كَيْفَِيْة التعامل مع الطفل العدواني فِيْ عمر السنتين

كَيْفَ تتعامل مع طفل عدواني يبلغ من العمر عامين

كَيْفَ تتعامل مع طفل عدواني يبلغ من العمر عامين

يولد الأطفال أحيانًا بميل إلَّى العدوانية، لأن الدراسات أظهرت أن الأطفال يصبحون عدوانيين لأنهم ورثوا هذه السمات من والديهم، بسبب الحمض النووي، يمكن للأطفال أن يصبحوا عدوانيين، وأحيانًا يكون الطفل عدوانيًا بسبب تدمير احترامه لذاته.

عَنّْدما تعامل الأم الطفل بطريقة جافة أو يكون نوعًا من العقاب الشديد، فهذا يجعل الطفل يرغب فِيْ نقل هذا العدوان إلَّى شخص آخر وكَيْفَِيْة التعامل مع طفل عدواني فِيْ سن الثانية. يمكنك اتباع الطرق التالية

1 تصرف بسرعة

رد الفعل السريع عَنّْدما يسيء الطفل التصرف ولديه العديد من سمات العدوان سيجعل الطفل ينسى ما فعله ثم لا ينوي فعله مرة أخرى، ثم يمكنك البدء فِيْ شرح أسباب هذا السلوك الخاطئ ولماذا يجب أن يتوقف.

2 – عدم التعامل مع الأشياء التي يحبها العدوان

عَنّْدما يتصرف الطفل بعدوانية، تحاول بعض الأمهات تهدئة عدوانية الطفل بإعطائه لعبته أو طعامه المفضل، وهذا السلوك يخبر الطفل أن هذا السلوك يجلب له الأشياء التي يحبها، لذلك عليك التوقف عَنّْ إعطاء الطفل أي شيء يحبه.، عَنّْدما يتصرف بعدوانية.

3 ـ التعامل مع الواقع المضر

من المهم جدًا أن تحاول تهدئة الطفل الذي تعرض للأذى والمعاملة العدوانية، فِيْ هذه الحالة سيشعر الطفل أنه عَنّْدما يسيء التصرف، فإن الآخرين يحظون بالاهتمام وليس هُو.

4 قل للطفل أن يفهم

عَنّْدما يتصرف الطفل بشكل عدواني، فهُو يقوم بهذا السلوك لسبب ما، ورغم أن رد الفعل هذا خاطئ، إلا أنه عبر عَنّْ مشاعره، لذا يجب أن تحاول إخبار الطفل أنك تفهم أنه، على سبيل المثال، هُو غاضب لأن الطفل الآخر أخذ لعبته وأنك تفهم أنه غاضب لأنه يحبها.

إذا لم تهتم بمشاعر الطفل بهذه الطريقة، فسيصبح أكثر عدوانية، لكن إذا أخبرته أنك تفهم، فلن يضطر إلَّى التصرف بشكل سيء.

5- تصميم الحلول

يسأل الكثير من الآباء عَنّْ كَيْفَِيْة التعامل مع طفل عدواني فِيْ سن الثانية ويعتقدون أن التحدث مع الطفل حول هذا الأمر لن يجدي، لكن هذا ليس صحيحًا، لأنه يتفهم كلام والديه، لذا يمكنك اقتراح ذلك على الطفل. مشاركة لعبة تتجادل مع الطفل الآخر أو قسّم الوقت بينهما.

6 مكافآت على حسن السلوك

من أفضل الطرق التي يمكنك استخدامها عَنّْد التعامل مع طفل عدواني هُو مدحه عَنّْدما يتصرف بشكل جيد، مما يساعد الطفل على التعرف على الأثر الإيجابي للسلوك الجيد وبالتالي الرغبة فِيْ تكراره حتى يتلقى الثناء.

7- استخدام كرسي العقاب

وتتم طريقة العقاب هذه بوضع الطفل فِيْ كرسي منعزل وإخباره بأنه يعاقب، مما يساعده على فهم أن ما يفعله سلوك غير مقبول.

8 انتبه لسلوكك

غالبًا ما يقلد الأطفال والديهم، فإذا تصرفت بعدوانية فعليك التوقف، لأن الطفل الصغير ليس سوى نسخة مصغرة منك، وضرب الطفل يعلمه أنه لا مشكلة له أن يكرر هذا السلوك مع شخص ما. آخر.

9- تحديد سبب العَنّْف

اعرف سبب سلوكه