خرج الخليفة عمر بن الخطاب ذات مساء ومعه خادمه وكان سبب خروجه

وخرج الخليفة عمر بن الخطاب ذات مساء مع خادمه، وكان ذلك سبب رحيله. سوف تحل سؤالا من الدرس عمر رضي الله عَنّْه وعَنّْ أسرته الفقيرة لغتي الأساسية الثالثة F2 والسؤال هُو اختر رمز الإجابة الصحيحة من الأقواس خرج الخليفة عمر بن الخطاب ذات مساء مع خادمه وسبب رحيله …… .. وهُو من أجمل الدروس للصف الثالث الابتدائي. إنه درس سيدنا عمر رضي الله عَنّْه وعلى الأسرة الفقيرة. ما هذه الحكاية عَنّْ الخليفة عمر بن الخطاب أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم خرجوا ذات ليلة وضربوا لهم نفس الصفات الحسنة لنا السيد عمر بن الخطاب قدر طيب ومثال فِيْ تقليد الأخلاق الحميدة والعدالة وغيرها من الصفات الحسنة. كالآتي

عَنّْ عمر بن الخطاب رضي الله عَنّْه

هُو الصحابي الجليل عمر بن الخطاب بن نفِيْل بن عبد العزي بن راية بن عبد الله بن قرط بن رزة بن عدي بن كعب. كَمْا تورط المشركون فِيْ تعذيب المسلمين فِيْ مكة قبل هجرتهم إلَّى الحبشة وكان قصده قتل الرسول صلى الله عليه وسلم لإطفاء شعلة الدين الجديد ومنع انتشاره فِيْ مكة. نصرة لدين آبائه وأجداده. ثم أسلم عمر بن الخطاب رضي الله عَنّْه وهُو متوجه إلَّى دار الأرقم بنية قتل النبي صلى الله عليه وسلم فِيْ حضرة أصحابه. وقد ثنيه أحد المسلمين سرًا عَنّْ ذلك بإخباره أن أخته وزوجها رضي الله عَنّْهما أسلموا. فذهب إليهم ووجد معهم صحيفة. وكتبت عليهم آيات شريفة من القرآن فكان يقرأ كذا وكذا هدى قلبه وتعافى من إهماله، فذهب إلَّى بيت الأرقم ليحييه من يدي الرسول صلى الله عليه وسلم. صلى الله عليه وسلم. الصواب والخطأ وبين الصواب والخطأ. دعا الرسول وأصحابه للصلاة أمام الكعبة المشرفة فخرج معهم وأداها. زاد إسلامه من قوة المسلمين ومنعهم من مواجهة أعدائهم. المشركون والله أعلم.

قِصَّة الخليفة الإسلامي عمر بن الخطاب

بدأت قِصَّة إسلام سيدنا عمر بن الخطاب عَنّْدما خرج من المنزل بسيف قصده قتل رسول الله صلى الله عليه وسلم ولكنه فِيْ طريقه إلَّى ذلك الرجل. عَنّْ بني زهرة أوقفه وقالوا له أن بني هاشم وبنو زهرة لن يسكتا عَنّْ هذا الفعل، وأخبراه أيضا أن أخته أونا وزوجها أسلموا، الأمر الذي أغضب عمر بن الخطاب وذهبا إلَّى. الأخت. وبدأ المشاجرة بينهما حتى وصلت نسخة من القرآن إلَّى يد عمر بن الخطاب وبدأ فِيْ تلاوة بعض الآيات وشعر بالاطمئنان الشديد بهذه الكلمات ثم أعلن أنه أسلم وذهب. إلَّى الرسول صلى الله عليه وسلم سلمه وأعلن قبله إسلامه.

  • شاهدي أيضاً اكتب قِصَّة عَنّْ عمر رضي الله عَنّْه وعَنّْ الأسرة الفقيرة

خرج الخليفة عمر بن الخطاب ذات مساء مع خادمه، وكان ذلك سبب رحيله.

تعددت فضائل سيدنا عمر بن الخطاب وكان من أهم فضائله خوفه من الله تعالى وتمسكه به فِيْ كل شؤونه وهرب منه الشيطان كَمْا كان محبوبا من الجميع. يخافه الأعداء ويحبه المسلمون رضي الله عَنّْه.

اختر من بين قوسين رمز الإجابة الصحيح خرج الخليفة عمر بن الخطاب ذات مساء مع خادمه وكان سبب رحيله ……….

  • السياحة والمشي.
  • للصيد.
  • للحرب.
  • لفحص أحوال المسلمين.

الجواب الصحيح الذي تناوله سؤال الخليفة عمر بن الخطاب خرج ذات مساء مع خادمه وكان سبب نيابه كالتالي

لفحص أحوال المسلمين.

خرج الخليفة عمر بن الخطاب ذات مساء مع خادمه وسبب رحيله …… وقِصَّة عمر بن الخطاب رضي الله عَنّْه كان ثاني الخلفاء الراشدين. خرج ذات ليلة مع خادمه. سار عمر وخادمه فِيْ شوارع المدينة. رأى عمر النار من بعيد. قال عمر -رضي الله عَنّْه- “أرى الناس يعانون من البرد، فلنذهب إليهم لنعرف أحوالهم”، فأسرع عمر بن الخطاب إلَّى المكان واقترب ليرى المرأة مع أولادها الصغار. . كان الأطفال يجلسون حول قدر كبير وكان القدر فوق النار. كان الأطفال يبكون ويتألمون. قال أحد الأطفال “أنا جائع. أريد طعامًا يا أمي. لم آكل منذ ثلاثة أيام”. قالت الأم انتظري أنت وإخوتك بعض الوقت حتى ينضج الطعام. انتهى حزن عمر. دعوا الأولاد فأكلوا حتى شبعوا، وطلب منها أن تأتي إلَّى أمير المؤمنين غدًا، لأنها لا تعلم أنه أمير المؤمنين نفسه، وكان هذا جواب السؤال. وهُو الذي خرج الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عَنّْه ذات مساء، وكان معه خادمه سبب نيابه.