طريقة تنظيف الكنب الفاتح من البقع بمكونات بسيطة

تعتبر طريقة تنظيف الأريكة من أهم اهتمامات كل امرأة، فالمنزل الأنيق والنظيف والتخلص بسرعة من الأوساخ على الأريكة، لأنه مع الاستخدام المستمر هناك بقع من زيارات الأصدقاء والعائلة وألعاب الأطفال. من ترك بقع أو بقايا عليها أو نتيجة انسكاب القهُوة أو المشروبات الساخنة أو العصائر، من يحتاج إلَّى معرفة كَيْفَِيْة تنظيف الأريكة بوسائل بسيطة متاحة من خلال أجزاء من المنزل.

تختلف طريقة تنظيف الأرائك باختلاف نوع الأريكة سواء كانت خشنة أو مخملية أو قماشية والعديد من أنواع الأرائك الأخرى، لأن كل نسيج له معاملة خاصة للتنظيف المناسب وتحقيق نتائج مرضية لربة المنزل، ومن خلال هذا الموضوع سنقدم طرقًا بسيطة وسهلة لتنظيف الأرائك.

كَيْفَِيْة تلميع الرخام وتنظيفه من البقع

كَيْفَِيْة تنظيف الأريكة الخفِيْفة من البقع

الأرائك ذات الألوان الفاتحة هِيْ واحدة من أكثر أنواع الأرائك شيوعًا التي تتعرض للأوساخ والغبار والأوساخ. يتطلب تنظيفًا مستمرًا حتى لا تلتصق به البقع التي يصعب إزالتها بمرور الوقت. لذلك من الأفضل التعامل مع البقع بشكل فوري مما يسهل تنظيفها كَمْا سنوضح

  • قبل استخدام أي منظف، عليك أن تعرف نوع قماش الأريكة، لأن كل نوع من الأقمشة به منظف متوافق معه. يمكن تحديد ذلك من خلال تجربة المنظف على أجزاء صغيرة من الأريكة لتوضيح كل شيء. .
  • قد تحتوي بعض منتجات التنظيف على مواد كيميائية قاسية قاسية على أنواع معينة من الأرائك ويمكن أن تترك بقعًا أو تلحق الضرر بنسيج الأريكة.
  • يجب تنظيف الأرائك الخفِيْفة وهِيْ جافة وبسرعة قبل أن تجف البقع أو تبقى لفترة طويلة.
  • تعرف على المنظف فِيْما يتعلق بما هُو مسموح به وما هُو غير مسموح به من حيث حلول نوع الأريكة.
  • لنتائج أفضل، يمكنك أولاً استخدام فرشاة جافة لإزالة الأوساخ الصغيرة.
  • صودا الخبز هِيْ أحد المكونات الفعالة فِيْ إزالة البقع، حيث يتم خلط صودا الخبز بالماء ورشها بالكامل على الأريكة وتترك لمدة ربع ساعة، ثم تُنظف بفرشاة جافة أو مكنسة كهربائية.

كَيْفَِيْة تنظيف السيراميك بطرق مختلفة

كَيْفَِيْة تنظيف الأرائك المخملية

الأرائك القطيفة من الأقمشة المفضلة لدى الكثير من الأفراد والأسر لما لها من شكل جذاب مميز وملمس رائع ومريح، ولكن عَنّْد تعرضها للأوساخ والبقع يتغير لونها لأنها تلتصق بها مما يجعل مظهرها باهت وباهت بسبب نوع القماش الذي صنع منه، لذلك من الضروري حمايته من التنظيف اليومي المستمر حسب نوع البقع كَمْا يلي

  • استخدم القفازات اللاصقة لتنظيف الأوساخ والحطام من الحيوانات مثل القطط والشعر والحطام.
  • يمكن للمكنسة الكهربائية إزالة الغبار والأوساخ والحطام.
  • يمكن استخدام تركيز منخفض من الخل الممزوج بالماء لأن الخل يضيف لمعانًا إلَّى القماش.
  • يمكن استخدام المنظفات الخاصة للأقمشة القطنية، من المنظفات التجارية المتوفرة فِيْ محلات السوبر ماركت الكبيرة.
  • يمكن استخدام البخار للتنظيف حسب درجة نسيج القطن.
  • يمكن خلط الخل مع صودا الخبز لإزالة البقع الصعبة مثل الزيت أو الشوكولاتة.

كَيْفَِيْة التخلص من القمل فِيْ أسرع وقت ممكن وأقوى حل للتخلص من القمل بشكل دائم

كَيْفَِيْة تنظيف الأريكة من الغبار

تتكون الأريكة من مساند للذراعين، لأنها جزء أساسي من الأريكة، لأنها تساعد فِيْ إظهار مظهر الأريكة بطريقة أنيقة ومعبرة، لذلك تحتاج إلَّى العَنّْاية بالكنبة من الأتربة والبقع، ومن التنظيف أو تركيب غطاء واقي، ومن ثم يصبح التنظيف أسهل، لأن المفروشات أزيلت وغسلت ونُظفت ثم أعيدت إلَّى مساند الذراعين. ومع ذلك، فِيْ حالة عدم وجود غطاء، يمكن وضع الوسائد فِيْ الغسالة، أو يمكن التعامل مع الوسائد مثل الأرائك من حيث اختيار نوع التنظيف المناسب لها.

لإزالة الغبار والأوساخ من الأفضل استخدام منتجات التنظيف الطبيعية عَنّْ طريق صنعها فِيْ المنزل أو من السوق. يجب أن يكون المكان جيد التهُوية للحفاظ على صحة أفراد الأسرة، ثم استخدام منتجات التنظيف الجاف مثل الفرشاة الخشنة أو المكنسة الكهربائية لتنظيف زوايا وزوايا الأريكة، كَمْا يجب استخدام بكرات لإزالة النسالة والغبار. من الأسطح الصلبة والخشنة، يمكن إزالة الغبار والأوساخ، واستخدام قطعة قماش جافة ونظيفة.

كَيْفَِيْة تنظيف السجاد المتسخ جدًا من البقع الموجودة على الفور

استخدام منظف بالبخار لتنظيف الأرائك