كَيْفَ أعرف ان جوالي الايفون مخترق

كَيْفَ أعرف ما إذا كان iPhone الخاص بي قد تم اختراقه

تشتهر شركة Apple بصنع أجهزة iPhone المعروفة بصعوبة اختراقها ولا يمكن لأحد اختراق نظام الأمان الخاص بها ولكن ثبت أن هناك العديد من الطرق المستخدمة لاختراق الهاتف ويمكن للمتسلل بسهُولة سرقة جميع البيانات. ومعلومات عَنّْه.

بالنسبة للإجابة على سؤال كَيْفَ أعرف أن جهاز iPhone الخاص بي تم اختراقه، فهناك العديد من الأشياء التي يمكن أن تظهر على الهاتف والتي ستؤكد لك ذلك، ويمكننا رؤية هذه العلامات على النحو التالي

1- اعمل ببطء

من الأعراض الشائعة التي ستخبرك بأن هاتفك قد تم اختراقه هُو قلة الأداء، فعَنّْدما تستغرق مواقع العمل وقتًا طويلاً للبدء، بالإضافة إلَّى حَقيْقَة أن التطبيقات غالبًا ما تتعطل أثناء الاستخدام، بالإضافة إلَّى مشاكل فِيْ القدرة على إرسال أو استقبال الرسائل، ويصبح الهاتف غير مستجيب عَنّْدما تريد إيقاف تشغيله وتشغيله مرة أخرى.

2- ارتفاع درجة حرارة الهاتف

فِيْ كثير من الأحيان من الممكن أن تشعر بحرارة الهاتف وستجد أن الهاتف ساخن إذا تم استخدامه لفترة طويلة أثناء ممارسة الألعاب أو مشاهدة فِيْلم، وفِيْ حالة شعورك بحرارة الهاتف عَنّْد أنت لا تستخدمه، سيكون هذا أكبر دليل على أنه تم اختراق الهاتف.

3- استهلاك طاقة أسرع من المعتاد

فِيْ حال كنت تستهلك بطارية هاتفك بشكل أسرع من المعتاد، فِيْ حالة وجود العديد من التطبيقات التي تعمل فِيْ الخلفِيْة، يمكنك إغلاق هذه التطبيقات لحفظ البيانات وبالتالي توفِيْر الطاقة عَنّْ طريق قفل التطبيقات المفتوحة.

إلَّى جانب ذلك، هناك عدة طرق لجعل البطارية تدوم لفترة أطول من المعتاد، ولكن إذا كان كل شيء يسير بشكل طبيعي، فقد تكون هذه المشكلة إحدى العلامات التي تشير إلَّى تعرض الهاتف للاختراق.

4- ظهُور الموقع بشكل مختلف

تحاول جوجل أحيانًا تغيير مظهرها، وهُو أمر طبيعي، لكن إذا لاحظت أن هناك العديد من الصفحات التي تعمل بشكل مختلف عَنّْ المعتاد وتظهر بطريقة غير معتادة، فغالبًا ما يعَنّْي ذلك أن هاتفك قد تعرض للاختراق.

5- الإيقاف المؤقت لعمليات التخزين

قد يكون من الطبيعي أن يتوقف التخزين المؤقت لمقاطع الفِيْديو فجأة، ولكن إذا حدث ذلك مرة أخرى، فقد يكون ذلك دليلًا على أن الهاتف قد تم اختراقه وأن هذا الشخص يعمل على مشاركة بياناتك الخاصة، وهذا من أهمها إجابات على سؤال كَيْفَ أعرف أن جهاز iPhone الخاص بي قد تم اختراقه.

6- تعطيل بعض الخدمات

إذا كنت من أولئك الذين لا يعانون من مشكلة انقطاع المكالمات أو ضعف الاتصال وهذه المشاكل أصبحت أكثر تكرارا من الحد المسموح به، فهذه علامة معروفة على اختراق الهاتف، بصرف النظر عَنّْ رحيل غريب المظهر. النوافذ المنبثقة مثل الإعلانات التي تمت تغطيتها سابقًا، وتجدر الإشارة أيضًا إلَّى أنه يجب عليك الامتناع عَنّْ النقر فوق أي نوع من الإعلانات أو الروابط الخطيرة.

7- استقبال مكالمات ورسائل مجهُولة

يمكن لأي شخص اختراق جهاز iPhone الخاص بك عَنّْ طريق تلقي مكالمة أو رسالة نصية، ولكن تتم هذه العملية عَنّْ طريق النقر فوق أي رَابِطْ مشبوه ويمكن تجنب مثل هذه المشكلة باستخدام تطبيق مراسلة مشفر للحفاظ على أمان بياناتك ويمكن أن يظهر هذا عَنّْدما يخبرنا بذلك. أنت أحد أصدقائك الذين اتصلت به ولكنك لم تتأكد بعد ذلك من اختراق هاتفك.

كَيْفَِيْة حماية iPhone من القرصنة

بعد الإجابة على سؤال كَيْفَ أعرف أن جهاز iPhone الخاص بي قد تم اختراقه، يمكننا الإجابة على سؤال حول كَيْفَِيْة حماية iPhone من التعرض للاختراق، لأنه أصبح أحد الأشياء التي يهتم بها العديد من مصنعي الهُواتف هُو حماية خصوصية المستخدمين، لأنه سيصل إلَّى القمة ويمكن الإجابة على السؤال بإحدى الطرق التالية

1- قم بتعيين كلمة مرور قوية

كلمة المرور القوية هِيْ إحدى الخطوات التي ستساعدك على حماية هاتفك بطريقة رائعة، لأنها تلغي استخدام معرف الوجه أو بصمة الإصبع، ويمكنك تعيين كلمة مرور قوية باتباع الخطوات التالية

1- فِيْ الإعدادات، اضغط على بصمة الإصبع أو Face ID ورمز المرور.

2- أدخل كلمة المرور التي تستخدمها حاليًا، ثم انقر فوق خيارات كلمة المرور وستظهر نافذة بها مجموعة من الخيارات التي ستتيح لك الحصول على كلمة مرور قوية.

3- الرقم الأول هُو الأبجدية والأرقام، والرقم الثاني هُو الرمز الرقمي المخصص.

4- أدخل كلمة مناسبة يصعب كسرها ثم قم بتأكيدها.

2- حماية iPhone من خلال تفعيل تحديثات iOS

هناك تحديثات دائمة ومستمرة تقدم حلولاً لأي ثغرات أمنية أو مشكلات أمنية قد تكون بهاتفك، ومن أهم الأشياء التي تتيح لك توفِيْر ميزات الحماية.