جزيرة سانتوريني فِيْ اليونان … دليلك السياحي الشامل

تعتبر جزيرة سانتوريني الواقعة فِيْ دولة اليونان من أجمل الوجهات السياحية فِيْ العالم لطبيعتها الخلابة وشواطئها الهادئة ومبانيها التاريخية التي تتميز بجدران بيضاء وسقوف زرقاء. تصدرت هذه الجزيرة قائمة أفضل الجزر فِيْ أوروبا العام الماضي. تحتل المرتبة الثانية فِيْ قائمة أفضل الجزر فِيْ العالم، بعد أن احتلت المرتبة الأولى فِيْ العامين الماضيين وفقًا لقائمة المواقع (Advisor Ranking). الوصول إليها وأفضل الأوقات للذهاب إلَّى هناك وغيرها من المعلومات المتعلقة بجزيرة سانتوريني، لذلك تابعَنّْا.

معلومات عَنّْ جزيرة سانتوريني

  • اسمها الرسمي ثيرا، وهذه المدينة عبارة عَنّْ مزيج من العمارة الفِيْنيقية والسيكلادية، وتتمثل ميزتها الرئيسية فِيْ الشوارع البيضاء المرصوفة بالحصى وصخب المحلات التجارية والنوادي والفنادق والمقاهِيْ. تقع الجزيرة على حافة كالديرا (بحيرة بركانية) على ارتفاع 900 قدم فوق ميناء فِيْرا الخاص بها، وفِيْ غضون 20 دقيقة ستصل إلَّى قرية إيميروفِيْجلي، والتي يمكنك من خلالها التقاط بعض من أروع الصور للجزيرة.
  • يوجد مصدر طبيعي واحد فقط للمياه العذبة فِيْ الجزيرة، وهُو نبع صغير فِيْ كهف يقع فِيْ منتصف الطريق بين كاماري وتيرا القديمة. البركان، مما يعَنّْي أن جميع الفنادق والمنازل تحصل على مياه الشرب من محطة تحلية المياه المحلية، وعادة ما يشرب الناس المياه المعبأة فِيْ زجاجات عَنّْد زيارة سانتوريني.
  • يمكنك قراءة المزيد جزيرة الأميرة، تركيا

    موقع سانتوريني وكَيْفَِيْة الوصول إليه

  • تقع الجزيرة على بعد حوالي ثلاثمائة كيلومتر جنوب شرق العاصمة اليونانية (أثينا) ومائتي كيلومتر من البر الرئيسي لليونان ومن أجل الوصول إلَّى هذه الجزيرة من العاصمة اليونانية يمكن الانتقال برحلات مباشرة إلَّى فِيْرا سانتوريني الدولية. مطار وشركات مثل أوليمبيك تسافر هنا بانتظام، الخطوط الجوية، وإيجين إيرلاينز وغيرها من الشركات التي تقدم خدمات الطائرات المائية، وبين مايو وأكتوبر تقدم شركات أخرى رحلات طيران مستأجرة من مدن أوروبية مثل إيزي جيت، وإير برلين، وجيرمان وينجز، وغيرها، ومن الممكن أيضًا للانتقال من جبال الأنديز إلَّى جميع الجزر اليونانية باستخدام Sky Express.
  • هناك طرق أخرى للوصول إلَّى الجزيرة، بما فِيْ ذلك على سبيل المثال عبّارات المياه من بيرايوس وناكسوس إلَّى ميناء أثينيوس الجديد فِيْ سانتوريني والخدمات المنتظمة إلَّى جزيرة كريت من هِيْراكليون، ولكن إذا كنت ترغب فِيْ الانضمام إلَّى الرحلة البحرية مع الرحلات فستكون بلا شك تكون تجربة فريدة من نوعها لأنك ستعيش على القارب فندقك الخاص وليس فِيْ أحد الفنادق أو الشقق الموجودة فِيْ المباني الجميلة فوق صخور سانتوريني، سيكون لديك إما مناظر رومانسية، بالإضافة إلَّى المناظر الرائعة للجزيرة من البحر.
  • أفضل أوقات السفر إلَّى سانتوريني

  • لا يكفِيْ البحث عَنّْ طقس جميل عَنّْد السفر إلَّى هذه الجزيرة الجميلة، حيث تستقبل الجزيرة عددًا كبيرًا من الزوار، وقد يكون السفر فِيْ الموسم السياحي الرئيسي مكلفًا للغاية. يبدأ الموسم السياحي فِيْ أبريل أو يبدأ فِيْ بداية عيد الفصح الأرثوذكسي اليوناني، وبما أن الطقس فِيْ الجزيرة عادة ما يكون حارًا وجافًا فِيْ شهري مايو وسبتمبر، فستجد الجزيرة مزدحمة بالزوار الباحثين عَنّْ المتعة والحياة الليلية والسباحة وحمامات الشمس والمهرجانات الجميلة.
  • ولكن إذا كنت ترغب فِيْ مشاهدة المعالم السياحية، وتريد الاستمتاع بجو لطيف بأسعار منخفضة وعدد قليل من الأشخاص، مما يضمن توفِيْرًا كبيرًا فِيْ تكاليف الإقامة، فمن الممكن زيارة الجزيرة بين أبريل ويونيو أو بين سبتمبر وأكتوبر، لأنه فِيْ هذه الفترة يتناقص عدد السياح بسبب الطقس البارد وهطول الأمطار الذي يؤثر على التجربة الرائعة التي يرغب زوار الجزيرة فِيْ الحصول عليها، مع العلم أن جميع الشركات السياحية والفنادق ودور الضيافة تغلق أبوابها خلال هذه الفترة .
  • يمكنك قراءة المزيد أين تقع بورا بورا

    صور من جزيرة سانتوريني

    جزيرة سانتوريني فِيْ اليونان معلومات عَنّْ جزيرة سانتوريني الجزر اليونانية

    للمزيد يمكنك أن تقرأ أين تقع جزيرة مالطا