يقول بعض العلماء اننا كسبنا حب رائحة المطر من اجدادنا هل توافق على هذا القول ولماذا

يقول بعض العلماء أننا حصلنا على حبنا لرائحة المطر من أسلافنا. هل توافق على هذا القول ولماذا تشرح إجابتك عَنّْدما تقبّل الغيوم بعضها البعض، وعَنّْدما تمتلئ بمياه الأمطار، ستشعر بشعور خاص يملأ قلبك بسعادة غير مسبوقة، وإذا لم تستطع التعبير عَنّْها، فقد وضعَنّْا لك حلًا للسؤال يقول بعض العلماء نحن نالت حب رائحة المطر من أجدادنا كَمْا يسأل الكثير من الطلاب وسنقدم لكَمْ الحل المناسب لهذا السؤال. يقول بعض العلماء أننا حصلنا على حبنا لرائحة المطر من أسلافنا. هل توافق على هذا القول ولماذا ومن خلال مقالتنا سنشرح لك الإجابة الصحيحة والنموذجية التي يتعامل معها مثل هذا السؤال. يقول بعض العلماء أننا كسبنا حبنا لرائحة المطر.

أفكار لاستخدام مياه الأمطار

يمكن استخدام مياه الأمطار للعديد من الأغراض المختلفة، وعلى وجه الخصوص

  • الري تحمل مياه الأمطار العديد من المعادن التي تساعد على ري النباتات فِيْ الحديقة ومن المعروف أنها من أفضل وأنسب المياه للنباتات.
  • تنظيف السيارة غسل سيارتك بمياه الأمطار يقلل من الفاتورة ويعطي نتائج ممتازة.
  • التنظيف المنزلي كَمْا ذكرنا سابقًا، فإن مياه الأمطار ليست عسيرة، وبصرف النظر عَنّْ تنظيف الأطباق وغسل الملابس، فإن مواد التنظيف أكثر فاعلية.
  • الاستحمام يمكن الغسل بماء المطر لما له من خواص تجعل الشعر والجسم أكثر صحة، كَمْا يجوز الاغتسال بماء المطر.
  • الشرب تقوم العديد من الحكومات بملء السدود بمياه الأمطار ثم تصفِيْتها وفق نظام معين لجعلها صالحة للشرب.

يقول بعض العلماء أننا كسبنا حبنا لرائحة المطر

هناك الكثير من هذا الانتشار الذي يقول بعض العلماء أننا حصلنا على حبنا لرائحة المطر من أجدادنا، فنحن نتفق مع هذا القول ولماذا وقد يكون هذا الأمر صحيحًا، لأن الأجداد أحبوا رائحة المطر كثيرًا، لما كان له من صلاح وبركات كثيرة، ولأنهم ارتبطوا برباط قوي بأرضهم وزراعتهم، زيادة خصوبة الأرض، فكان المطر مهمًا لهم فِيْ ري محاصيلهم وزيادة خصوبة الأرض والأرض، فتباركوا وشربوا منها.

يقول بعض العلماء أننا حصلنا على حبنا لرائحة المطر من أجدادنا هل توافق على هذا القول ولماذا

تتكون إجابة الطلاب من جزأين

الباب الأول صدور الحكَمْ (الموافقة أو الرفض)

الجزء الثاني طبعة ترير من الحكَمْ.

يتم التركيز على تصحيح إجابة التلميذ لقدراته التعبيرية

والإقناع برأي بعض العلماء المذكورين فِيْ السؤال.

فِيْ حالة قبولهم، يجب عليهم على الأقل تقديم معلومات أو أدلة – لتبرير قبول هذا البيان.

فِيْ حالة الرفض يجب على الطالب تبرير سبب رفض هذا البيان.

ورداً على السؤال يقول بعض العلماء إننا نحبنا رائحة المطر من أجدادنا. هل توافق على هذا البيان ولماذا أشرح إجابتك كان مثل هذا

أوافق على ذلك لأن المطر فِيْ زمن أجدادنا كان مهمًا لهم لأن المحاصيل والمحاصيل تحتاج إلَّى الري والمطر يمدهم بمياه الشرب ويرتبط بالخصوبة والخير. وكان هذا هُو الجواب على السؤال الذي يقول بعض العلماء أنه حصلنا على حبنا لرائحة المطر من أسلافنا. هل توافق على هذا القول ولماذا تشرح إجابتك