قِصَّة الهدهد والنملة لغتي رابع

حكاية كيسبيبر والنملة هِيْ لغتي الرابعة، حل الدرس عازف القربة المعتدي والنملة المتسامحة، كتاب لغتي الجميلة، الصف الرابع ZZ، F2، والبحث عَنّْ قِصَّة القربة المعتدي. والنملة المتسامحة فِيْ شكلها النهائي وهناك العديد من الحكايات الجميلة التي تتضاعف فِيْ محاولة للانتهاء مما سيجعل الكثيرين يريدون التعرف على كتابة قِصَّة قصيرة عَنّْ بايبر ونملة، هذه القصص الجميلة وإخبارها للأطفال فِيْ وقت النوم، لأن الأطفال يحبون قصص ما قبل النوم التي يحاول الجميع الحصول على قِصَّة قصيرة عَنّْ بايبر ونملة، وهذا شيء سنقدمه فِيْ هذا المقال حيث سنقدم لطلابنا الأعزاء قِصَّة مزمار القربة والنملة للصف الرابع التي يبحث عَنّْها العديد من الطلاب مؤخرًا لما لها من مغزى عظيم. هذه القِصَّة هِيْ واحدة من القصص الجميلة التي يجب على الطالب أن يطور فِيْها ذاكرته، ليخرج قِصَّة بايبر والنملة بأكَمْلها من ذهنه، حيث يتحدث عَنّْ قِصَّة بايبر والنملة المتسامحة، وهذا ما سيساهم بشكل كبير فِيْ تنمية إبداع الطالب من خلال سوف يستخرج خياله المذهل قصصًا جميلة للتعبير عَنّْ جمال نفسه الداخلية على قِصَّة النملة والدبابير مع النبي سليمان، لذا تابعَنّْا الآن حل السؤال اكتب من الذاكرة قِصَّة الدبابير المعتدي والنملة المتسامحة .

قِصَّة مزمار القربة والنملة هِيْ لغتي فِيْ الصف الرابع

تدور قِصَّة معتدي مزمار القربة والنملة المتسامحة حول فكرة التسامح وأن الاعتذار بحد ذاته شرف لمن يقدمه، وعلى الطرف الآخر قبول الاعتذار المقدم.

الشخص المتغطرس الخبيث لا يعتذر ؛ ولكن يقوم بها شخص يريد الحفاظ على الحب والعاطفة فِيْ العلاقة مع الطرف الآخر.

من ناحية أخرى، الغفران هُو أيضًا علامة عظيمة على نقاء قلب الشخص الذي يقبل الاعتذار، وكذلك علامة على كرمه وأنه شخص يريد أن تظل جميع العلاقات فِيْ حالة صداقة و الحب.

هذا ما تحكيه قِصَّة مزمار القربة والنملة، بالإضافة إلَّى حَقيْقَة أن العون والتعاون هُو الأهم بالنسبة للإنسان الصالح الصادق فِيْ كل أفعاله وعمله.

ما ذكرناه سابقاً هُو مغزى قِصَّة “بايبر” المعتدي والنملة المتسامحة التي سنذكرها أدناه.

اكتب قِصَّة عَنّْ بايبر والنملة المتسامحة

قِصَّة دوك المعتدي والنملة المتسامحة من ذاكرتي فِيْ المكان المخصص له، وأعطيته عَنّْوان كتاب لغتي الأخير، الأساس الرابع، الفصل الدراسي الثاني، ونضع بين يديك طلابنا الكرام فِيْ الصف الرابع تحل السؤال.

قِصَّة بايبر والنملة تحكي عَنّْ بايبر الذي استيقظ جائعًا جدًا فِيْ الصباح، ثم وجد حبة قمح فِيْ بيت النملة وأكلها، وعَنّْدما رأت النملة غضب جدًا منه بسبب يسرق طعامه.

كان دوديك نائما، وشعر بألم فِيْ بطنه، وكان لديه فكرة أن هذا الألم ناتج عَنّْ سرقة طعام لا يجوز له. طعام النمل، وأنه ندم على ما فعله وأراد أن يعتذر للنملة، لذلك قرر البوقير مساعدة أبو قرن.

طار النملة إلَّى النملة وأخذوا الطعام معهم وقدموا لهم اعتذارًا، وكانت النملة سعيدة بهم وقبلت الاعتذار وقررت الذهاب معهم للتحقق من حالة بايبر.

