الصحابي الذي قتلته الجن … القِصَّة كاملة

بعث الله تعالى لنبي محمد صلى الله عليه وسلم برسالة الإسلام خاتمة لجميع الرسالات السماوية والشرائع السماوية، فكان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم آخر الرسول صلى الله عليه وسلم. الأنبياء والمرسلين وجاء الأمر الإلهِيْ أن يعهد عليه صلى الله عليه وسلم بدعوة تبدأ بقومه، كَمْا جاء بقول الله تعالى {وَحَذِّرْ أَهْلَكَ} فَإِنَّهُ. جاء أن نطاق التحدي قد تم تمديده ونشره، كَمْا جاء فِيْ كلام الله تعالى {فابدأ بما أمرت به وابتعد عَنّْ المشركين} وفِيْ هذا اليوم سنجعل المزيد من الضوء على أحد الصحابة الذين قتلهم الجن ونتعرف على قصته كاملة حتى نتابع.

أصحاب رسول الله

  • كغيره من الأنبياء والمرسلين عليهم السلام أجمعين، واكتمل التسليم، لقي النبي محمد صلى الله عليه وسلم رفضًا شديدًا وضررًا من قومه، إلا أن هناك جماعة طيبة استجابت لها. هذه الدعوة المباركة وآمنوا برسالته. عززت هذه الجماعة أرض الإسلام ودين الإسلام وفتحتهما، ونمت هذه المجموعة وازدادت أعدادها بشكل كبير بعد الهجرة إلَّى المدينة المنورة، بحيث انخرطت فِيْها مجموعتان، هما المهاجرون والأنصار، تلك المجموعة التي قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن من أفضل القرون.
  • وروي عَنّْه أيضا (خير الأجيال لي، فمن بعدهم، ثم من بعدهم) رفقاء رضي الله عَنّْهم، وحمدهم الله تعالى وأثنى عليهم فِيْ مواضع كثيرة فِيْ. إلَّى القرآن الكريم بما فِيْ ذلك قوله {وأولئك السلف من المغتربين والمساعدين ومن تبعهم بالحسنات رضي الله عَنّْهم ورضوا عَنّْه، وأعد لهم جنات. التي تجري من تحتها الانهار وتكون فِيْها الى الابد.
  • اقرأ المزيد هل تعرف الصحابة والعشرة الذين بشروا من الجنة

    رفِيْق قتل على يد جني

    • وردت روايات كثيرة عَنّْ موت أحد أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم قتيلاً من الجن، وأن الصحابي هُو (سعد بن عبادة) رضي الله عَنّْه. جاء برواية فِيْ بعض الكتب عَنّْ تاريخ الصحابة وسيرهم أن الصحابي سعد بن عبادة قد مات فِيْ حمامه وخضرت جسده، وخرج ببعض الروايات التي بولها فِيْ الفجوة. والجحور هِيْ دار الجن فقتله الجن، واتباع علماء الحديث لهذه الروايات يتضح أنها لم تكن صحيحة رغم وجود هذه الرواية وتكرارها فِيْ كثير من الروايات وال وهذا ما جعل هذه القِصَّة مشهُورة وهُو. يقول إن الجن قتل سعد رضي الله عَنّْه، إلا أن اتباع سلاسل نقل هذه الروايات أثبت بطلانها وضعف السلاسل التي ذكروها.

    الصحابي سعد بن عبادة

  • هُو سعد بن عبادة بن دليم الخزرجي الأنصاري ولقبه أبو ثابت وهُو من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقد شهد البيعة للسفِيْر. – العقبة وكان من نقبائها. رزقه الله فضلًا ومكافأة، وأعطاه الكثير من الأكل. لقد كان أحد الممثلين البارزين للأنصار، وحامل لواءهم وحامل لوائهم. استشاره رسول الله صلى الله عليه وسلم وسعد بن معاذ فِيْ مقامهما أمراء الأنصار.
  • وهُو -رضي الله عَنّْه- لم يخرج أحاديث كثيرة، فتكرر مجموع ما رواه الصحابي العظيم عَنّْ النبي صلى الله عليه وسلم من الأحاديث عشرين مرة وبين فضائله. من كرمه وما قدمه من الدين الإسلامي هُو دعوة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم. قال سعد بن عبادة رضي الله عَنّْه
  • (زارنا رسول الله صلى الله عليه وسلم فِيْ بيتنا وقال السلام عليكَمْ ورحمة الله وبركاته صلى الله عليه وسلم السلام عليكَمْ ورحمة الله وبركاته فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم السلام عليكَمْ ورحمة الله وبركاته فقال فذهب رسول الله – صلى الله عليه وسلم – معه – وأمره أن يغتسل ويغتسل، ثم قال إنه مصبوغ بالزعفران أو بالرسول، وصلى الله عليه، ثم صلى الله عليه. آل سعد بن عبادة)، قال ثم قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم. صلى الله عليه وسلم – تناول بعض الطعام، وعَنّْدما أراد المغادرة، أحضر له سعد حمارًا فداس علي. ثم ركب رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال سعد يا قيس رافق رسول الله صلى الله عليه وسلم.)
  • للمزيد يمكنك قراءة أسئلة مصاحبة

    معلومات مصورة مصورة

    مقدمة فِيْ معلومات الصحابة عَنّْ أبي بكر الصديق عمر بن الخطاب

    للمزيد يمكنك أن تقرأ المعلومات الإسلامية