عالم الديكور والتصميم وفن الديكور والاثاث

يحتوي عالم الديكورات على العديد من التفاصيل المثيرة والمثيرة للاهتمام بألوان مختلفة، ما بين الهدوء والدفء والمشرق والتصميمات الداخلية والخارجية المتنوعة التي أضافها مصمم الديكور. بساطة الخيارات، لأنها ترجع إلَّى موهبة وخيال وخبرة المصمم فِيْ عالم الديكور.

عالم الديكور يجعل المكان أجمل مما يؤثر على نفسية أصحاب المكان ويجعلهم يستمتعون بكل لحظة من حياتهم، من الانجذاب إلَّى المكان والبقاء فِيْه لفترة طويلة، لأنه يساعد على التنسيق اللون وتوزيع الإضاءة الداخلية والخارجية واستخدام العَنّْاصر الأساسية المريحة التي تجعل المكان أكثر فخامة بفضل الأذواق المختلفة لأصحاب المكان ومعرفة القواعد العامة للديكور والمواد والأقمشة مما يجعل مزيج رائع للبقاء فِيْ المكان.

إقرأ أيضاً ما هِيْ الفنون الجميلة وأهم مدارسها

زخرفة أنيقة

مقدمة فِيْ عالم الديكورات

يعتمد مفهُوم الزخرفة على العديد من الثقافات المختلفة، بين الشعوب وأذواقهم المختلفة، لذلك يمتزج المكون معَنّْا بالعديد من العَنّْاصر الجميلة التي يمكن أن تتوارثها عادات وتقاليد كل مجتمع، مثل الزخارف الإسلامية التي تعتمد على التاريخ الإسلامي. وثقافتها من حيث الأثاث أو تصميم المكان والألوان والإضاءة والعديد من المؤثرات التي تساعد على إظهار ذلك التراث.

ينقسم عالم الديكور إلَّى الديكور الداخلي والخارجي حيث يعتمد الديكور الخارجي على تصميمات المباني من أشكال وتقسيمات الغرف وواجهة كل مبنى ويسمى التصميم بينما يعتمد الديكور الداخلي على الاستخدام. الألوان والإضاءة وقطع الأثاث المتعددة وطريقة تنسيقها فِيْ وضع العَنّْاصر والاستخدام الأقصى للمسافات بين الغرف منزل واحد لمنزل مريح.

تتكون العَنّْاصر الزخرفِيْة من أرضيات وسقوف وجدران، فهِيْ العَنّْاصر الأساسية التي تجذب الانتباه عَنّْد الدخول إلَّى الفضاء وتظهر جمال التصميم. كَمْا أنها تساعد فِيْ جعل الديكور يبدو متناسقًا ومريحًا للعيش، والتفكير فِيْ توزيع باقي العَنّْاصر الأخرى مثل الستائر والإضاءة والأثاث والألوان والإكسسوارات الجمالية وقطع الأثاث المختلفة.

فن التصوير للمبتدئين، تاريخ وأهداف التصوير

أساسيات الديكور الممتازة

عالم الديكور والتصميم

يتميز عالم الديكور بالعديد من الأشياء التي تظهر جماله وطريقة تصميمه ومنها المرايا التي تزيد من مساحة المكان والإضاءة، ومن الأفضل وضعها عَنّْد المداخل بحيث يكون المكان تصبح أكثر أناقة، ونجد أيضًا ستائر مصنوعة من أشياء تكَمْل الديكور، مثل الاهتمام بجودة الأقمشة، والتركيز على الألوان والانسجام بينها وبين ألوان الجدران، واستخداماتها المتعددة فِيْ التدفئة وإدخال الضوء والشمس إلَّى المكان، لأنها من الأشياء المهمة فِيْ عالم الديكور.

يعتمد اختيار الصور والإطارات وتوزيع المشاهد من ساعات الحائط والمشاهد المعلقة على أساسيات إظهار جمال المكان، لأن خبراء الديكور يوصون باختيار المقاس المناسب للإطارات وعدم التنزيل الزائد عليها على الحائط، لأن هناك عدم العشوائية فِيْ التصميم، عَنّْد اختيار أحد الاتجاهات الرأسية والأفقية، بطريقة هندسية منهجية، مع مراعاة الحفاظ على الفراغات وتنسيق الألوان.

كَمْا يجب أن يكون لون السقف وباقي الحوائط متطابقاً، لذا يفضل اختيار الأبيض أو البني الفاتح لجعل الإضاءة تتألق فِيْ المكان، لأنها من أساسيات الديكور، التناسق بين السقف والجدران والأرضية قبل اختيار الأثاث وتوزيعه مع مراعاة النباتات الخضراء الطبيعية كالزهُور والنباتات الجذابة كَمْا يضيفون المكان له جمال خلاب.

كَيْفَِيْة تنظيف السيراميك بطرق مختلفة

غرفة نوم مطلة على النهر

فن الديكور والأثاث

يعتمد فن الديكور والأثاث على القواعد الأساسية لتصميم واختيار الديكور ومن أهمها

  • البساطة عَنّْوان للجمال فهِيْ من أساسيات الديكور والتصميم عَنّْد اختيار أنماط الأثاث وخلطها مع باقي عَنّْاصر الزخرفة لجعل المكان يبدو أكثر جمالاً وأناقة.
  • تناسق الألوان تتغير ألوان الموضة دائمًا بين الألوان الزاهِيْة والهادئة، ولكن تظل الألوان المحايدة دائمًا ملكة الألوان، مثل الأبيض والبيج والرمادي، لذلك يجب تغيير ألوان الغرف بطريقة متسقة وممتعة بحيث يكون أصحابها من المكان لا تمل.
  • الراحة والخصوصية يجب مراعاة الشعور بالراحة فِيْ كل شيء من الأثاث والألوان إلَّى الشعور بالخصوصية، خاصة فِيْ غرفة النوم، من خلال اختيار تصميم مريح للسرير وخزانة الملابس والستائر.
  • الإضاءة الطبيعية وهِيْ من أساسيات الديكور التي يجب مراعاتها عَنّْد تصميم المنزل عَنّْدما يتعلق الأمر بوضع النوافذ وأثاث الغرفة والأشياء الأخرى التي تظهر الضوء بشكل جيد.

إقرأ أيضاً أجمل فنادق العالم بالصور، رفاهِيْة لا مثيل لها