ركبت النملة على جناح البوق، وعَنّْدما وصل طلب منها أن تغفر له، فوافقت النملة وقالت له أسأل الله العظيم، رب العرش العظيم، أن يشفِيْك.

ساعد دوديك النملة فِيْ تخزين الطعام وشكرتها النملة.

انظر أيضًا اكتب قِصَّة حمامة محاطة بدائرة من ذاكرتي فِيْ أربع فقرات

دروس من قِصَّة مزمار القربة والنملة

هناك العديد من الدروس التي يجب تعليمها للطفل من خلال هذه القِصَّة المكتوبة عَنّْ مزمار القربة والنملة للصف الرابع، منها

– لا ينبغي لأحد أن يفعل شيئاً لا يخصه ولا يسرق من غيره لأن السرقة حرام وله عقاب وفِيْ القِصَّة كان عذاب الدبابير مرضاً حتى يعتذر للنمل ويغفر له. .

إن الإقرار بالحَقيْقَة فضيلة، ولذا فإن ابن آوى لم يسهب فِيْ خطئه، بل فضل الاعتراف به على الفور وتصحيحه.

اعتذر دوديك عَنّْ فعل شيء خاطئ واعتذر لـ Ant لارتكابها خطأ.

– الحاجة إلَّى مساعدة صديق عَنّْد الحاجة، لذلك عَنّْدما شعر الزمر بضمير بايبرز قرروا مساعدة صديقهم.

– السؤال عَنّْ المريض عَنّْدما غاب المخرج عَنّْ أصدقائه قاموا بزيارته على الفور للاطمئنان عليه.

– التسامح مع الآخرين، رغم ما فعله الغوفر للنملة، ولكن عَنّْدما اعتذر الغوفر للنملة، غفرت له وأخيراً حصلت على مكافأة جيدة، وهِيْ أن بقية الغوفر ساعدوه فِيْ تخزين طعام أكثر مما سرقه غوفر .

شاهدي أيضاً أكتب قِصَّة الحمامة الحلقية من ذاكرتي فِيْ أربع فقرات، لغتي مختصرة

قِصَّة الغليون المعتدي والنملة المتسامحة من ذاكرتي

هذه صور لكتابة قِصَّة مزمار القربة والنملة من ذاكرتي وأعطيتها اسمًا مختلفًا وأرفق ملفًا تعليميًا يحتوي على تفاصيل القِصَّة كاملة فِيْ كتاب الصف الرابع الابتدائي فِيْ المدارس السعودية وتحتوي على العديد من القيم مثل التسامح، وظلم الآخرين، وأكل حقوقهم، وكذلك مساعدة الآخرين والشكر والامتنان. هذه القِصَّة من أجمل و أجمل القصص التي يتعلم منها الأطفال أشياء كثيرة.

سؤال لماذا حمل نقار الخشب النمل على جناحيه

اصطحبها إلَّى مكان الرجل

سؤال لماذا ذهبت النملة لزيارة نقار الخشب

لأنه مريض

س ماذا طلب الجندي من الدين ليغفر لك ما فعلته

س ماذا تسمي النملة الزبيب المريض

صليت من أجل شفائه

س ماذا تفعل النملة بالأنبوب

تأكل معهم

س كَيْفَ انتهت القِصَّة

انتهت القِصَّة مع كل شخص يتأقلم ويعيش فِيْ سعادة دائمة.

قِصَّة مزمار القربة والنملة هِيْ لغتي الرابعة وأن هذه القِصَّة تدور حول نملة كانت تخفِيْ حبة قمح ومرت إحدى مزمار القربة وكانت جائعة فذهب مزمار القربة لسرقة حبة القمح التي كانت النملة. امتلكها وأكلها مما أثار غضب النملة للغاية وفِيْ الليل أصيب مزمار القربة بألم فِيْ المعدة وفِيْ ذلك الوقت كان يعلم أن ذلك بسبب حبة القمح التي أكلها من النملة وعَنّْدما التقى ببقية مزمار القربة روى لهم القِصَّة وذهبوا إلَّى النملة ليغفروا له وأخذوها إلَّى النملة المريضة، فلما وصلت إليه استغفرتها، ثم غفرت له وقفت بدعاء له فكَيْفَ حكاية انتهى بايبر والنملة وكانت هذه قِصَّة بايبر والنملة.