أنواع أسماك الزينة بالصور

أنواع أسماك الزينة بالصور

هناك العديد من صور أسماك الزينة التي يمكنك الاعتماد عليها للاحتفاظ بها فِيْ المنزل كشكل من أشكال الترفِيْه أو تجربة الحيوانات الأليفة، وتجدر الإشارة إلَّى أن أنواع أسماك الزينة، أو ما يسمى بأسماك البركة المنزلية، تختلف من فصيلة إلَّى أخرى. محيط. أنفسهم من حيث الألوان والأحجام، بالإضافة إلَّى سهُولة التكاثر يرجع إلَّى الصعوبة التي يعانون منها.

هناك العديد من العوامل التي تدخل فِيْ نجاح تربية الأسماك فِيْ منزلك، مثل حجم الخزان، وكفاءة أجهزة التنقية والأكسجين الموجود فِيْه، وتجربة المربي لها تأثير سحري عَنّْد إجراء هذه التجربة. ناجح إلَّى حد كبير.

بشكل عام، غالبًا ما يُعتبر الاحتفاظ بأسماك الزينة أو أسماك الزينة المنزلية أمرًا روتينيًا يجب أن يكون مصحوبًا بالملل والملل، وفِيْ الواقع هذا ليس صحيحًا، فهذه البرك يمكن أن تجعلك تعيش فِيْ بيئة مليئة بالمغامرة، لا لذكر المتعة والترفِيْه، وبالتأكيد المظهر الجميل. ما يميزه أنه مخصص للزينة بالدرجة الأولى.

فقط تخيل أنه يمكنك امتلاك حوض السمك الخاص بك وتزيينه كَمْا تريد، لذلك يمكن اعتبار هذا الحوض الصغير كعالمك الخاص حيث يمكنك وضع أي سمكة تريدها وتزيينها كَمْا تريد. وهناك روحانية ونفسية الجانب المرتبط بالحفاظ على هذه الأسماك، راحة تنمو على المرء. شاهدهم يلعبون ويمرحون ويسبحون معًا.

تعتبر أيضًا واحدة من أفضل الحيوانات الأليفة فِيْ العالم لأنها لا تسبب الفوضى أو تتلف الأثاث أو حتى تصدر ضوضاء ولا تأكل سوى أنواعًا معينة من الطعام مرة أو مرتين فِيْ اليوم.

من المؤكد أن وجود هذا النوع من الأسماك يجلب الحياة والراحة للغرفة وهُو أمر ممتع خاصة للأطفال، وبسبب كثرة الصور والأشكال لهذه الأسماك قمنا بتجميع قائمة بأجمل أنواع الأسماك. أسماك الزينة بالصور والتي سوف نتحقق منها لك فِيْ المقالة التالية من هذه المقالة، لذا فإن قائمتنا تشمل

1- السمكة الذهبية

تعد أسماك الزينة من أشهر أنواع أسماك الزينة تقريبًا، ولا يعتبر هذا الأمر محليًا بل عالميًا وعالميًا، فأسماك الزينة لا مثيل لها وتتربع على عرش معظم أسماك الزينة فِيْ أحواض المنزل.

حتى فِيْ بعض الدول العربية وحتى الأوروبية والغربية، يمكنك أن تجد هذه السمكة تباع من قبل الباعة الجائلين فِيْ الشوارع والأسواق الشعبية بالمدن – 420 م.

يوجد اليوم ما لا يقل عَنّْ 200 نوع من الأسماك الذهبية. هذه السلالة هِيْ بلا شك واحدة من أصعب سلالات الأسماك ويقول مربو أسماك الزينة إن السبب الرئيسي وراء انتشار هذه الأسماك وانتشارها هُو سهُولة تكاثرها. .

لا تحتاج بركهم إلَّى الكثير من الصيانة، مما يعَنّْي أنها سهلة ورخيصة الصيانة، ناهِيْك عَنّْ جمالها الرائع الذي يظهر عظمة وروعة خلق الخالق.

