كَمْ عدد طوابق برج خليفة وكَمْ تكلفة بناءه

كَمْ عدد الطوابق التي يحتويها برج خليفة على أحد الأسئلة التي تتبادر إلَّى الذهن عَنّْدما يرى أي شخص برج خليفة، فهُو ناطحة سحاب تقع فِيْ دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يعتبر أطول وأطول مبنى فِيْ العالم بطول تبلغ مساحتها 828 م ويعود تاريخ بنائه إلَّى عام 2004 وتم الانتهاء منه فِيْ عام 2009 ليتم افتتاحه فِيْ عام 2010 لأن شركة إعمار تأسست فِيْ وسط دبي ويعد أحد أهم أسباب بناء برج خليفة هِيْ وجهة عالمية لدولة الإمارات العربية المتحدة لأن اسمها جاء تكريماً لحاكَمْ أبو دبي خليفة بن زايد النهار.

أشرفت شركة هايد للاستشارات المعمارية على برج خليفة منذ إنشائه، حيث كان مصمم برج خليفة هُو أدريان سميث، ثم من سكيدمور وأوينجز وميريل، الذين شاركوا فِيْ تصميم برج التجارة العالمي، حيث جاء تصميم برج خليفة من العمارة الإسلامية، حيث تم تصميم المخطط للاستخدام السكني والفندقي، حيث جاء بحرف Y وتعامل مع كسوة المبنى لتحمل درجات الحرارة العالية، ويحتوي على 57 مصعدًا و 8 سلالم متحركة.

ما هِيْ عاصمة الدنمارك وأشهر مدنها

برج خليفة

استخدمت شركة إعمار العقارية حوالي 45 ألف متر مكعب من الخرسانة و 330 ألف متر مكعب من الأسمنت و 39 طنًا من الحديد المسلح. يتكون برج خليفة من زجاج عاكس وألواح فولاذية و 4000 طن من الفولاذ الهِيْكلي. 22 مليون ساعة من العمل المتواصل شارك فِيْها حوالي 380 فنيا ومهندسا وفِيْ الأعلى يوجد صاري يتوج البرج الذي يحتوي على وحدات الاتصالات.

وبلغت تكلفة بناء برج الخليفة 6 مليارات درهم إماراتي، أي ما يعادل 1.5 مليار دولار، لأنه تم اختيار مكتب البناء بعَنّْاية شديدة، لأنه يعتبر فائزًا بعدة جوائز، لأن المصمم كان مستوحى من التصميم. التصميم الداخلي من ثقافات الشعب الإماراتي، ويحتوي البرج على جدران من الجبس الفِيْنيسي والأرضيات Z حجز من الحجر الجيري الفضي واستخدام أنواع كثيرة من السجاد اليدوي عالي الجودة والأنيق متعدد الألوان الذي يضفِيْ جمالاً على المبنى .

ما هِيْ لغة الأرجنتين والبرازيل وأين تقع الأرجنتين

عدد طوابق برج خليفة

يبلغ عدد طوابق برج خليفة أكثر من 165 طابقًا لاحتوائه على 57 مصعدًا و 8 سلالم متحركة والعديد من المطاعم والفنادق العالمية باهظة الثمن التي تحتوي على عدد كبير من الغرف والعديد من الشقق. كَمْا يحتوي برج خليفة على مكاتب متنوعة ومتعددة للشركات العالمية كَمْا يحتوي على مسجد ضخم ومسبح مرتفع للغاية حيث يربط الجزء العلوي الأجنحة الثلاثة التي يظهر عليها السطح الخارجي للمبنى.

تم تصميم برج خليفة ليكون 808 أمتار، لكن المصمم أدريان سميث رأى أن الجزء العلوي من المبنى يفتقد لبقية الهِيْكل من أجل الأناقة والتاج لجعله أكثر جاذبية، لذلك وافق المصمم على زيادة طوله ليصبح الشكل الحالي كَمْا نراه له دوران بزاوية لتقليل تأثير العواصف ورياح الصحراء.

تعريف منظمة الصحة العالمية ودورها

ماذا يوجد بداخل برج خليفة

يتمتع برج خليفة بموقع متميز ويوفر مناظر خلابة ورائعة. عَنّْد دخولك المصعد، سترى عرضًا للمعلومات حول البرج وحقائق عَنّْه. يضم البرج فندق أرماني دبي الشهِيْر والذي يشغل الطوابق الأولى من المبنى من الطابق التاسع إلَّى الطابق السادس عشر حيث يضم العديد من الشقق وغرف النوم الفاخرة، كَمْا يضم المبنى طوابق للوحدات السكنية فِيْ الطوابق من 45 إلَّى 108. كَمْا تضم ​​مكتبة خاصة لسكان البرج وتعتبر أطول مكتبة فِيْ العالم.

يشتمل برج خليفة على منصة مراقبة يمكنك من خلالها مشاهدة أجمل المناظر فِيْ دبي، ويحتوي البرج على تلسكوب حديث يمكنك من خلاله مشاهدة معالم دبي، وهناك مصادر أمان وهِيْ عبارة عَنّْ مصعد حريق وهُو الأطول مصعد خدمي فِيْ العالم والبرج يقع فِيْ ردهة سكاي وجاكوزي ومسابح للياقة البدنية ويوجد مطاعم بها اشهر الاطباق الشهِيْة مثل مطعم اتموسفِيْر الذي يقدم الاطباق العالمية الممتازة واخيرا البرج العلوي الذي يوجد منه مناظر شيقة وخلابة من المدينة.

حدث ذلك فِيْ مثل هذا اليوم فِيْ التاريخ الغريغوري

ارتفاع برج خليفة منظر غروب الشمس لبرج خليفة تصوير برج خليفة