التخلص من الكرش نهائيا فِيْ اسرع وقت

يوجد الكثير من الأنظمة الغذائية وبرامج إنقاص الوزن حيث تهتم بفقدان الوزن بسهُولة وبسرعة، ولكن كل هذه الحميات تعزز أساليب غير فعالة وفِيْ بعض الحالات تعتبر طرقًا غير صحية وخطيرة جدًا، لذا فهِيْ أساس النجاح فِيْ إنقاص الوزن على المدى الطويل هُو إجراء تغييرات نمط الحياة الدائمة والعادات الصحية من خلال اتباع نظام غذائي صحي مع زيادة النشاط البدني، مما يؤدي إلَّى خسارة نصف كيلوغرام إلَّى كيلوغرام واحد أسبوعياً.

وهنا نشير إلَّى أن هناك العديد من الادعاءات والآراء المنتشرة بين الناس بأنه من الممكن حرق الدهُون فِيْ جزء من الجسم دون غيرها مثل البطن. يخزن الإنسان الدهُون ليتمكن من استخدامها كَمْصدر للطاقة عَنّْدما يحتاج إليها، وعَنّْدما يبدأ بحرقها يأخذها من جميع أجزاء الجسم وليس من منطقة واحدة فقط، ويحولها إلَّى أحماض أمينية دهنية وغليسيرول فِيْ مجرى الدم.

ولكن هناك بعض النصائح التي يمكن اتباعها لفقدان جسمك بالكامل بصرف النظر عَنّْ دهُون البطن واليوم سنلقي المزيد من الضوء على بعض النصائح والطرق البسيطة لفقدان الوزن بسهُولة شديدة لذا ابق على اطلاع.

نصائح للتخلص من زر البطن

تراكَمْ الدهُون فِيْ منطقة البطن هُو عامل خطر رئيسي لمرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب والعديد من الأمراض المزمنة الأخرى، وعلى الرغم من صعوبة فقدان الدهُون فِيْ هذه المنطقة، إلا أن هناك العديد من النصائح التي يمكن اتباعها لإنقاص الوزن. ومن المفترض أن تقلل الدهُون الزائدة فِيْ منطقة البطن، ونشير هنا إلَّى أنه إذا اتبعت كل نصيحة على حدة، فلن يكون هناك تأثير كبير، ولتحقيق نتائج جيدة، يتم استخدام طرق مختلفة، وعادة ما ترتبط بالطعام، يجب الجمع بين أسلوب حياة صحي شامل، لذلك، فإنهما مفتاح لفقدان الوزن وفقدان دهُون البطن من خلال تغييرات نمط الحياة طويلة المدى.

يمكنك قراءة المزيد تمارين البطن للتخلص من البطن

تجنب الأطعمة التي تحتوي على الدهُون المتحولة

  • والتي تسمى الدهُون المتحولة، ويمكن تحقيق ذلك من خلال قراءة ملصق المكونات للأطعمة المعلبة والجاهزة للأكل، وغالبًا ما يتم إدراج هذه الدهُون على أنها دهُون شبه متحولة، وتجدر الإشارة إلَّى أن هذه الدهُون قد تم ربطها بمعدلات عالية. الإصابة بأمراض القلب والسمنة ودهُون البطن ومقاومة الأنسولين.
  • هناك دراسة حيوانية تم فِيْها إعطاء الحيوانات أطعمة غنية بالدهُون المتحولة لمدة ست سنوات كجزء من نظام غذائي زودها بالسعرات الحرارية الكافِيْة، ووجد أن هذه الأطعمة زادت من نسبة زيادة الوزن وتراكَمْ الدهُون فِيْ منطقة البطن دون زيادة كَمْية السعرات الحرارية التي تحتاجها هذه الحيوانات.
  • تناول مصادر الألياف القابلة للذوبان فِيْ الماء

    • وهذا بدوره يعزز فقدان الوزن بفضل قدرته على امتصاص الماء فِيْ الأمعاء وتكوين مادة هلامية تحد من سرعة مرور الطعام عبر الجهاز الهضمي، لأنها تزيد من الشعور بالشبع وتحد من كَمْية السعرات الحرارية التي يمتصها الجسم من المصادر الغذائية الغنية بهذه الألياف الأفوكادو، بذور الكتان، البقوليات وغيرها.

    يمكنك قراءة المزيد ما هُو الكَمْون وفوائده، وكَيْفَِيْة التخلص من دهُون البطن

    توزيع دهُون الجسم وقياس الكرش

    محيط الخصر الذي يزيد عَنّْ مائة واثنين سم للرجال أو أكثر من تسعة وثمانين سنتيمتراً للنساء يشير إلَّى زيادة غير صحية فِيْ دهُون البطن، ويمكنك معرفة ذلك بقياس خصرك باتباع الخطوات التالية

  • أولاً، قفِيْ وضع شريط القياس حول معدتك، فوق عظام الفخذين.
  • يجب التأكد من أن شريط القياس يلتف حول المنطقة بشكل مريح ومتساوي ويجب تجنب الضغط على الجلد.
  • يجب أن تسترخي وتتنفس ثم تأخذ القياس دون شفط معدتك.
  • يساعد البيض على التخلص من البطن والغذاء الصحي والتمارين الرياضية

    يمكنك قراءة المزيد اختبار التحمل المثالي