لحساب السرعة المتوسطة فاننا نستعمل

لحساب متوسط ​​السرعة التي نستخدمها، يعد متوسط ​​السرعة أحد المفاهِيْم العلمية المنتشرة فِيْ العديد من قضايا الفِيْزياء المختلفة حيث يمكننا تعريفه على أنه المسافة الإجمالية التي يقطعها الجسم فِيْ فترة زمنية معينة، لحساب متوسط ​​السرعة نستبعد الوقت التي تتخذها السيارة إذا توقفت عَنّْد إشارة ضوئية حمراء، فإن مصطلح السرعة هُو أحد المصطلحات المهمة المستخدمة فِيْ الفِيْزياء وهِيْ النسبة التي تتغير فِيْها المسافة مع الوقت وهِيْ كَمْية متجهة حيث يمكننا قياس السرعة من خلال الكَمْية و الاتجاه والآن سنشرح أسئلة الحل لحساب متوسط ​​السرعة التي نستخدمها، وبعد تعلم بعض المعلومات القيمة حول السرعة بشكل عام ومتوسط ​​السرعة بشكل خاص، سنناقش الإجابة المناسبة على السؤال على النحو التالي.

ما الفرق بين متوسط ​​السرعة ومتوسط ​​السرعة

  • السرعة المتوسطة هِيْ كَمْية قياسية بينما السرعة المتوسطة هِيْ كَمْية متجهة.
  • يأخذ متوسط ​​السرعة فِيْ الاعتبار إجمالي المسافة المقطوعة، بينما يشير متوسط ​​السرعة إلَّى الإزاحة بين نقطتين.
  • فِيْ السرعة المتوسطة، يتم التعبير عَنّْ الاتجاه.
  • غالبًا ما تختلف القيم ويكون متوسط ​​السرعة عادةً أعلى.
  • يمكن أن يكون متوسط ​​السرعة صفرًا حتى إذا أكَمْل الكائن الحركة إذا عادت نقطة الوجهة إلَّى نقطة البداية، وفِيْ هذه الحالة سيكون لمتوسط ​​السرعة دائمًا قيمة أكبر.

تعريف السرعة المتوسطة

  • مفهُوم متوسط ​​السرعة هُو المسافة الإجمالية التي يقطعها الجسم فِيْ فترة زمنية معينة، على سبيل المثال، إذا وصل إلَّى مسافة 80 كيلومترًا، فإن متوسط ​​السرعة هُو 80 كيلومترًا فِيْ الساعة.
  • إذا قطع الجسم مسافة 320 كَمْ فِيْ 4 ساعات، فإن متوسط ​​سرعته هُو أيضًا 80 كَمْ فِيْ الساعة. يمكن حساب ذلك بقسمة المسافة بالكيلومترات على الوقت بالساعات وستكون تانغ هِيْ السرعة بالكيلومتر فِيْ الساعة.
  • لا يمكن الاعتماد على متوسط ​​السرعة لوصف التغير فِيْ السرعة الذي قد يحدث خلال الفترة الإجمالية التي قطعت فِيْها المسافة، حيث إنها ناتجة عَنّْ قسمة إجمالي المسافة المقطوعة على الوقت الإجمالي لها. يمكن قياس المسافة المقطوعة إذا كان متوسط ​​السرعة والوقت معروفِيْن
  • إذا كان متوسط ​​السرعة 80 كَمْ فِيْ الساعة والوقت أربع ساعات، تكون المسافة المقطوعة 320 كَمْ
  • ليس من الضروري أن يكون مقدار سرعة الجسم مساويًا لمتوسط ​​سرعته.
  • فِيْ حالة العودة إلَّى نقطة البداية، يكون الإزاحة وبالتالي متوسط ​​السرعة صفرًا، بغض النظر عَنّْ المسافة المقطوعة. هذا لأنه عَنّْد سرعة معينة للحركة، تم قطع مسافة كبيرة، ولكن إذا بدأت وتنتهِيْ عَنّْد نفس النقطة، فإن الإزاحة تساوي صفرًا.

لحساب متوسط ​​السرعة التي نستخدمها

وفقًا للنسبية الخاصة، فإن أسرع سرعة فِيْ الكون هِيْ “c”. التعبير عَنّْ “c” لأن سرعة الضوء ليس دقيقًا للغاية، ولكن يمكن للمرء أن يقول، على سبيل المثال، “سرعة الضوء فِيْ الفراغ” أو ” أسرع سرعة فِيْ الكون. “C تعادل دقة 299.792.458 م / ث، أي ما يعادل الدوران حول الأرض سبع مرات فِيْ ثانية واحدة، ولا يمكن للمادة أن تصل إلَّى سرعة الضوء تمامًا لأنها تتطلب كَمْية غير محدودة من الطاقة.

  • السؤال هُو لحساب متوسط ​​السرعة ماذا نستخدم
  • الإجابة هِيْ باستخدام القانون، السرعة (p) = المسافة (q) الوقت (g)، اقسم إجمالي المسافة المقطوعة على إجمالي الوقت المستغرق لقطع تلك المسافة للحصول على متوسط ​​السرعة.

لحساب متوسط ​​السرعة التي نستخدمها ومتوسط ​​السرعة عبارة عَنّْ كَمْية قياسية (أي أنها لا تعتمد على الاتجاه) ويتم تعريف متوسط ​​السرعة على أنه السرعة العادية، والتي يتم الحصول عليها من خلال نسبة المسافة الإجمالية المقطوعة بواسطة الكائن إلَّى إجمالي الوقت الذي يستغرقه الكائن، وكانت هذه الإجابة عبارة عَنّْ سؤال Na لحساب متوسط ​​السرعة التي سنستخدمها.