كَيْفَ أجعل شعر طفلي الرضيع كثيف

طريقة لتكثيف شعر طفلك

تبدأ رحلة نمو شعر طفلك من الوقت الذي كان فِيْه داخل رحمك، وتحديداً فِيْ عمر أربعة عشر أسبوعًا، من خلال طبقة رقيقة تعرف باسم اللانجو الناعم، والتي تبدأ فِيْ الظهُور على الوجه ثم تغطي الجسم بالكامل.

أما شعر الرأس فهُو ينمو فِيْ الأسبوع الثلاثين وبعد أسبوعين تبدأ الرموش والحواجب بالظهُور وتتساقط الطبقة الرقيقة قبل الولادة.

وعَنّْدما يظهر طفل فِيْ عالمنا ويبدأ فِيْ استكشاف البيئة المحيطة وكذلك نفسه، يبدأ بضرب رأسه أو فرك فروة رأسه، فِيْبدأ الرأس فِيْ فقدان الشعر، وهذا ليس مدعاة للقلق، لأنه كذلك ليس نمطًا معروفًا للصلع يحدث على شكل بقع دائرية على فروة الرأس بدون شعر.

ومهما كان فإن لطفلك حق عليك وهُو الاهتمام به وبتفاصيله وخاصة شعره. هناك عدة طرق يمكنك من خلالها تكثيف شعر طفلك، والتي سنناقشها بالتفصيل أدناه

1- استمري فِيْ غسل شعر الطفل

يتعرض الأطفال لبيئة ذات أقصى قدر من التلقائية وبالتالي يكونون أكثر عرضة للأوساخ التي ليست بعيدة عَنّْ فروة الرأس. لذلك، نظفه بانتظام بالمنتجات المناسبة، لأن هذه المواد المتراكَمْة تمنع الزهم الطبيعي الذي تفرزه فروة الرأس. فائدة لصحة الشعر.

يختلف عدد غسولات الشعر المناسبة للطفل حسب كَمْية الأوساخ المتراكَمْة عادة 1-3 مرات فِيْ الأسبوع حسب الحاجة، ولكن لا ينبغي غسل الشعر أكثر من اللازم.

2- استخدم مناشف قطنية

تمتاز المناشف القطنية برقتها بحيث لا تتلف بصيلات الشعر وتضعفها حتى تتساقط ويجب الحفاظ على الشعر جافاً بلطف لتجنب إتلاف شعر الطفل.

تحافظ المناشف القطنية أيضًا على ترطيب الشعر بمنتجات مختلفة، لذا فهِيْ المفضلة دائمًا.

3- استخدام المنتجات التي تحتوي على فِيْتامين هـ

يحتوي هذا الفِيْتامين على عدد كبير من الفوائد، لكن الأبحاث أثبتت أنه مفضل للشعر والبشرة، لذلك نشجع المنتجات على إدراجه فِيْ مكوناتها لاحتوائه على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة.

يحمي الجذور من التلوث البيئي المحتمل ومتوفر فِيْ عدد من المنتجات وفِيْ الطعام تأكد من حصول الرضيع عليه من الفول السوداني أو اللوز واللحوم إذا كان عمر الطفل مناسبًا وتأكد من تناول هذه الأطعمة لنقل التغذية السليمة من خلال الحليب .

4- تمشيط الشعر بلطف

مع قلة الخبرة فِيْ تمشيط شعر شخص آخر، خاصة إذا كان هذا الشخص لا يجيد التعبير عَنّْ مشاعره وما يشعر به، قد لا تلاحظه الأم وهُو يمشط شعر الطفل.

يساعد التمشيط البسيط للفرشاة بلطف على تعزيز الدورة الدموية فِيْ منطقة رأس الطفل وهذا بدوره يساعد على نمو شعر الطفل بشكل أكثر كثافة، وإذا كنت تعانين من المظهر الأشعث لطفلك، فِيْمكن أن تساعدك قِصَّة الشعر على الظهُور بمظهر أنيق.

5- زيت الصبار

يعتبر زيت الصبار من أشهر الزيوت المعروفة بقدرتها على ترطيب شعر الرأس، لذا فإن القليل من التدليك بهذا الزيت يساعد على تنشيط الدورة الدموية ويعطي القوة واللمعان لفروة الرأس.

وإذا كان رد فعل شعر الأطفال سلبيًا وكان لديهم الكثير من التراكَمْ بسبب عدم امتصاص فروة الرأس له، فتوقف عَنّْ استخدام هذه الطريقة أو استبدل زيت الصبار بالزيت الهندي النقي أو أي نوع آخر من زيوت الترطيب التي تناسبه نوع الشعر.

6- الأطعمة الغنية بالحديد

إذا كان الطفل يستطيع الاعتماد جزئيًا على نفسه فِيْ الحصول على الطعام، فتأكد من تزويده، بالإضافة إلَّى الوجبات اللذيذة، بأطعمة غنية بالعَنّْاصر الغذائية.

الحديد والبروتين والفِيْتامينات الأخرى، بالإضافة إلَّى دعم الصحة بشكل عام، تفِيْد أيضًا صحة الشعر والجلد. إذا لم يكن الطفل معتمداً على نفسه بعد، فِيْجب عليك تناول الأطعمة الصحية مثل اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان والخضروات أو الخضار الورقية الخضراء.

تعتبر التغذية السليمة من أهم أسباب نمو شعر الطفل بسرعة، فهِيْ تساعده على تقوية بنيته الجسدية وقوته الذهنية، حيث تساعده على التركيز وتحسين أدائه الحركي.

7- زيت اللوز

هذا الزيت رفِيْق فِيْ رحلة تكثيف شعر الأطفال، فهُو غني بالأحماض الأمينية والفِيْتامينات، كَمْا أنه مصدر للبروتين، فإذا استطاع ابنك تناول ثلاث حبات منه يومياً، مما يحسن من قوته وحيويته. كثافة الشعر.

عَنّْدما يتعلق الأمر بزيت الوزن، فهُو لا يختلف فِيْ فوائده عَنّْ اللوز الكامل، حيث يساعد على تنشيط الدورة الدموية فِيْ فروة الرأس وتحسينها، مما يساعدها على توزيع العَنّْاصر الغذائية على جميع بصيلات الشعر.

8- منتجات متنوعة

أنواع مختلفة من الأطفال تأتي بمنتجات مختلفة، فلا يوجد منتج واحد يناسب جميع أنواع الشعر، فلا حرج فِيْ تجربة نوع من الشامبو أو البلسم، وإذا كان لا يناسب الطفل فابحث عَنّْ بديل. حتى تجد المنتج المثالي للطفل.

وإذا كان من الصعب عليك شراء عبوة كاملة وكنت قلقة من عدم ملاءمتها لشعر الطفل، فإن أكياس الشامبو التي تستخدم لمرة واحدة تملأ المتاجر.أعتقد أنه الشعر المناسب لك من حيث كثافة الشعر.

9- استخدام غطاء الرأس

شعر الطفل ضعيف وليس لديه آليات الدفاع التي يحتاجها