لماذا سمي الركن اليماني بهذا الاسم ومعلومات عَنّْ أركان الكعبة ومسمياتها

ربنا أكتب إلينا جميعاً لزيارة بيتك الحرام، والصلاة فِيْ الحرم الشريف بمكة المكرمة، وزيارة قبر نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم، من علمنا بجميع أمورنا العلمية. والحياة العملية، فقد أصبح من المهم أيضًا معرفة بعض أمور ديننا الحنيف الكعبة المشرفة بالحج أو العمرة، حتى من زار تلك الزيارة المشرفة دائمًا ويشتاق إليها إلَّى الأبد، فلماذا لا تحت عرش الرحمن الرحيم جلس فِيْها الرسول الكريم وأدى فريضة الحج معه وحدث للناس خطبة وداع وأشياء أخرى كثيرة، وكلنا نعلم أن من بنى الكعبة المشرفة هم سيدنا إبراهِيْم وسيدنا إسماعيل عليهم السلام، وسيدة هاجر والدة سيدنا اسماعيل وقصتها طاهرة على بئر زمزم ولحظات شيقة اخرى فِيْ حياتنا نحن المسلمين والكعبة المشرفة وغيرها من الزوايا هبطت معها وكل من لهم اسمه الخاص فلماذا يطلق عليه الركن اليمني تحت هذا الاسم هُو ما سنعرفه معًا فِيْ ما يلي، أتباعَنّْا الأفاضل.

الكعبة وأركانها

كَمْا ذكرنا سوية فِيْ وقت سابق عَنّْ بناء الكعبة وهنا سنتعرف على أركانها الأربعة وأسمائها، والحمد لله على ما يصفونه. وجدنا أن الغرض الإلهِيْ من الكعبة المشرفة هِيْ وأركانها فِيْ أربعة اتجاهات شمال وجنوب وغرب وشرق، كَمْا أنها بوصلة، وكلنا نتجه ليلا ونهارا إلَّى الكعبة المشرفة للصلاة. لانه قبلنا والحمد لله.

الركن الشمالي من الكعبة يسمى الركن العراقي. لأنها نحو أرض بلاد الرافدين وعراق الأمة والزاوية الغربية والركن الشرقي والزاوية الجنوبية التي تركز عليها مقالتنا. هذا هُو الركن اليمني الذي يتجه بدوره نحو أرض اليمن المعروفة منذ القدم.

وأيضًا لمشاهدة ضريح إبراهِيْم والمعلومات المذهلة التي تعرفها عَنّْ الكعبة المشرفة لأول مرة.

القرن اليمني ومعَنّْاه

عَنّْ عبد الله بن عمر رضي الله عَنّْهم قال كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يلمس حجرًا يمنيًا أو قرنًا يمنيًا فِيْ كل طواف، ويستحق ذلك معَنّْى. أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ((إذا مس الحجر الأسود وقرن اليمن سقطوا فِيْ الذنوب هلاك)) رسول الله صلى الله عليه وسلم. عليه من الحديث السابق ندرك أهمية قرن اليمن والحجر الأسود.

  • بالنسبة للحجاج والمعتمرين، فإن الركن اليمني هُو بداية علامة الطواف بالكعبة المشرفة.
  • لأنه يبدأ فِيْ الطواف منه، ولا يشترط لمسه، ولكن يمكننا الرجوع إليه من مسافة بعيدة فِيْ الحرم المكي، بسبب الازدحام الشديد فِيْ الكعبة.

وانظر أيضًا سنن صلاة العشاء وصلاة النفِيْ عَنّْ الصلوات الخمس اليومية مع صور شرح باوربوينت.

سبب تسميته بقرن اليمن

فِيْ جميع أنحاء شبه الجزيرة العربية، منذ العصور القديمة، كان كل شيء باتجاه الجنوب يسمى اليمن، مما يعَنّْي أنه باتجاه اليمن ونادراً ما يقال باتجاه الجنوب.

ومثلما يسمى القرن الشمالي بالقرن العراقي لأنه يواجه الشمال باتجاه العراق، فإن القرن الجنوبي بالنسبة لليمن يسمى القرن اليمني لأنه يواجه مباشرة باتجاه اليمن.

والقرن اليمني فِيْ الكعبة المشرفة موازية للحجر الأسود، وهم كَمْا أخبرنا رسولنا الكريم عَنّْهم وعَنّْ فضائلهم على المسلمين ومحو الذنوب بأمر الله ونعمته علينا. أيضا الحجر الأسود.

وأيضًا اطلع على شجرة النبي محمد ومعلومات عَنّْها وصور باور بوينت من خطه بالكامل.

لماذا سمي قرن اليمن بهذا الاسم، أركان الكعبة المشرفة وأسمائهم الحجر الأسود والقرن اليمني.

أتباعَنّْا الكرام نسأل الله تعالى أن يدعونا لزيارة البيت الحرام، وقضاء الكثير من الوقت فِيْ مرقده بمكة المكرمة، والصلاة فِيْ حجر مرقد سيدنا إبراهِيْم، والبكاء على باب الكعبة المشرفة. .

جميل هُو الجو الإلهِيْ والروحي فِيْ الكعبة المشرفة وفِيْ كل ركن ومكان يوجد فِيْه عظمة لا مثيل لها فِيْ الكون بأسره، مثل مكانة الكعبة وأركانها والحجر الأسود فِيْها ودور الحمام. من حوله دون أن يتساقط ريش أو شيء من هذا القبيل، يثبت لنا أهمية مكانة الكعبة المشرفة عَنّْد الرب ونحن أيضًا نمتلكها عَنّْدما ننظر إليها فِيْ صلواتنا اليومية ونأمل أن ننظر إلَّى الكعبة المشرفة مباشرة فِيْ موقعَنّْا. الصلاة هناك وتحت عرش الرحمن الذي يغمرنا دائمًا برحمته ومغفرته وتيسيره لجميع أمور حياتنا.

نتمنى للجميع قراءة ممتعة ونتمنى للجميع إن شاء الله زيارة بيت الله الحرام فِيْ أسرع وقت ممكن.