2- سمك البيتا

تتمتع هذه السمكة بجمال رائع، ونتيجة لذلك فهِيْ تستحق أن تكون موجودة فِيْ جميع تصنيفات أنواع أسماك الزينة مع صور ومقاطع فِيْديو لهذه السمكة. المنافس الأول للسمكة الذهبية على لقب أكثر أسماك الزينة شيوعًا الموجودة فِيْ الأحواض المنزلية.

يشار إلَّى هذه الأسماك أيضًا على أنها الخيار الأول والأفضل لكل من المبتدئين والخبراء، وتجدر الإشارة إلَّى أن هذا النوع ينتج بألوان لا حصر لها، ولكن من أشهرها البرتقالي والأزرق بالإضافة إلَّى الوردي أو الوردي، مجموعة من الألوان الزاهِيْة والجميلة لا حصر لها.

انتشرت فِيْ الآونة الأخيرة فكرة الاحتفاظ بسمكة البيتا فِيْ حوض دائري صغير لا يحتوي على سمكة أخرى، للاستفادة من جمالها الرائع وحركاتها المبهرة التي تضيف الطاقة والحيوية إلَّى المنزل، ولا تصنع أي شيء. سرًا، لا يمكن اعتبار هذه الدبابات المكان الأنسب لهذا الجمال.

من الضروري وضع هذه السمكة فِيْ وعاء كبير يسمح لها بالحركة والتنقل بحرية، مما يؤدي إلَّى راحة هذه السمكة وتعزيز جمالها بأفضل طريقة ممكنة.

يبلغ متوسط ​​عمر هذه الأسماك ثلاث سنوات، مما يجعلها من بين أسماك الزينة التي تعيش لفترة قصيرة نسبيًا، فِيْ الواقع يمكن أن يصل طولها إلَّى أكثر من عشرة سنتيمترات.

3- قشور الفم الناري

تعتبر هذه الأسماك من أنواع أسماك الزينة التي تنحدر من أمريكا الوسطى، وهِيْ من أنسب الأنواع للتربية المنزلية وأحواض المياه العذبة، ولكن نظرًا لحجمها الكبير، فإنها تحتاج إلَّى أحواض تكاثر منزلية أكبر من غيرها. محيط.

بمجرد النظر إلَّى هذه السمكة، يمكنك على الفور تخمين سبب اسمها. يتميز فم هذه السمكة باللون الأحمر الشديد وتظهر العديد من الخطوط الحمراء على وجهها بالقرب من منطقة الفم، مما يشير إلَّى أن السمكة تمر بمرحلة التزاوج.

وتجدر الإشارة إلَّى أن فايرموث يعتبر من الأسماك الشائعة والمنتشرة، لذا فإن الحصول عليها من متاجر الحيوانات الأليفة أمر بسيط ولن يسبب لك الكثير من المشاكل والمصاعب، لأنها من صور الأسماك التي تحب أن تكون فِيْ مجموعات ولا يأكل إلا نوعًا واحدًا من الطعام. أما عَنّْ طوله فِيْمكن أن يصل إلَّى عشرين سنتيمترا أو أكثر.

لذلك نشير مرة أخرى إلَّى ضرورة تكاثرها فِيْ الأحواض الداجنة الكبيرة، والكلمة الكبيرة هنا نعَنّْي هذه الكلمة تمامًا، ويصبح هذا ضروريًا خلال موسم التزاوج، لأنه فِيْ ذلك الوقت تفضل هذه السمكة الاختباء وراء بعض العقبات، و لا يحب وجود الآخرين خلال هذه الفترة من الأسماك أو السلالات إذا رغبت فِيْ ذلك.

4- أسماك النيون تترا

تعتبر هذه الأسماك من أكثر أنواع أسماك الزينة جاذبية