قِصَّة فِيْها حكَمْة بعَنّْوان ربي يراني وقِصَّة الدب الكسول للأطفال

نقدم لكَمْ اليوم من خلال موقع أحلام قصص جميلة جدا نستقي منها الحكَمْة والدروس، القِصَّة من فروع الأدب الفني التي اشتهر بها العرب. يلعب التشويق والإثارة دورًا بارزًا وهامًا للغاية، وتهدف القِصَّة إلَّى نقل أحكام ومبادئ وقيم معينة. تعتبر اليوم أيضًا واحدة من طرق التعليم المختلفة. تعمل على تطوير اللغة والمخزون الفكري للأطفال، لأنها تحفز عملية التفكير لديهم وتحسن العديد من المهارات المهمة مثل التركيز والاستماع، ولهذا السبب لا غنى عَنّْ القِصَّة اليوم، لأنها من أهم عَنّْاصر تعليم صحي، ولهذا يسعدنا أن نقدم لكَمْ اليوم قصصًا جميلة جدًا من خلال موقع أحلام نتعلم منه حكَمْة مفِيْدة، لذلك نتمنى أن تعجبكَمْ هذه القصص.

قِصَّة ربي تراني

ذات يوم كان هناك أحد المشايخ أراد اختبار ذكاء طلابه، فأحضر أربعة منهم وأعطى كل واحد منهم ثمرة فطلب منهم أن يذهبوا ويأكلوا هذه الفاكهة فِيْ مكان بعيد لا يعرف عَنّْه أحد. وفِيْ اليوم التالي جاء أربعة طلاب لرؤية الشيخ. فقال له الشيخ فعلنا ما أمرتنا يا شيخ. قال الطالب الأول أكلت الفاكهة فِيْ غرفتي ولم يرني أحد. قال الآخر أكلته فِيْ بستان البيت. قال الثالث أكلته فِيْ الباخرة وكنت وحدي. ولما جاء دور الطالب الرابع وجد أن بيده فاكهة فقال له الشيخ لماذا لم تأكل الفاكهة يا بني قال التلميذ الرابع لم أجد مكانا لا يراني فِيْه أحد لأن الله دائما يراني.

تعلمت الحكَمْة من هذه القِصَّة

من المهم جدًا أن تغرس فِيْ الروح روح مخافة الله القدير لأنها السبيل لطاعة الله القدير والخوف دائمًا من ارتكاب المعاصي والعصيان.

قصص أطفال طويلة ومضحكة جدًا لجميع الأعمار

قِصَّة الدب الكسول

فِيْ إحدى الغابات كان يعيش هناك دب وكان هذا الدب كسولًا جدًا ولا يحب الحركة على الإطلاق وكل يوم كانت جميع الحيوانات تخرج من منازلها بحثًا عَنّْ الطعام وفِيْ المساء عادوا متعبين. اطلب من الدب أن يذهب معهم ليحضر طعامًا، لكنه أخبرهم أنه يعيش تحت شجرة تحتوي على الكثير من العسل الذي يدوم له عدة أشهر، فلا يحتاج إلَّى إرهاق نفسه بالبحث عَنّْ طعام كل يوم مثل الحيوانات الأخرى، وذات يوم سمع الدب صوتًا من الشجرة فنظر إلَّى الحفرة التي كانت تحتوي على العسل لتهدئة نفسه ووجد فأرًا يجري داخل الشجرة وخلفه ثعبان كبير وألقى الأفعى به. سم على الفأر الذي مات مع العسل الذي كان الدب يأكل منه وهنا أصبح الدب حزينًا جدًا لأن طعامه تسمم وعَنّْدما عادت الحيوانات من رحلة البحث وجدت الدب يبكي فقالوا له ما الذي يجعلك تبكي دب قال الدب طعامي مسموم، فقالت له الحيوانات تعال معَنّْا صباح الغد وابحث عَنّْ طعام. قال الدب حسنًا، فِيْ اليوم التالي ذهب الدب مع الحيوانات وأصبح نشيطًا جدًا ومجتهدًا. لقد أحبها الدب كثيرًا وبعد اليوم لم يعد كسولًا.

تعلمت الحكَمْة من هذه القِصَّة

الهدف من القِصَّة هُو تشجيع العمل وتجنب الكسل والخمول، فحتى لو كان لدى الشخص الكثير من المال فالعمل يعَنّْي الحركة وبالتالي فهُو مفِيْد جدا للجسم فهُو يمنح الجسم طاقة وحيوية ويتصرف بتفاؤل.

يمكنك أيضًا قراءة لمس قصص عَنّْ الحب الحقيقي الذي لا يموت أبدًا

قصص الحكَمْة

القصص والدروس

قصص الأطفال مفِيْدة للغاية

اليوم من خلال موقع أحلام قدمنا ​​لكَمْ مجموعة من القصص الجميلة والمفِيْدة للأطفال وهِيْ قصص ذات نهاية حكيمة علينا جميعا أن نتعلمها والغرض من القصص ليس تضييع الوقت بل هم دروس مفِيْدة فِيْ شكل أحداث يحب الجميع سماعها، وبالتالي فهِيْ قصص تعتبر من أهم وسائل التعلم هذه الأيام، وخاصة القصص التي لها معَنّْى وحكَمْة نحتاج أن نتعلمها فِيْ هذه الحياة .. نتمنى أن هذه القصص أفادتكَمْ ونالت رضاكَمْ، وانتظروا المزيد من الموضوعات المتعلقة بالقصص المختلفة عبر موقع أحلام.

و يمكنكَمْ قراءة المزيد قِصَّة الثعلب والغراب واحدة من أروع قصص الأطفال