أغلى أنواع الحمام واسمائها للتربية والتجارة

مما لا شك فِيْه أن هُواية تربية الطيور من أجمل الهُوايات التي يحبها الكبار قبل الصغر، ومحبوها حريصون على مشاهدة جميع أنواع الطيور وخاصة الحمام، حتى يتمكنوا من اختيار النوع المناسب للتربية وفِيْ سنستعرض فِيْ هذا المقال للعشاق والمهتمين بتربية الحمام أغلى أنواع الحمام، نتمنى أن تجدوه محل اهتمامكَمْ.

حمام تركي

هذا النوع من الحمام الذي سمي بالاسم التركي بسبب انتشاره وكثافته العالية فِيْ بلد “تركيا” ويوجد منزل آخر وهُو “إنجلترا” ومن أهم مواصفاته الرسمية امتلاك منقار رفِيْع وطويل وريش الأرجل السميك وهناك عدة ألوان هِيْ (الأحمر والأزرق والأصفر).

الحمام البري

يحب هذا الحمام أن يعيش حياته بحرية تامة، لذلك فهُو يعيش بحرية ويكره الأقفاص. ومن بين أسمائها “فِيْكتوريا” التي تتميز بحجم أكبر من الحمام العادي وتوجد فِيْ الشوارع، و “بابوا غينيا” هِيْ محل إقامتها. والغريب أنها لا تتكاثر كثيرًا، لذا فهِيْ ليست كذلك. متواجدة فِيْ جميع دول العالم لذلك فهِيْ متزوجة وتضع البيض مرة أو مرتين فِيْ السنة وتتغذى على الحبوب والفاكهة وتعيش فِيْ المرتفعات والطقس البارد

حمام هندي

تتمتع “الحمامة الهندية” بجسم قوي ومضغوط ويمكنها الطيران لمسافات طويلة وطويلة جدًا. هذا الحمام هُو الأغلى سعراً لأنه نادر فِيْ المناطق العربية أو غيرها. لديه منقار طويل جدا وقصير من الهند، ساقيه غليظتان بالريش وصدره مرتفع.

النعيم المكنزات

وهِيْ مصرية الجنسية وهِيْ “حمامة طرية” وتتميز بصغر منقارها وطولها الشديد. يطلق عليه “عظم الكناري”، ذو وجه ناعم جدا وشكل جميل، وتنقسم سلالته إلَّى ثلاث عائلات.

حمام ريحاني

وقد سميت أيضًا بسبب طول جسمها وانحناءها على غرار حبق الموز، وأطلق عليها مربو الحيوانات اسم “طاووس جيج”. أشهر هذا النوع فِيْ مصر يسمى “Egyptian swift” ويتميز بلون أسود فِيْ جميع أنحاء الجسم ورقبة فضية، وقد تم تقديم هذا النوع من الحمام كواحد من أغلى الأنواع، وله قصير وطويل اظافر سوداء وعلامة مميزة على اطراف المخالب. الرأس شبه دائري والجبهة عالية ومتوسطة الحجم، وعين هذا النوع سوداء، ولونها أصفر مسطح، ولها منقار رفِيْع ومدبب، وسعره ما بين 300 جنيه للزوج. المعارض .

ورق تواليت أصفر

“الحمام المصري”، الذي ينتمي إلَّى الفئة الملكية لهذا النوع، يطلق عليه هُواة “الأطواب” وله ستة أنواع (مشمش-أشقر-جانكي-حجر-موردي-سكري).

  • نوع الحجر أبيض بالكامل وعيناه سوداء.
  • الماوردي مزيج من لونين، الذهبي والأصفر المشمش، طرف الأجنحة أبيض، والهُواة يسمونه “عشرة”، وله عينان صفراوان، ويطلق عليه الهُواة لارينجي ومتكاوي.
  • المشمش لونه غامق مع درجة من العكارة ويشبهه فِيْ باقي المواصفات.
  • الخوان، نهايات ذيله، سوداء اللون وتتميز بلونها الذهبي الجميل والمتميز.
  • يتمتع السكري بلون أبيض بالكامل مع لون كريمي وعَنّْق أصفر وعينان بورجوندي.
  • الشقراء لديها مسحة حمراء على رقبتها وبيضاء فِيْ جميع أنحاء جسدها.

حمام القطقاطي المحلاوي

رأسه أغمق لونًا من جسده، ولون رقبته لون فضي لامع، وبقية بدنه أسود لامع باستثناء رقبته. جفون سميكة ومنقار أبيض يميل إلَّى اللون الأسود، وهُو امتداد للرأس مع أنف سميك وله جلد زائد ويسمى “الكشكشة”. يتميز هذا النوع بأقدام قصيرة ذات لون وردي أو أحمر ولها موازين. طوله لا يقل عَنّْ 35 سم، وكلما زاد طوله كلما ارتفع مستواه، كان له ريش عريض، وأجنحته ترتفع فوق ذيله وتكون أقصر منه.

أما عَنّْ السعر فنجد أنه يتراوح بين 300 جنيه مصري ويصل إلَّى أسعار فلكية فِيْ الأدوار العليا والمعارض.

أغلى أنواع الحمامات

الحمام البري

أكثر أنواع الحمامات شيوعًا

وصلنا إلَّى خاتمة هذا المقال حيث قدمنا ​​لك مجموعة من أغلى أنواع الحمام، بحيث يكون لديك نظرة شاملة يمكنك من خلالها اختيار أي نوع من أنواع الحمام الذي يمكنك شراؤه، أو لديك نظرة ثقافِيْة شاملة لمعظم أنواع الحمام.