كلمات عَنّْ الانتظار والشوق

كلمات عَنّْ الانتظار والشوق

تعتبر الرغبة والانتظار مشاعر إنسانية ترتبط غالبًا بالحب والعاطفة فِيْ العلاقات. فالرغبة هِيْ فقط نتيجة المسافة، ويمكن أن تسبب ألمًا وحزنًا مرات عديدة، ولا يمكن علاجها وإنهائها إلا برؤية الحبيب والشخص الذي يرغب فِيْ إطفاء نار هذه الرغبة.

وتجدر الإشارة إلَّى أن هذه المشاعر ليست فقط تجاه المحبوب، حيث يشعر المرء بالاشتياق لمن ينتمي إليه، وفِيْ الحَقيْقَة، منذ فجر التاريخ، احتل هذا الشعور مكانة كبيرة فِيْ الشعر والقصائد فِيْ الماضي الفترة الإسلامية. وعصر ما بعد الإسلام ومن أهم الكلمات التي قيلت عَنّْ الانتظار والشوق كل ما يلي

  • كَمْ أكره أن تمر أيام حياتي دون أن أراك أو أسمع صوتك. فِيْ كل صباح ومساء فِيْ هذه الأيام، أرسم خريطة للحياة حيث أجدك على اليابسة بعد أن انقلبت الأمواج وانكسرت، لكن الرغبة كانت بوصلة الموت والتجول الدائم.
  • بينما أنام أحلم أن أراك وعَنّْدما أستيقظ أحلم أن أراك.
  • غالبًا ما يكون لدي أصوات تذكرني كَمْ أحبك وأفتقدك، لذلك كلما حاولت التظاهر بأنني بخير بدونك، يخبرني عقلي الباطن بالتوقف عَنّْ الكذب، فإن الحنين إلَّى الماضي يمزقك.
  • ما مدى صعوبة الحياة لمن أرهقت أرواحهم الحنين إلَّى الماضي، الذين لا يسعهم إلا البكاء فِيْ الخفاء والضحك علانية.
  • كثيرا ما يقال إن الوقت يمكن أن يشفِيْ كل الجروح، فماذا عَنّْ جرح شوقي إليك الذي يزداد سوءا يوما بعد يوم
  • أعلم أن عيني لا تستطيع رؤيتك وأذني لا تسمع صوتك، لكن أسير ضلعي يتخيلك ويكاد يمسك، لولا حاجز الواقع.
  • نحن نبتلي بالرغبة فِيْ أشياء كثيرة فِيْ الحياة، وإذا لم نقبل تلك الرغبة، فستشتعل نيران قلوبنا وستتلاشى راحة البال فِيْ الهُواء حتى تختفِيْ.

كلمات عَنّْ الانتظار والامل

ينتظر المرء بدافع الأمل والإيمان فقط ليحصل أخيرًا على ما كان ينتظره بصبر، وقد تم التعبير عَنّْ هذا الشعور فِيْ العديد من الأمثال والاقتباسات النثرية التي وصفته بدقة وبلاغة غير عادية.

ومع ذلك، ورغم أن هذا الأمر صعب نوعًا ما بسبب كثرة الجمل والعبارات الرائعة فِيْ هذا الصدد، فقد اخترنا أفضل الكلمات عَنّْ الانتظار والشوق وقدمناها لك فِيْ الأسطر التالية

