صراخ الطفل الرضيع بصوت عالي

الطفل يبكي بصوت عال

غالبًا ما نجد أن العديد من الأطفال يبكون طوال الوقت دون سبب معين، لذا فإن بكاء الطفل هُو الطريقة الوحيدة للتعبير عما يشعر به ويريد توصيله للأم، وفِيْ الفقرة التالية سنتعرف على أكثر من سبب. لبكاء الطفل

1- الشعور بالتعب

من المعروف أن بكاء الرضيع يشكل ضغطًا واضحًا على الوالدين، خاصة فِيْ الأشهر الأولى من عمره، خاصة إذا كان هذا الطفل هُو الطفل الأول، فِيْظهر التعب الذي يشعر به بالصراخ، لأن الرضيع غالبًا ما يمرض. المغص أو القيء أو الحمى أو انتفاخ البطن، فغالبًا ما يبتلع الطفل يتنفس الهُواء أثناء الرضاعة إما من ثدي الأم أو من زجاجة الحليب، مما يسبب تقلصات وغازات.

2- الجوع أو العطش

فِيْ كثير من الأحيان يكون سبب بكاء الطفل هُو الجوع، وهناك بعض العلامات التي تدل على ذلك، مثل وضع قبضة فِيْ فم الطفل ولعقه، أو مص الإصبع من يد أي شخص يقترب من وجهه.، وهذه علامات تدل على أن الطفل جائع لأنه لا يستطيع طلب الطعام فِيْصرخ.

3- الرغبة فِيْ النوم

إنه يحتاج إلَّى والدته لتشمله، ليشعر بالهدوء من خلال الربت على كتفه ومداعبته حتى ينام. يبكي العديد من الأطفال أثناء نومهم لأسباب متنوعة، منها

  • الجوع أو العطش
  • مغص
  • الحرارة أو البرودة.
  • شعور بالخوف.

4- الملل والإلهاء

أحيانًا يُعزى بكاء الرضيع إلَّى إحساسه بالملل، لأن معظم الأطفال غالبًا ما يحبون المرح والمداعبة المستمرة، ومن خلال الصراخ يحاولون جذب انتباه من حولهم للعب معهم.

5- الملابس الضيقة أو المفرطة

فِيْ أغلب الأحيان الملابس الضيقة أو المفرطة تجعل الرضيع يبكي بصوت عالٍ، لأن الملابس الضيقة تشجع الطفل على الحركة وتحد من حركته مما يزعجه ويؤدي إلَّى بكائه، وعَنّْدما يتعلق الأمر بالملابس المفرطة، أحيانًا يكون الطفل شديد الحرارة، مما يؤدي إلَّى حدوث التهابات فِيْ جسمه، لذلك يجب على الطفل ارتداء ملابس مناسبة لحجمه وعدد مناسب.

6- عصبية الرضيع

يعاني الطفل من مشاكل عصبية نتيجة ولادته المبكرة ولهذا يبكي الرضيع أكثر من الأطفال العاديين لأنهم يعانون من زيادة الحساسية للضوء أو الصوت وهناك دراسات أكدت أن الكافِيْين الذي تتناوله الأم وتدخله. لبنها الذي ترضعه للطفل من الأسباب التي تزيد من توتر الطفل وبكائه.

7- إذا كانت الحفاض مبللة أو متسخة

الحفاض هُو العامل الرئيسي فِيْ بكاء الطفل لأنه يمنعه من الحركة والرطوبة أو تلوث الحفاض يؤدي إلَّى طفح جلدي وحساسية لدى الطفل، لذلك يجب فحص الحفاض من وقت لآخر.

8- الشعور بالخوف

يعتبر الخوف من العوامل الرئيسية لبكاء الرضيع لأنه يوقظ الطفل من النوم ويجعله يبكي نتيجة الخوف من شيء ما أو من صوت شخص ما، لذلك يجب على الأم أن تمسكه فِيْ هذه اللحظة وتجعله يشعر بالهدوء حتى هُو. بتهدئة.

9- مرحلة التسنين

فِيْ بعض الأحيان، يتسبب تسنين الطفل بعد 4 أشهر من الولادة فِيْ صراخ الطفل لأن الطفل يسيل لعابه ويريد أن يعض كل شيء يمر به.

متى يتسبب بكاء الطفل فِيْ قلق الأم

وجدنا أنه من الطبيعي أن يبكي الطفل طوال الوقت، ولكن يجب أن نقلق إذا اشتد البكاء، فقد يحتاج إلَّى الذهاب إلَّى الطبيب حتى يتمكن من فحصه وإعطائه الدواء المناسب. تسببها بعض الأمراض ويجب على الأم ملاحظتها وهِيْ

  • اصفرار جسم الطفل فِيْ الأيام العشرة الأولى بعد الولادة لا بد من ة الطبيب للتحقق من معدل الاصفرار.
  • احمرار حول السرة ورائحة كريهة منه، وإذا لاحظت الأم ذلك فعليها اصطحاب الطفل إلَّى الطبيب لفحصه.
  • قلة الرضاعة الطبيعية للمولود من المعدل الطبيعي ؛ لأنه يؤدي إلَّى نقص حجمه وتأخير نموه.
  • إذا لاحظت الأم أن الرضيع يعاني من الإسهال والقيء والحمى فعليها ة الطبيب.
  • ظهُور أعراض مع البكاء، مثل صعوبة التنفس، تغير لون الوجه أو تضيقه.
  • الأنين المستمر للطفل مع قلة النشاط وقلة الحركة.
  • إذا لاحظت الأم أن البكاء مرتبط، على سبيل المثال، بالتبول أو البكاء أثناء الرضاعة أو البكاء عَنّْد لمس جزء معين من جسم الرضيع، فمن الضروري أن تذهب الأم مع الرضيع إلَّى الطبيب لإجراء الفحص.

ضرر لطفل يبكي

يعتقد بعض الناس أن بكاء الرضيع بصوت عال أمر طبيعي، لكنه فِيْ بعض الأحيان يؤثر سلبًا على الرضيع وفِيْ الفقرة التالية سوف نتعلم مدى تأثير بكاء الرضيع سلبًا على صحته