التخلص من البطن نهائيا للنساء وأسباب ظهُور الكرش

للتخلص من دهُون البطن تحتاج إلَّى بعض الإصرار والجهد والمثابرة، بالإضافة إلَّى اتباع أسلوب حياة صحي، هناك بعض الطرق التي تساعد فِيْ إنقاص دهُون البطن، لأن التخلص من دهُون البطن يعتمد على السعرات الحرارية السلبية، أي عَنّْ طريق تقليل السعرات الحرارية المتناولة مقارنة بكَمْية السعرات الحرارية التي تتناولها. سيحرقها جسمك، لذا فإن 500 جرام من الدهُون تعالج حوالي ثلاثة آلاف وخمسمائة سعر حراري، لذا فإن تقليل هذه الكَمْية من السعرات الحرارية كل أسبوع سيقلل هذه الكَمْية من الدهُون، ومن الممكن تقليل خمسمائة سعر حراري كل يوم، مما يساعد على تخسر كيلوغرامين كل شهر. بالإضافة إلَّى بناء الكتلة العضلية، من الممكن أيضًا أداء التمارين البدنية، لأنها تساعد على زيادة حرق السعرات الحرارية، مما يزيد من معدل التمثيل الغذائي، إذا كان بمعدل مائة وخمسين دقيقة على الأقل فِيْ الأسبوع من التمارين الهُوائية، مثل المشي السريع أو ركوب الدراجات. اليوم سنلقي المزيد من الضوء على كَيْفَِيْة التخلص من البطن فتابعونا.

كَيْفَِيْة التخلص من دهُون البطن

  • ينصح العديد من العلماء بإنقاص الوزن بشكل تدريجي، لذلك يجب تجنب استخدام الحميات الغذائية التي يشيع استخدامها لفقدان الوزن بسرعة، لأن هذه الحميات تؤدي إلَّى فقدان العظام والعضلات والماء بدلاً من فقدان الدهُون الزائدة التي تسبب المظهر. الكرش وفِيْ الحَقيْقَة ينصح من يرغب فِيْ إنقاص الوزن بسرعة باستشارة الطبيب للتأكد من خسارة حوالي 500 جرام إلَّى كيلوجرام واحد أسبوعياً مع الحفاظ على صحة الجسم وتناول العَنّْاصر الغذائية التي يحتاجها، وعلى الرغم من الحصول على يعتبر التخلص من دهُون البطن على وجه الخصوص أكثر صعوبة من المناطق الأخرى، وهناك العديد من النصائح التي تساهم فِيْ ذلك.

يمكنك قراءة المزيد تنحيف البطن 10 طرق فعالة

تجنب تناول الدهُون المتحولة

  • يتم تصنيع الدهُون المتحولة عَنّْ طريق هدرجة الدهُون غير المشبعة وتوجد فِيْ الزبدة النباتية والعديد من السلع المعلبة، لذلك يجب على أي شخص يتطلع إلَّى إنقاص دهُون البطن التحقق من الملصق الموجود على كل شيء يشتريه لتجنب الأطعمة التي تحتوي على الدهُون المرتبطة بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب. والالتهابات ومقاومة الأنسولين وزيادة تراكَمْ الدهُون فِيْ منطقة البطن.

زد من تناول الألياف القابلة للذوبان

  • وذلك لأنه يساهم فِيْ إبطاء حركة الطعام عبر الجهاز الهضمي، وذلك بفضل امتصاص الماء، ويشكل مادة هلامية تساعد على زيادة الشعور بالشبع، وتلعب دورًا فِيْ إنقاص الوزن وفقدان الوزن. الأطعمة والأفوكادو وبذور الكتان والتوت والبقوليات مصادر جيدة للألياف القابلة للذوبان.

زد من تناولك للبروتين

  • مما يساعد على زيادة إفراز هرمون الشبع وتقليل الشهِيْة وبالتالي الحد من كَمْية الطعام التي يتم تناولها وتظهر العديد من الدراسات أن أولئك الذين يتناولون المزيد من البروتين لديهم دهُون أقل فِيْ البطن مقارنة بمن يتبعون نظام غذائي منخفض البروتين ويزيد البروتين من المعدل استقلاب الطاقة فِيْ الجسم ويحافظ أيضًا على كتلة عضلات الإنسان عَنّْد اتباع نظام غذائي لفقدان الوزن.

القضاء على التوتر والتوتر

  • ممارسة الأنشطة الممتعة مثل التأمل واليوجا، والتي تساعد على إطلاق التوتر الذي يسبب تراكَمْ الدهُون فِيْ البطن، بسبب تحفِيْز إفراز الكورتيزول من الغدد الكظرية، وزيادة مستوى هذا الهرمون. يرتبط بزيادة الشهِيْة وتخزين دهُون الجسم، خاصة فِيْ منطقة البطن، وزيادة إفراز الجسم للكورتيزول لدى النساء اللواتي لديهن محيط خصر أكبر عَنّْد تعرضهن للإجهاد والتوتر.

قلل من تناول الكربوهِيْدرات المكررة

  • ويوصي بتناول الحبوب الكاملة وتجنب الكربوهِيْدرات المكررة، مما يقلل من تراكَمْ الدهُون فِيْ منطقة البطن، لأن تناول الحبوب الكاملة يمكن أن يقلل من تخزين الدهُون الزائدة مقارنة باستخدام الكربوهِيْدرات المكررة.

يمكنك قراءة المزيد حساء الكرفس لحرق الدهُون

أسباب ظهُور البطن

  • حافظ على نمط حياة مستقر.
  • أنت لا تحصل على التغذية السليمة.
  • الشعور بالتوتر والتوتر.
  • التدخين.
  • قلة النوم.
  • الحمض النووي.
  • معلومات عَنّْ كَيْفَِيْة التخلص من تمارين دهُون البطن تمارين للتخلص من دهُون البطن

    يمكنك قراءة المزيد كَيْفَِيْة استخدام خل التفاح لفقدان الوزن