الذي وضع الحجر الاسود مكانه بعد تساقط الكعبه وأعاد بنائها هُو

الذي وضع الحجر الأسود فِيْ مكانه بعد سقوط الكعبة وأعاد بنائه هُو حل السؤال من كتاب الدراسات الإسلامية الحديث الخامس الجزء الثاني والسؤال من وضع الحجر الأسود فِيْه بعد سقوط الكعبة واعادة بنائها يعتبر المسلمون الكعبة المشرفة أقدس مكان على وجه الأرض. المبنى الذي طالما رغبوا فِيْه بزيارة الكعبة، كَمْا أن الكعبة هِيْ بيت قديم بناه صديق الله إبراهِيْم عليه السلام ونجله إسماعيل، وكانت الكعبة أول بيت وضعه الله تعالى للعبادة للناس. على وجه الأرض، وتعرضت الكعبة للعديد من محاولات الهدم ولكن أعيد بناؤها، والآن سوف نشرح لكَمْ الإجابة على سؤال من وضع الحجر الأسود فِيْ مكانه بعد سقوط الكعبة المشرفة وما لها. إعادة الإعمار.

تاريخ بناء الكعبة

أول من بنى الكعبة كانوا ملائكة طاهرين، وذلك قبل خلق آدم وعَنّْد طوفان نوح – عليه السلام -. هُدمت، وأعيد بناؤها على يد سيّدنا إبراهِيْم وإسماعيل، وفِيْ ذلك يقول-تبارك وتعالى- “وَإِذْ بَوَّأْنَا لِإِبْرَاهِيمَ مَكَانَ الْبَيْتِ أَنْ لَا تُشْرِكْ بِي شَيْئًا وَطَهِّرْ بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْقَائِمِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ” (سورة البقرة”، وأمرهما الله أن يُطهرا البيت، وقد كان نُزول الحجر الأسود من جبريل – عليه السلام – وفِيْ البداية لم يكن أسودًا بل أبيض بالأحرى، ثم فِيْ عهد قريش كان هناك حريق هائل فِيْ الكعبة بعد أن دخنت امرأة الكعبة ذات يوم. أعادت الكعبة وقريش بناءها وثبّتا أنه لا يقتصر الأمر على المال الجيد فِيْ بنائه.

من الذي وضع الحجر الأسود فِيْ مكانه بعد سقوط الكعبة وأعاد بنائه

الذي وضع الحجر الأسود فِيْ مكانه بعد سقوط الكعبة وأعاد بنائه هُو رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، لأنه قبل البعثة النبوية الشريفة بخمس سنوات قرر أهل مكة أن هدم الكعبة واعادة بنائها لخطورة تكسير حجارتها لانها لم ترمم منذ عهد نبي الله ابراهِيْم عليه السلام عَنّْدما بناها مع ابنه اسماعيل عليه السلام. صلى الله عليه وسلم شارك هُو وأعمامه فِيْ نقل الحجارة إلَّى بنائها. قسم أهل مكة العمل فرفعوا أسواره وأشرفوا على إتمام البناء. وبقوا فِيْ مكان الحجر الأسود، فاختلف أهل مكة فِيْ من يشرف بوضع الحجر. وبعد خلاف طويل فِيْما بينهم توصلوا إلَّى أن أول من يدوس عليهم هُو الرجل المختار الذي يتشرف بوضع الحجر الأسود فِيْ مكانه، لذلك كان أول من يطأهم هُو النبي، صلى الله عليه وسلم، وسلام. صلى الله عليه وسلم وكان عمره خمسة وثلاثين عاما .. فكرمه الله تعالى بذلك والله أعلم.

من وضع الحجر الأسود فِيْ مكانه بعد سقوط الكعبة وأعاد بناؤه

من وضع الحجر الأسود فِيْ مكانه بعد سقوط الكعبة المشرفة وإعادة بنائه يعتبر الحجر الأسود ومن أشرف الحجارة على وجه الأرض، كَمْا أنه أشرف عَنّْصر فِيْ العالم أجمع. بيت الله الحرام والكعبة المشرفة هذا الحجر له العديد من الحوادث وسنشرح لكَمْ الآن إجابة السؤال بعد سقوط الكعبة من وضع الحجر الأسود فِيْ مكانه وأعاد بنائه

حدد الإجابة الصحيحة بوضع علامة أمامها من وضع الحجر الأسود فِيْ مكانه بعد سقوط الكعبة وإعادة بنائها هُو

1.إبراهِيْم عليه السلام ().

2- إسماعيل عليه السلام ().

3- محمد صلى الله عليه وسلم (/).

الجواب الصحيح الذي ورد فِيْ سؤال من وضع الحجر الأسود فِيْ مكانه بعد سقوط الكعبة المشرفة وإعادة بنائه كان كالتالي

  • وكان النبي محمد صلى الله عليه وسلم هُو الذي وضع الحجر الأسود فِيْ مكانه بعد سقوط الكعبة وأعاد بنائه.

الذي وضع الحجر الأسود فِيْ مكانه بعد سقوط الكعبة وأعاد بناءه هُو الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وقد قرر أهل مكة هدم الكعبة وإعادة بنائها قبل البعثة بخمس سنوات ؛ لأن من تكسير أحجارها، لأنها لم ترمم لأنها بناها سيدنا إبراهِيْم عليه السلام. فِيْ ذلك الوقت شارك نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وأعمامه فِيْ تحريك الحجارة لإتمام عملية البناء، وقسم أهل مكة العمل بينهم، وكان تشرفاً بوضع الأسود. الحجر مكانه للرسول صلى الله عليه وسلم، فعَنّْدما قرروا أن أول من يدخل هُو من يضع الحجر الأسود مكانه. كان هذا هُو الجواب على سؤال من وضع الحجر الأسود فِيْ مكانه بعد سقوط الكعبة