متى تكون حركة الجنين قوية

متى تكون حركة الجنين قوية

يجب فِيْ البداية، لأن الحمل بشكل عام يمكن أن يكون متشابهًا فِيْ الكثير من الأشياء، لكنه يختلف فِيْ أشياء أخرى، بما فِيْ ذلك الأعراض، على سبيل المثال.

لا تعاني كل امرأة من غثيان مستمر، وهُو أوضح علامات الحمل، ولا يختلف فِيْ بداية الشعور بحركة الجنين.

تحدث الحركة الأولى للجنين فِيْ معظم الحالات فِيْ الشهر الثاني لكن الأم لا تشعر بها لضعفها وقوة حركة الجنين ثم تبدأ فِيْ الشهر الرابع أو الخامس حسب نشاط الطفل وحركة الجنين. قوة العظام.

بالرغم من ذلك تبقى الحركات ضعيفة لأنها تشبه إلَّى حد بعيد النبضات الصغيرة وبمرور الوقت تتطور هذه الحركات وتشبه عدد كبير من الموجات الصغيرة وهذا الشعور يرجع إلَّى حَقيْقَة أن حجم الطفل صغير وأنه محاط بالسائل، هذا فِيْ بداية الشهر السادس.

مع نمو الطفل وقوته، تصبح الركلات أقوى وتصل إلَّى قوتها فِيْ الشهر الثامن، بحيث تعاني بعض النساء من ركلات مؤلمة من هذا الوخز، بينما فِيْ منتصف هذه الفترة، فِيْ الشهر السابع، تكون القوة. يبدأ الجنين فِيْ الظهُور، عَنّْدما يركل بذراعيه ورجليه إلَّى اليمين واليسار، ولكن أيا كانت إجابة السؤال متى تكون حركة الجنين قوية كل مرحلة من هذه المراحل يجب أن تكون ممتعة للأم والأب وجميع أفراد الأسرة بالرغم من آلامه.

الأشياء التي تحفز حركة الجنين

تبدأ حركة الجنين فِيْ الشهر الثاني من الحمل كَمْا ذكرنا سابقًا، لكنها لا تلحظها الأم، لأنه عَنّْدما تكون حركة الجنين قوية يبدأ كل من حولك فِيْ الشعور بها.

  • الأطعمة التي تحتوي على كَمْية قليلة من السكر، مثل الشوكولاتة، أو يفضل العصائر الطبيعية، ولكن مع التأكيد على عدم المبالغة فِيْ تناولها.
  • النوم من جميع الجهات وخاصة على الجانب الأيسر لضمان وصول الأكسجين والمواد المغذية للجنين.
  • يبدأ سمع وبصر الطفل بالنشاط فِيْ بداية الشهر السابع، والضوء الخافت على بطن الأم يشجعه على الحركة.
  • تعتبر حركة الجنين من الأمور المهمة التي تخبرنا عَنّْ صحته، فقد تختلف فِيْ قوتها وشدتها وظهُورها، ولكن إذا لم تلاحظها تمامًا، فعليك إبلاغ الطبيب واستشارته.
  • العصبية أو الانفعالات يشاركك الطفل الصغير بالعديد من التفاصيل التي قد لا تلاحظها، بما فِيْ ذلك المشاعر، لأنه عَنّْدما يفرز الجسم الأدرينالين، ينتقل أيضًا إلَّى الطفل عَنّْ طريق الدم وهذا يؤثر بشكل مباشر على نشاطه.
  • تؤثر وضعية الجسم على الحركة، فعَنّْدما تستلقي الأم على ظهرها ستشعر بنشاطه داخلها على النتوء إذا كانت واقفة أو جالسة.
  • تزداد حركة الجنين فِيْ ساعات الليل، عَنّْدما يصل إلَّى ذروته بين الساعة التاسعة صباحًا والساعة الواحدة صباحًا.

ماذا تشير حركة الجنين

من الشائع أن تزداد حركة الجنين فِيْ الأشهر الأخيرة من الحمل، وهِيْ علامة على المخاض، ولكن فِيْ الواقع، مع زيادة حجم الجنين فِيْ الأشهر الأخيرة، تزداد قوة الركلة مع استعداد الجسم للولادة، مما يسمح للطفل بالتحرك بحرية أكبر.

ومع ذلك، فإن حركة الجنين تعبر عَنّْ التطور الطبيعي لطفلك، ولا داعي للقلق بشأن زيادة شدته، فاستمتعي بصحبة الجنين ومتعته بداخلك.

تتأرجح قوة الجنين بين القوة والحدة والسكون وحركات الانطلاق على فترات متدرجة، ولكن إذا لاحظت أي سبب يدعو للقلق بشأن قلة الحركة، يجب استشارة الطبيب على الفور.

وتجدر الإشارة إلَّى أن للجنين دورته الخاصة التي قد تتوافق مع تواريخ عيد الأم وقد تكون بعيدة عَنّْها. ينام ويستيقظ ليعلن ذلك بحركاته المستمرة، فِيْ حين أن فترات القيلولة التي يأخذها تتراوح من 20 إلَّى 40 دقيقة وأحيانًا تصل إلَّى 90 دقيقة.

حركة الجنين فِيْ الأشهر الأولى

تسمى الحركات الأولى للجنين بالفراشة، لأنها غالبًا ما تكون غير محسوسة للأم، وعَنّْدما تكون حركة الجنين قوية، تشعر الأم بها بوضوح ويمكن أن تبهر الأطفال الصغار وتحسسها على بطنهم بعَنّْاية، وذلك لا تزعج الصغير. تكون الحركة الأولى للجنين كَمْا يلي

  • فِيْ الأسبوع الثاني عشر، يتحرك، لكن دون أن يشعر به أحد.
  • سيشارك الأسبوع 16 الركلات التي يقوم بها بقوة، لكنها ستأتي إليك على شكل نبضة صغيرة ستشعر بها على فترات.
  • تبدأ الحركات فِيْ الظهُور بشكل أكبر خلال الأسبوع الثامن عشر، لكنها لا تزال تفتقر إلَّى القوة.
  • تصبح الحركات أكثر وضوحًا وانتظامًا فِيْ الأسبوع العشرين تقريبًا، ولكنها أشبه بدغدغة بسيطة.
  • فِيْ الأسبوع الرابع والعشرين، يمكن للصغير أن يحرك يديه وقدميه بالفعل، وستشعر بذلك بالتأكيد.
  • فِيْ الأسبوع السادس والعشرين، تتركز منطقة الحركات فِيْ الجزء السفلي من المعدة، لأن رأسه فِيْ الجانب السفلي من البطن، والذي يتجلى فِيْ شكل ضغط على المنطقة التي تعانق رأسه. .
  • يبدأ الطفل فِيْ التفاعل مع الأشياء التي تحدث خارج الرحم عَنّْدما يبلغ الأسبوع الثامن والعشرين، لذلك ستجد أنه يتفاعل بقوة مع أشياء مثل الموسيقى أو التجمعات العائلية الصاخبة.
  • فِيْ الأسبوع الثلاثين تظهر الحركات بشكل واضح نظرا لكبر حجمها وانضغاط الرحم والضرب على اليدين والقدمين