  • فِيْ كثير من الحالات، لا يكون غياب أحبائنا سوى غياب ظاهر يكون فِيْه الشخص غائبًا جسديًا، حاضرًا فِيْ الروح فِيْ أذهاننا وقلوبنا، وفِيْ الواقع، يمكن أن يتجاوز وجودهم فِيْ أذهاننا تأثير وجودهم. على الأرض، ولكن تبقى الرغبة ويطول الانتظار لرؤيتها.
  • تهرب كل أفكاري عَنّْدما أفتقدك، ويسألني قلبي وعقلي عَنّْ فترة من الحنين لك، كَيْفَ أتمنى بعد ذلك أن أهرب منك.
  • يمكن أن ينمو الشوق والحنين فِيْ بعض الأحيان إلَّى الحد الذي لا يستطيع فِيْه الشخص التعامل معه، وعبور هذا الخط الدقيق يحبسنا فِيْ فترة حزينة وسيئة نشعر فِيْها بألم أخلاقي يفوق أسوأ الآلام الجسدية.
  • كَيْفَ يمكن للإنسان أن يخفِيْ رغبته فِيْ لقاء شخص يفتقده والله حتى ملامحي تتغير وتتغير عَنّْدما أسمع اسمك.
  • أنا متأكد من أنني إذا زرعت زهرة واحدة فِيْ كل لحظة اشتقت إليها، فسيكون لديّ حديقة أسير فِيْها اليوم، ولن أرى نهايتها أبدًا ما دمت أعيش.
  • تتدفق الدموع عَنّْدما أتذكر أنك لم تكن مني، وتزداد عَنّْدما أشعر أن ظلك يختفِيْ عَنّْي.
  • غربت الشمس، أشرقت شمس الحنين، جاء الليل وحمل معه رائحة الشوق التي تنفث فِيْ ذهني من جميع الجهات.

أجمل ما فِيْ شعر الشوق والحنين

يعتبر الشعر العربي من أغنى فصول الشعر وأصعبها، لأن حياة هذا العالم لم تشهد حضارات كان أبناؤها قادرين على استخدام اللغة وتكييف الكلمات كَمْا فعل أهل لغة الضاد.

عُرف عَنّْ العرب تفوقهم فِيْ اللغة واكتسبوا نصيبًا فِيْ تاريخ الشعر والأدب ككل، ولا يقتصر هذا على فترة زمنية معينة، فالإبداع اللغوي مادة فطرية ووراثية، ومن أبرزها كلمات فِيْ الشعر عَنّْ الانتظار والشوق هِيْ

1- قصيدة تجعلك تشتاق إلَّى المتنبي

يعتبر أبو الطيب المتنبي من الأسماء المشهُورة فِيْ تاريخ الشعر العربي. ويعتبر هذا الشاعر الحكيم من مشاهِيْر وعظماء الأدب وكل قصائده عدا المديح تحدثت عما شعر به الملك بالتأكيد. وصف شاعر من العرب والعصر العباسي العظيم إحساسه بالشوق والانتظار بكلمات

تغلبت على الرغبة فِيْك والرغبة فِيْك تفوز.

أما الأيام السيئة فِيّْ التي أراها .. أحد الحاقدين يبتعد عَنّْي أو يغلق الحبيب

من أجل الله، سأمشي بأقل قدر ممكن.

عشية ذلك، دفنني الناس من لامبالاته … وساروا فِيْ طريقين تجنبتهم

وكَمْ يد عتمة الليل .. هذا يدل على أن المانوية كذبة

هُو حميك من درب الاعداء انت انتشرت اليهم .. وفِيْ ذلك زارتك مدلل محجبة.

فِيْ يوم ينام فِيْه كلا العاشقين، أنتظره … أشاهد غروب الشمس

وغرقت عيناي فِيْ أذنيّ، وكأن هناك نجمة من الليل بين عينيه

فِيْ بشرة لديها بقايا من الجسم … تصل إلَّى الصدر الواسع وتختفِيْ.

مزقت الظلام معه.

2- قصيدة الفرزدق من الشعر الأموي

همام بن غالب بن صاعى الدارمي التميمي الملقب بالفرازدق بسبب ضخامة وجهه وعدوانيته. الفرزدق تعَنّْي رغيف، ورغم أن ابن مدينة البصرة اشتهر بالسخرية، إلا أن الثناء والفخر تحدث بأروع الكلمات عَنّْ الانتظار والشوق فِيْ قصيدته الشهِيْرة اصنع الشوق لك، حيث قال

اشتياق عجوز اليك اثار مخيلته .. بيوت بين منتدى ومنعم

وكانت مضاءة