كَيْفَ ارجع لون اكسسواراتي الذهبية

كَيْفَ يمكنني استعادة ملحقاتي الذهبية

تكتسب الإكسسوارات بشكل عام، والذهبية على وجه الخصوص، لونًا داكنًا بمرور الوقت، بسبب العرق أو، على سبيل المثال، تأثير الماء والأوساخ.

استخدام الأمونيا

يمكن استخدام الأمونيا لتنظيف الذهب، لأننا سنضطر إلَّى خلط ستة أكواب من الماء مع كوب واحد من الأمونيا فِيْ وعاء صغير ثم نضع الإكسسوارات الذهبية فِيْ هذا الوعاء ونتركها فِيْه لمدة دقيقة، ثم نقوم بالشطف بالمياه الجارية وجففها جيدًا.

ومع ذلك، فإن الماء يسبب تغيرات كبيرة فِيْ لون الذهب، لذا فإن التجفِيْف ضروري للغاية، ومن الجدير بالذكر أنه يجب علينا الامتناع عَنّْ تكرار هذه الطريقة لأنها تسبب ضررًا للمعادن والذهب بالطبع معدن.

2- الماء المغلي

إذا كان لون الذهب باهتًا بسبب تلوث المشغولات المعدنية، فِيْجب تجنب غسلها بالماء العادي، خاصة إذا كانت تحتوي على أحجار كريمة أو فصوص الألماس على سبيل المثال، لأن الماء سيحل الصمغ الذي يربط الفصوص. وسوف ترن الملحقات بشكل عام مما يؤدي إلَّى تشققها وتلفها وسقوط الأحجار منها.

لذلك عليك اتباع الإجراء الصحيح عَنّْد غسل الملحقات بالماء، لأنه سيتعين عليك وضع الماء المغلي فِيْ وعاء ووضع كل قطعة من الإكسسوار على حدة، وفِيْ حالة انكسار شيء منها فلن تختلط بأي جزء من الآخر. قطعة.

بعد رميها فِيْ الماء، يتعين علينا إحضار فرشاة صغيرة وفرك القطعة بها حتى إزالة الأوساخ عَنّْها، ثم إخراجها ببطء من الماء والتحقق مما إذا كان هناك أي شيء مفقود. هذا، وأخيراً علينا تجفِيْفه بقطعة قماش ناعمة أو مجفف، خاصةً إذا كان به فصوص حيث يمكن أن يتشابك بينها وبين القماش.

3- استهلاك الكحول

كَمْا أن استخدام الكحول مناسب أيضًا لتنظيف الذهب المتسخ بشدة، وذلك بفضل احتواء الكحول على بعض المواد التي تزيل الأوساخ جيدًا.

4- معجون الاسنان

يمكن استخدام معجون الأسنان فِيْ تنظيف المجوهرات وتلميعها، حيث أنه يحتوي على مواد مبيضة ومنظفات، ولا بد من إحضار معجون الأسنان بفرشاة تنظيف صغيرة.

ثم نضع قطعة من المعجون فِيْ وعاء ونضع الملحقات فِيْه ثم ننتشر المعجون جيداً على المجوهرات ونفرك الأوساخ جيداً بفرشاة حتى نتأكد من إزالتها.

كَيْفَِيْة تنظيف الإكسسوارات المطلية بالذهب

من خلال حديثنا عَنّْ كَيْفَِيْة إرجاع لون إكسسواراتي الذهبية، تجدر الإشارة إلَّى أنه إذا لم تكن الإكسسوارات من الذهب الأصلي، أي أنها إكسسوارات مطلية بالذهب، فإن طريقة تنظيفها تختلف عَنّْ الطرق المعروضة سابقًا. لذلك سنناقشها الآن من خلال الفقرات التالية

1- صودا الخبز

فِيْ البداية نحتاج إلَّى وضع كوب من الماء على النار أو وضعه فِيْ الميكروويف لمدة ثانية واحدة، ثم نضيف ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز إلَّى الماء المغلي مع التحريك باستمرار حتى نحصل على محلول متجانس. يجب عليهم تسخين هذا الخليط فِيْ الميكروويف مرة أخرى لمدة نصف دقيقة.

بعد التأكد من أن هذا المحلول قد تم تسخينه أو تبريده، ضع الملحقات فِيْه لمدة لا تقل عَنّْ 10 دقائق وليس أكثر، ثم اغسلها جيدًا بالماء الدافئ، كَمْا لو قمت بشطفها جيدًا، فهذا الأمر سيؤثر سلبًا على الملحقات، ولكن تأكد من تجفِيْفها جيدًا أيضًا، إما بمجفف أو بقطعة قماش.

2- صودا الخبز والملح وسائل غسيل الصحون

يجب أن نضع وعاء ماء فِيْ الميكروويف لمدة دقيقة أو دقيقتين، ثم نغطي قاع هذا الوعاء بورق الألمنيوم، خاصة إذا كانت الملحقات صغيرة الحجم، ثم نضع صودا الخبز والملح مع سائل غسيل الأطباق داخل هذا الوعاء مع التحريك باستمرار حتى لا تذوب جميع المكونات بعضها البعض.

يجب نقع الملحقات فِيْ المحلول لمدة 5-10 دقائق، وبعد هذا الوقت المحدد، يجب شطف القطع الذهبية بالماء وتجفِيْفها جيدًا بمنشفة أو مجفف. لا تستخدم هذه الطريقة على القطع الذهبية التي تحتوي على فصوص أو أحجار كريمة لأنها تؤثر عليها بشكل عام.

3- منظف الصحون

قبل استخدام هذه الطريقة، نحتاج إلَّى مسح الملحقات جيدًا بقطعة قماش ناعمة، ثم وضع كَمْية مناسبة من مسحوق غسيل الأطباق الخالي من المواد الكيميائية على كوب من الماء الساخن أو الدافئ.

يجب أن نغمس الملحق h فِيْه