هل الضغط الشديد على المهبل يفض الغشاء

هل يؤدي الضغط الشديد على المهبل إلَّى إرخاء الغشاء

غشاء البكارة هُو رمز لعذرية الفتاة التي تستمر فِيْ الحفاظ على سمعتها وشرفها حتى تتزوج وتنكسر بالطريقة القانونية الصحيحة، ولكن من الأسئلة التي تساور الكثير هل الضغط الشديد على المهبل سيؤدي إلَّى تمزق الغشاء، وفِيْ حالة ركوب الدراجات، الصدقة، الخطأ فِيْ الوقوع أو الاستمناء، إلخ.

فِيْ جميع الأحوال لا يؤثر الضغط على الحجاب الحاجز إلا عَنّْد دخول جسم ما إلَّى المهبل مما تسبب فِيْ تمزقه وفِيْ هذه الحالة يتمزق ويجب إجراء الفحص الطبي للتحقق من ذلك. لتهدئة.

حول غشاء البكارة

يتكون غشاء البكارة من أوعية دموية ونسيج ضام ونهايات عصبية، ويقع فِيْ فتحة المهبل، على مسافة تتراوح من 1 إلَّى 2 سم، ويغطيها بالكامل، باستثناء فتحة صغيرة يتدفق من خلالها دم الحيض. يحتوي هذا الغشاء النسيجي على الدم، مما يجعله يتدفق أثناء أول اتصال جنسي.

مما يجعلها رمزًا لعذرية الفتاة بعد الزواج، وهِيْمنة هذه الفكرة على الفتيات الصغيرات تجعلها حزينة عَنّْدما تتعرض لضغط غير لائق، عَنّْدما تركب عجلًا أو تتعرض لصدمة أو شيء من هذا القبيل، مما يجعلها تطرح السؤال. ضغط شديد ينتهك على الغشاء المهبلي

أنواع غشاء البكارة

اختلاف طبيعة الجسم بين كل أنثى وأخرى يحدث هناك أنواع عديدة من غشاء البكارة ويستغرق كسر أي منها بعض الوقت، والتي تختلف باختلاف نوعها، والأنواع هِيْ كَمْا يلي

  • غشاء البكارة نصف القمري هذا النوع من غشاء البكارة هُو الأكثر شيوعًا وهُو دائري الشكل وله ثقب صغير يتدفق من خلاله دم الحيض ويتدفق الدم عَنّْد فتح غشاء البكارة.
  • الحجاب الحاجز الكامل وهُو نادر وذو جودة عالية وهُو عبارة عَنّْ دائرة مغلقة تمنع تدفق دم الحيض مما يتسبب فِيْ تعرض الفتاة لألم شديد وخطر على الرحم ويجبرها على الخضوع لعملية جراحية هنا. فِيْ أي جزء منه يتم إزالته لجعله مشابهًا فِيْ الشكل للجزء الطبيعي.
  • الغشاء ذو ​​الفتحتين له فتحتان يخرج من خلالها دم الحيض