمْا نرغب جميعًا فِيْ شيء ما لالتقاط لقطة شاشة، ما هِيْ لقطة الشاشة وكَيْفَ نتعامل معها ونستفِيْد منها وجميع الخدمات المتاحة من خلال أجهزة الكَمْبيوتر، سواء كان جهاز كَمْبيوتر قديم أو دفتر ملاحظات يسمى كَمْبيوتر محمول، وسوف نتعرف عليه أيضًا، وكَيْفَ يعمل على الهُواتف المحمولة باختلافها وقدراتها، وسنرى ونتعرف عليها معك، أفضل متابعينا.

ما هِيْ لقطة الشاشة

عَنّْدما نمر عبر عالم الإنترنت، متابعينا الكرام، أحيانًا نصادف لقطات شاشة أو صور أو حتى نقوش نحتاجها ويسعدنا رؤيتها أمامنا بعد محاولتنا البحث عَنّْها أو عَنّْ طريق الصدفة، لذلك فِيْ ذلك الوقت نقوم بالنسخ إذا كان النسخ ممكنًا، وإذا لم يكن النسخ ممكنًا، فِيْمكننا التقاط ما يسمى لقطة شاشة، والتي تسمى فِيْ اللغة الإنجليزية لقطة شاشة، لأنه يمكننا الاحتفاظ بها فِيْ شكل صورة من خلال لقطة الشاشة المتوفرة على موقعَنّْا الهُواتف الحديثة أو على أجهزة الكَمْبيوتر المختلفة، أيضًا التحديثات، وهذا يسهل علينا حفظ العَنّْصر والاحتفاظ به ليتم حفظه بسهُولة ويسر.

وشاهد أيضًا كَيْفَِيْة تنزيل Instagram وكَيْفَِيْة إنشاء حساب جديد.

خذ لقطة شاشة من جهاز الكَمْبيوتر الخاص بك

أجهزة الكَمْبيوتر أو أجهزة الكَمْبيوتر أو أجهزة الكَمْبيوتر المحمولة التي تختلف عَنّْ بعضها البعض وجميعها تتمتع بقدرات متشابهة، ولكن الكَمْبيوتر المحمول يمكنه أيضًا تجاوزها قليلاً من حيث القدرات والميزات، كَمْا أن التقاط لقطة شاشة ليس بالأمر الصعب الذي يحتاج إلَّى دروس وتدريب بقدر ما يحتاج إلَّى جهاز بإمكانيات تتجاوز البدايات بقليل، لأننا نستطيع عمل لقطة شاشة بسهُولة وسلاسة وببساطة على النحو التالي

على أجهزة الكَمْبيوتر المختلفة، توجد أزرار تقول طباعة الشاشة، والتي يمكننا رؤيتها بشكل مختصر على بعض الأجهزة، على سبيل المثال prt sc. وانقر فوق الزر fn، ثم اضغط على الزر prt sc. للحصول على لقطة شاشة لما نحتاجه على الشاشة الرئيسية أو فِيْ متصفحات أخرى مختلفة، يديك.

وأيضا تحقق من كَيْفَِيْة استخدام تويتر للمبتدئين شرح مبسط بالصور والخطوات.

خذ لقطة شاشة من هاتفك المحمول

الهُواتف المحمولة أو الهُواتف التي تحتوي على خدمة Android والتي تتيح لنا تصفح مواقع الإنترنت المختلفة لها عدة خيارات، بما فِيْ ذلك أنه يمكننا الاستفادة من القدرة على التقاط لقطة شاشة بسهُولة من هاتف Samsung أو أي هاتف يعمل بنظام Android، ولا تحتاج حتى إلَّى التدريب.، ولها عدة طرق مختلفة والنتيجة هِيْ نفسها و كالتالي

  • نحتاج إلَّى التوقف عَنّْد الشاشة الرئيسية أو الشاشة التي تهدف إلَّى التقاط لقطة شاشة.
  • لذلك نضغط على الزر أو المفتاح فِيْ منتصف الجهاز وفِيْ نفس الوقت نضغط على الزر أو المفتاح لزيادة حجم الجهاز المحمول حتى نحصل على لقطة شاشة واضحة.

ومع الاختلاف بين الأجهزة وبعضها، هناك أجهزة أكثر تقدمًا ونلتقط لقطة شاشة معها، وعَنّْدما نحتاج إلَّى التقاط لقطة شاشة بأجهزة ذكية حديثة ومتطورة، ما عليك سوى

  • أن نضع أيدينا على الشاشة للقيام بذلك.
  • نعبر أيدينا أفقياً من اليمين إلَّى اليسار أو العكس.
  • فِيْ تلك اللحظة، سيأخذ الجهاز لقطة الشاشة التي أردناها.

راجع أيضًا تسجيل الدخول إلَّى Facebook وكَيْفَِيْة إنشاء حساب Facebook برقم هاتف أو بريد إلكتروني.

كَيْفَ تأخذ لقطة شاشة التقط لقطة شاشة من جهاز الكَمْبيوتر الخاص بك. لقطة شاشة من كَمْبيوتر محمول. تصوير الشاشة.

أعزائي المتابعين أخذ لقطة للشاشة مهما كانت ليست عملية صعبة كَمْا قرأنا وتعلمنا مما سبق.

هذه هِيْ الأشياء التي يجب أن نتعلم منها والتي تفِيْدنا نحن والآخرين الذين لم يسبق لهم استخدام الإنترنت بكل ميزاته وإمكانياته مع الخيارات المتاحة لنا سواء مع أجهزة كَمْبيوتر أو أجهزة كَمْبيوتر ذات إمكانيات مختلفة أو من خلال هُواتف بها وظائف أكثر و قدرات. وأيضاً من يتكلم بسرعة كَمْا هُو الحال فِيْ العصر الحديث أيها السادة الأعزاء.

ولن نقول إن أطفالنا قد تعلموا ذلك، لأنهم دخلوا عالم الإنترنت وتصفحوا أكثر من واحد، وبعض الهُواتف المحمولة لديها بعض الإمكانيات التي تتيح لنا التقاط لقطة شاشة بكل سهُولة ويسر، كَمْا يمكننا أن نجد خارج. فِيْ بعض الأجهزة، يتم كتابة إشعار عليه حتى نتمكن من التقاط لقطة شاشة وعلينا فقط لمس هذا الحقل عَنّْدما تكون الشاشة على شيء نحتاجه على الهاتف ونأمل أن يتمكن متابعينا الأعزاء من ذلك بسلاسة و طرق آمنة وهادئة بسهُولة لالتقاط لقطة شاشة، والتي تُعرف باسم لقطة شاشة.